تحدث الناقد السينمائي الأمير أباظة عن اختفاء الأفلام الدينية عن السينما خلال الفترة الأخيرة، موضحًا أن هناك أزمة في وجود كاتب لمثل هذه النوعية من الأعمال.

قال الأمير أباظة في لقائه مع الإعلامية دينا رامز والإعلامية أية شعيب، ببرنامج أنا وهو وهي، المذاع على قناة صدى البلد: «حتى إذا وُجد كاتب يتمكن من كتابة الأعمال الدينية، من سينتجها؟ لأن التكلفة صعبة جدًا».

أحمد داش: الفن مهمته الصدق في تقديم الحكاية د. أحمد أبو الوفا: تأثير الفن عظيم وفيلم حرب الفراولة أبرز لنا خطورة الشعور بالملل

وتابع: «العصر اختلف ولكن الفكر لم يختلف، كما أنه تقصير من صناع السينما واستسهال منهم فهناك بعض المنتجين يفضل الأعمال الشعبية به مطرب وراقصة حيث يرى أنه يضمن أن يشاهده الجمهور بالسينمات على عكس الفيلم الديني».

واستكمل الناقد السينمائي الأمير أباظة، قائلًا: «لا يصح أن نقارن نجوم زمان بالجيل الجديد، ولكن هناك نجوم وفنانين يستطيعون تقديم أعمال دينية ببراعة».

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: انا وهو وهي السينمات السينمائي صناع السينما الناقد السينمائى الناقد السينمائي الأمير أباظة كلاسيكية أحمد أبو الوفا الافلام الدينية

إقرأ أيضاً:

التويجري: استقرار الهلال فنيًا لا يُشترى بالمال .. فيديو

ماجد محمد

أكد الناقد الرياضي طارق التويجري، أن الهلال أصبح في وضع استقرار فني كبير، لا يُشترى بالمال بين ليلة وضحاها، بل يلزمه عمل فني كبير على مدار عدة مواسم.

وأشار التويجري خلال حديثه أن غياب ميشيل وسعود عبدالحميد، لم يزعزع من وضع الفريق، وتمكن الهلال بعناصره الجديدة من الحفاظ على مسيرته في الانتصارات.

وتابع أنه بالنظر لنادي النصر، نجد أنه ازدهر قليلًا ثم اختفى، وكذلك الاتحاد، لكن الهلال لايزال محافظًا على قوته، وهذا أمر لا يأتي بسهولة.

وأشاد الناقد الرياضس، يالفوز الذي حققه الفريق أمام الريان القطري،على خلفية منافسات دوري أبطال آسيا للنخبة، حيث اعتبره فوز مهم، باعتبار أنه ليس على أرضه، وأمام فريق قوي، ووسط حضور جماهيري.

واختتم حديثه مؤكدًا أن الهلال ينافس نفسه، مشيرًا أنه لا يمتدح الزعيم لأنه يشجعه، ولكن لأنه نموذج يستحق الاقتداء به.

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/09/RQreqATRcgMX3xXY.mp4

مقالات مشابهة

  • 33 موسيقيا قدموا أفضل 100 فيلم رومانسي في السينما المصرية
  • "استثمر في الإمارات" تطلق سلسلة أفلام قصيرة حول البيئة الاستثمارية في الدولة
  • ناقد فني: فيلم رحلة 404 يطرح فكرة لها مؤيدوها ورافضوها
  • الأحمدي: ‏هناك عوامل أخرى مؤثرة على الأندية غير الدعم المادي .. فيديو
  • لماذا يفضل حزب الله اللبناني استخدام جهاز البيجر؟
  • التويجري: استقرار الهلال فنيًا لا يُشترى بالمال .. فيديو
  • في ذكري ميلادها.. سر اختفاء عبلة كامل من المناسبات الفنية
  • نادي سينما المرأة يعرض أفلام مهرجان بردية السينمائي
  • سوق الجونة السينمائي: فرصة لصناع السينما والمنتجين والموزعين للتوسع في مشروعاتهم الإنتاجية
  • قرأ القرآن في المآتم والأفراح.. أيهما يفضل الشيخ محمود خليل الحصري ولماذا؟