معتز الشامي (أبوظبي)


تنطلق دوري أبطال آسيا للنخبة في مسماها الجديد الاثنين، بمشاركة 24 فريقاً مناصفة بين الغرب والشرق، تتنافس فيما بينها بنظام الدوري من مجموعة واحدة لكل منطقة، ويلعب كل فريق 8 مباريات بواقع 4 على ملعبه و4 خارج ملعبه وجميعها أمام فرق مختلفة بعد إلغاء مفهوم الذهاب والإياب أمام نفس الفرق، كما جرت العادة في النسخ القديمة من البطولة.


وتدخل أندية النخبة القارية إلى البطولة مدججة بالصفقات والتعاقدات القوية والمميزة التي تم أبرامها للقتال على لقب أول نسخة من دوري أبطال النخبة، والتي تبلغ مجموعة مكافآت الجوائز فيها بالنسبة لحامل اللقب ما يصل إلى 12 مليون دولار.
وتبلغ القيمة السوقية لفرق النخبة مجتمعة 1.06 مليار يورو، مقسمة بواقع 810 ملايين لفرق الغرب و187 مليوناً لفرق الشرق، ويتصدر الهلال السعودي قائمة الـ24 نادياً مُشاركاً في البطولة بقيمة سوقية بلغت 243.65 مليون يورو، ويأتي النصر السعودي في وصافة القيمة السوقية للبطولة بـ190.60 مليون يورو.

أخبار ذات صلة الوصل يتسلح بالروح القتالية للقاء باختاكور «فيروس» يبعد رونالدو عن النصر!


توب 10

 

الهلال السعودي «243.65 مليون يورو»
النصر السعودي «190.60 مليون يورو» 
الأهلي السعودي «178.25 مليون يورو» 
السد القطري «70.03 مليون يورو»
الريان القطري «60.60 مليون يورو» 
العين الإماراتي «45.77 مليون يورو» 
الوصل الإماراتي «37.11 مليون يورو»
الغرافة القطري «32.20 مليون يورو» 
شنغهاي «18.29 مليون يورو» 
أولسان هيونداي «17.70 مليون يورو»

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: دوري أبطال آسيا للنخبة العين الهلال السعودي النصر السعودي الأهلي السعودي ملیون یورو

إقرأ أيضاً:

العين.. والشرطة العراقي أمام النصر السعودي يدشنان سباق «تيفو النخبة»

 
معتصم عبدالله (أبوظبي)

دشنت جماهير العين في المواجهة أمام ضيفه السد القطري، وجماهير الشرطة العراقي في مباراته أمام ضيفه النصر السعودي، سباق «تيفو النخبة» لمدرجات الأندية المشاركة في منافسات مرحلة الدوري (منطقة الغرب) في دوري أبطال آسيا للنخبة 2024-2025، بالتزامن مع انطلاق مباريات «الجولة الأولى» مساء الاثنين.
ورسمت جماهير «الزعيم» بطل النسخة الأخيرة لدوري أبطال آسيا 2023- 2024، لوحة زاهية في مدرجات «استاد هزاع بن زايد»، في المواجهة التي انتهت بالتعادل الإيجابي 1-1، وسط حضور 18.926 مشجعاً من أنصار «البنفسج».
ورفعت جماهير العين «تيفو» خاصاً بمناسبة انطلاق مشوار حملة الدفاع عن لقب الموسم الماضي، وحصد «النجمة القارية» الثالثة للزعيم بعد الأولى في 2003، حيث حمل «التيفو» المميز عبارة «نحن من نضع قواعد اللعب.. جاري تحميل بطولة 2025».
وعلى استاد المدينة الدولي في العاصمة بغداد، فرضت جماهير «الشرطة العراقي» والتي حضرت قبل أكثر من 7 ساعات على موعد مباراة فريقها أمام ضيفه النصر السعودي، والتي انتهت بالتعادل 1-1، وجودها على صعيد التنافس الجماهيري في «نخبة آسيا».
وتزين تيفو جماهير الشرطة العراقي بصورة للعام 1971، وهو العام الذي شهد مشاركة الفريق في بطولة الأندية الآسيوية كأول فريق عربي وعراقي في المنافسة القارية، حيث بلغ الشرطة الذي حمل وقتها اسم «آليات الشرطة»، نهائي البطولة في بانكوك بعد تحقيقه 4 انتصارات، منها فوزان على تاج الإيراني حامل اللقب.
وشهدت «الجولة الأولى» من منافسات مرحلة الدوري (الغرب) في دوري أبطال آسيا للنخبة 2024-2025، مساء الاثنين بجانب تعادل العين والسد القطري، والشرطة العراقي والنصر السعودي 1-1، فوز الأهلي السعودي أمام ضيفه بيرسيبوليس الإيراني 1-0، في حين فاز الاستقلال الإيراني على الغرافة القطري 3-0، ويلتقي اليوم الثلاثاء باختاكور الأوزبكي مع الوصل، والريان القطري مع الهلال السعودي.
وتقام الجولة الثانية من منافسات منطقة الغرب يومي 30 سبتمبر الجاري، و1 أكتوبر المقبل، حيث يلتقي في اليوم الأول الوصل مع الأهلي في دبي، السد مع الاستقلال في الدوحة، وبيرسيبوليس مع باختاكور في أصفهان، النصر مع الريان في الرياض، فيما يشهد مطلع أكتوبر مواجهتي الغرافة والعين في الخور، والهلال مع الشرطة في الرياض.
وتتأهل الأندية الحاصلة على المراكز الثماني الأولى في منطقة الغرب لمرحلة الدوري، من أجل المنافسة في دور الـ 16.

 

أخبار ذات صلة ركنة تسجل أقل درجة حرارة في الدولة الشارقة يبحث عن «أفضل انطلاقة» في «الأبطال 2» أمام الاستقلال

مقالات مشابهة

  • الوصل يستعد لـ«ديربي دبي» بمعنويات «الآسيوية»
  • بيولي مدربا للنصر السعودي موسمين مقابل 12 مليون يورو
  • الوصل يُدشن مشوار «النخبة الآسيوية» بـ«نقاط تاريخية»
  • القيمة السوقية لفرق دوري أبطال أوروبا موسم 2024-2025
  • العين.. والشرطة العراقي أمام النصر السعودي يدشنان سباق «تيفو النخبة»
  • الوصل ينتظر «بصمة جديدة» في «النخبة» أمام باختاكور
  • النصر السعودي يتعادل مع الشرطة العراقي في النخبة الآسيوية
  • الشرطة تتعادل مع النصر السعودي بهدف لمثله في البطولة الآسيوية
  • عاجل.. شكيل النصر السعودي ضد الشرطة العراقي كأس النخبة الآسيوية .. غياب ويسلي وأنخيلو
  • الشارقة في صدارة القيمة السوقية لأندية «أبطال آسيا 2»