وعبر فخامة الرئيس عن تقديره للجهود المبذولة من قبل الوزارات والجهات المعنية وذات العلاقة في الإعداد والترتيب والتنظيم للفعاليات المركزية على مستوى العاصمة صنعاء والمحافظات، وتجهيز الساحات على أرقى مستوى، بما في ذلك ساحات القطاع النسائي، والذي أسهم في إنجاح الفعاليات الاحتفالية الجماهيرية بهذه المناسبة الدينية الجليلة.

وأثنى على دور وزارة الداخلية والأجهزة الأمنية واللجان التنظيمية والخدمية والإشرافية والفنية والإعلامية وغيرها من اللجان التي بذلت جهوداً حثيثة في الترتيب والتنظيم للفعاليات المركزية وتأمين الحشود المتدفقة بشكل غير مسبوق، إلى ساحات الفعاليات الاحتفالية.

وأشاد بدور وزارات الاتصالات، والصحة والبيئة، والدفاع، والتربية والتعليم والبحث العلمي، والإعلام، والكهرباء والطاقة والمياه، والثقافة والسياحة، والنقل والأشغال العامة، والإدارة والتنمية المحلية والريفية، وقيادات السلطات المحلية بأمانة العاصمة والمحافظات ومساهمتهم الفاعلة والملموسة في الإشراف والمتابعة التي أثمرت في إنجاح فعاليات المولد النبوي.

كما عبر الرئيس المشاط عن عظيم الامتنان لوسائل الإعلام الوطنية التي نقلت بمهنية عالية وقائع الفعاليات الاحتفالية المركزية بالعاصمة صنعاء والمحافظات منذ توافد الحشود إلى الساحات حتى مغادرتهم، وكذا ما تضمنته من فقرات إنشادية ولوحات إبداعية معبرة عن عظمة المناسبة والمكانة الرفيعة التي يحتلها صاحبها في النفوس.

وأشار إلى أن الشعب اليمني يحتفي بذكرى ميلاد النبي الكريم، بالتزامن مع الانتصارات التي يحققها في نصرة الشعب الفلسطيني المظلوم ودعم قضيته العادلة، وإسناد مقاومته، لافتاً بهذا الشأن إلى العملية العسكرية التي نفذتها القوة الصاروخية في القوات المسلحة اليمنية على هدف عسكري في منطقة "يافا" الفلسطينية المحتلة.

 

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

الحشود اليمنية غير مسبوقة بيوم المولد النبوي تستنهض الأمة لمواجهة الأعداء

تقرير: جميل القشم

لم يكن مستغربا الزخم اليماني الذي تجلى في الاحتفالات المركزية بذكرى المولد النبوي الشريف، فاليمنييون مرتبطون بدينهم ونبيهم وهويتهم الإيمانية، وما خروجهم اليوم إلى مختلف الساحات، التي اكتظت بحشود غير مسبوقة، إلا تعبير قوي عن مدى حبهم لرسول الله واعتزازهم به.

خرج اليمانيون صغيرهم وكبيرهم لإحياء هذا اليوم الأغر، متوّجين صمودهم بمشاهد الفرح التي عمت أرجاء العاصمة صنعاء والمحافظات الحرة.

مشاهد البهجة والحفاوة بالربيع المحمدي، التي عمت كافة ساحات الاحتفال بهذه المناسبة، عكست الروح الإيمانية التي يستمد منها الشعب اليمني القوة والثبات والصبر في مواجهة التحدّيات، اقتداءً بنهج النبي محمد -صلى الله عليه وآله وسلم- الذي انتصر على الباطل، وساد الأرض عدلا ورحمة.

وقدم اليمانيون، من خلال الحفاوة والتفاعل الكبير مع هذه المناسبة الدينية، النموذج المشرف في الارتباط بالنبي والسير على نهجه في تعزيز الصمود والثبات في مواجهة قوى البغي والاستكبار، والحرص على نصرة قضايا الأمة.

كما جسدوا الموقف الثابت والمبدئي لليمن تجاه المقدّسات ونصرة الشعب الفلسطيني في صورة حقيقية لاستنهاض الأمة لنصرة المستضعفين من خلال إحياء فريضة الجهاد، التي حث عليها رسول الله لمواجهة طواغيت الكفر والنفاق، والدفاع عن مقدسات الإسلام.

لقد مثلت الحشود اليمنية، في الثاني عشر من ربيع الأول، التي تعد الأكبر على المستوى العربي والإسلامي، الموقف الايماني الصحيح تجاه رسول الله، وعكست النموذج الرفيع لمدى الارتباط بالهوية الإيمانية، التي تتجلى في الارتباط بخير البرية وكتاب الله، وهي هوية لا تأتي من فراغ بل من علاقة راسخة في أرض الإيمان وفرعها في سماء اليقين.

حشود يمانية من مختلف فئات الشعب تداعت بوعي وهوية دينية جامعة لإحياء الأمة وإخراجها من حالة الضعف التي تعيشها، وهو ما يستوجب من المسلمين كافة تعظيم هذا اليوم المحمدي، وتكريس مبادئ وقيم وأخلاق سيّد الخلق؛ لبناء أمة متماسكة تهتدي بهدى الرسول والقرآن.

آثار العدوان الصهيوني وجرائمه الوحشية بحق الفلسطينيين في قطاع غزة سخط اليمنيين؛ فتحركوا في موقف بطولي مشرِّف لمساندة مظلومية الشعب الفلسطيني، وهذا ما عبّر عنه قائد الثورة، السيّد عبدالملك بدر الدين الحوثي، الذي جدد في خطابه اليوم بهذه المناسبة التأكيد على عدم التخلي عن هذا الموقف الذي يمثل رسول الأمة في الجهاد.

هذا الموقف، الذي هتفت به الحشود اليمانية وتأكيدها، ليس فقط لكونهم أنصار الرسول الأعظم وأحفاد مَن آمنوا به وناصروه، بل لكونهم أهلا للإيمان كما وصفهم الرسول الكريم بقوله “الإيمان يمان والحكمة يمانية”، وتجسيدا عمليا لقوله إن الدين سيكون له كلمته على يد رجال من أهل اليمن.

تصدر اليمن المشهد العربي والإسلامي في إحياء ذكرى مولد خاتم الأنبياء، والتحرك لنصرة القضية المركزية للأمة، وكان ذلك واضحا في مسيرات الغضب التي تتواصل في مختلف المحافظات، منذ قرابة عام، لاستنهاض الأمة للقيام بدورها تجاه العدوان الصهيوني على غزة، والتحرك بعمليات المدد.

ورغم التحديات، التي يمر بها أبناء الشعب اليمني وتعرض بلدهم للقصف والحصار، وما خلفه ذلك من تداعيات إنسانية، إلا أن ذلك لم يزيدهم إلا تمسكا بهويتهم الإيمانية والمضي على نهج الرسول الكريم، والاستعداد للتضحية في سبيل الدفاع عن الرسول والدين، ومقدسات الأمة.

القيادة في صنعاء مدركة للمخططات التي تستهدف الأمة والمقدسات الإسلامية، منذ وقت مبكر، فتجلى الموقف الشجاع والتحرك اليماني المواكب لمعركة “طوفان الأقصى” بكل الوسائل لمساندة شعب مظلوم.

ويدرك اليمنيون، في خروجهم بهذه المسيرات الحاشدة والاحتفالات المحمدية البهيجة، أن المجد والرفعة لن يتحققا إلا بالعودة إلى منهج الرسول الكريم، والتمسك بالقرآن الكريم، وتطبيق تعاليمه كمنهج حياة في مواجهة الهجمة، التي تستهدف الأمة ومقدساتها.

وفيما تواصل العديد من الأنظمة العربية العمل وفق أجندات الإدارة الأمريكية والتطبيع مع كيان العدو الصهيوني، الذي يقف خلف كل هذه الممارسات الإجرامية، يعزز اليمنيون من ارتباطهم بالرسول، والتمسك بهويتهم الإيمانية، ما جعل بلدهم عُرضة للعدوان والحصار.

ولأن المشروع القرآني، الذي يترسخ في وجدان أبناء اليمن، ويتنامى الوعي بأهميته لمواجهة مخططات ومؤامرات أعداء الأمة، يضع هذا العدو وأدواته من الأنظمة العميلة اليمن في قائمة الاستهداف؛ نظرا لما تشكله هذه الصحوة من خطر حقيقي على مشاريع ومؤامرات الصهاينة، التي تستهدف الأمة وهويتها.

ويجمع اليمنيون، من خلال هويتهم الإيمانية، وواحدية الموقف، الذي تجلى اليوم في عظمة الاحتفالات بذكرى مولد رسول الله، بأن الانتصار للدين والجهاد في سبيل الله هما جوهر النصر الحقيقي، الذي يضحون في سبيله لمواجهة كل أعداء الأمة.

وعلى مدى عشرة أعوام في مواجهة تحديات ومؤامرات الأعداء، أثبت الشعب اليمني تمسكه برسول الله، وتجسيد مضامين الهوية الإيمانية، وترجمتها قولا فعلا، ولعل هذه المسيرات والاحتفالات أحد عناوين هذه الهوية، التي تفرد بها أهل اليمن على سائر شعوب العالم.

مقالات مشابهة

  • تواصل الفعاليات الاحتفائية في أمانة العاصمة وعدد من المحافظات بذكرى المولد النبوي الشريف
  • عدد من القضاة يؤدون اليمين القانونية أمام الرئيس المشاط
  • التاسعة مساءً.. انطلاق حملة تغريدات لإبراز الحشود المليونية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • رئيس هيئة رفع المظالم يؤدي اليمين القانونية أمام الرئيس المشاط
  • حملة تغريدات التاسعة مساء لإبراز الحشود المليونية بذكرى المولد النبوي
  • بحضور الرئيس السيسي.. فعاليات احتفالية وزارة الأوقاف بالمولد النبوي الشريف
  • الحشود اليمنية غير مسبوقة بيوم المولد النبوي تستنهض الأمة لمواجهة الأعداء
  • الحكومة تبارك نجاح الفعاليات الكبرى للاحتفال بذكرى المولد النبوي
  • حشود نسائية غير مسبوقة في العاصمة صنعاء احتفاء بذكرى المولد النبوي
  • حضور نسائي كبير بفعالية المولد النبوي بصنعاء