شاركت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، في مؤتمر البث الفضائي الدولي التكنولوجي Ibc اليوم الأحد، في العاصمة الهولندية أمستردام، بجلسة نقاشية حول تجربة الشركة ودورها في تطوير ودعم الإعلام المصري والعربي بصفتها أحد أكبر التكتلات الإعلامية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وعقدت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية شراكة إعلامية مع مؤتمر البث الفضائي الدولي التكنولوجي Ibc والذي يعد أحد أهم الفاعليات العالمية في مجال البث التليفزيوني والتكنولوجيا الخاصة بها، ويشارك به آلاف المتخصصين والإعلاميين والقيادات الكبرى لوسائل الإعلام ووكالات الأنباء على مستوى العالم منذ نحو ٥٧ عاما.

واستضاف Ibc في نسخته هذا العام جلسة نقاشية بعنوان " إعادة تشكيل منظومة إعلامية راسخة عبر تبني الابتكارات التكنولوجية التحولية، " بمشاركة عمرو الفقي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية ونشوى جاد الحق، رئيس مجلس إدارة والعضو المنتدب لمنصة WATCH IT وأدارها الخبير الإعلامي آلان ماكلينان.

الفقي: وفرنا كل الإمكانات التكنولوجية للإعلام

ومن جانبه قال الفقي أن الشركة المتحدة استطاعت منذ إنشائها قبل ثمان سنوات أن تتبنى نموذج اقتصادي مستدام يستطيع أن يوفر للإعلام كل الامكانات التكنولوجية، وبيئة العمل المناسبة لآلاف الإعلاميين والفنيين والمتخصصين، موضحاً أن الشركة المتحدة كتكتل إعلامي تملك 46 شركة ويعمل بها 9 آلاف شخص و 17 قناة تليفزونية من بينهم 3 قنوات أخبار و12 صحيفة وموقع إخباري و6 إذاعات راديو، هذا إلي جانب منصة Watch It الترفيهية، ومجموعة من شركات التسويق والإنتاج الدرامي والسينمائي، وشركات أيضا في مجال التكنولوجيا المعلومات المتخصصة في صناعة الإعلام.

وأشار الفقى إلي أن الشركة المتحدة تستمد قوتها في هذا مجال من تاريخ يتجاوز القرن ونصف للإعلام المصري، قدم خلالها مكتبة أثرت وجدان الشعب المصري والعربي من خلال مؤسسات إعلامية محترفة مهنية قوية.

ومن جانبها قالت نشوى جاد الحق، إن الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية استثمرت في استخدام التكنولوجيا فى كافة مجالات صناعة الإعلام والترفيه منذ أن تأسست، وهو ما مكنها في الوقت الحالي من قيادة المجال في السوق المصري والعربي.

وأضافت أن نجاح Watch It في أن تكون منصة الترفيه الأولى في مصر جاء بعد جهود كثيفة في استخدام كافة عناصر التكنولوجيا المستخدمة في تطوير المنصات عالمياً، بالإضافة إلي العمل على تغيير السلوك الشرائي للمجتمع المصري والتي كانت تقوم على الحصول على محتوى ترفيهي درامي وبرامجي بشكل مجاني إلي سلوك الدفع والإشتراك في المنصات.

وأشارت نشوى جاد الحق إلى أنه بجانب الاستثمار في التكنولوجيا كان الاستثمار في الإعتماد على المواهب والوجوه الجديدة في مجالات التمثيل والإخراج وكافة مجالات الانتاج الدرامي والسينمائي، حيث أصبحت المنصة مصنع للنجوم الصاعدة في مصر والمنطقة العربية، وتحظى أعمالها الأصلية بشعبية كبيرة في مصر وعدد كبير من دول الشرق الأوسط.

وتشهد فعاليات معرض ومؤتمر البث الفضائي الدولي التكنولوجيIbc، منافسة كبيرة بين كبار صناع تكنولوجيا الإعلام، ومطوري البث الرقمي والاتصال، حيث يستعرض المعرض والمؤتمر أحدث البرامج والتقنيات المتطورة ومستجدات الحلول الذكية في عالم تكنولوجيا الإعلام. ويعد مؤتمر Ibc هو أحد أهم الفعاليات العالمية فى مجال البث التليفزيونى والتكنولوجيا الخاصة بها، ويشارك به آلاف المتخصصين والإعلاميين والقيادات الكبرى لوسائل الإعلام ووكالات الأنباء على مستوى العالم منذ نحو 57 عاما.

المتحدة للخدمات الإعلامية

والشركة المتحدة للخدمات الإعلامية هي واحدة من أكبر الكيانات الإعلامية في المنطقة العربية بأكملها، حيث تمتلك أكثر من 40 شركة رائدة في مختلف المجالات الإعلامية تتنوع ما بين إعلام مرئي، إعلام مسموع، إعلام مطبوع، إعلام إلكتروني، إنتاج درامي، دعاية و إعلان، خدمات إعلانية مباشرة و غير مباشرة و أيضا خدمات الحقوق الرياضية و تسويقها.

الشركة «المتحدة»

وتم تأسيس الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية في مايو 2016، ونجحت في أن تتربع على عرش أكبر المؤسسات الإعلامية في الوطن العربي في وقت قياسي من خلال تقديم إعلام هادف له رسالة مؤثرة و يتناسب مع الأذواق جميعها لتصبح أقوى منظومة إعلامية متكاملة.

اقرأ أيضاًعمرو الفقي يتحدث عن تجربة «الشركة المتحدة» في صناعة الإعلام خلال مؤتمر ibc (فيديو)

الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية تنعى إيهاب جلال

الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية تعلن شراكة إعلامية مع مؤتمر Ibc الدولى

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الشركة المتحدة المتحدة للخدمات الإعلامية المتحدة الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية مؤتمر البث الفضائي الدولي Ibc الشرکة المتحدة للخدمات الإعلامیة مؤتمر البث الفضائی الدولی الإعلامیة فی

إقرأ أيضاً:

اجتماع برئاسة وزير الإعلام يقر الخطة الإعلامية للعيد العاشر لثورة 21 سبتمبر

الثورة نت|

أقر اجتماع اليوم بصنعاء برئاسة وزير الإعلام هاشم شرف الدين، الخطة الإعلامية للعيد العاشر لثورة 21 سبتمبر المجيدة.

وتطرق الاجتماع الذي ضم قيادات المؤسسات والوسائل الإعلامية، إلى أهداف الخطة الإعلامية التنفيذية للمؤسسات والوسائل الإعلامية الوطنية، للعيد العاشر لثورة الحادي والعشرين من سبتمبر، ومنها تسليط الضوء على أهمية هذه الثورة التي حررت اليمن من الوصاية والهيمنة والتدخلات الإقليمية والدولية على السيادة والقرار اليمني، وتعزيز الثقافة المجتمعية بقيم ومبادئ وأهداف الثورة.

كما تهدف الخطة إلى إبراز الإنجازات التي تحققت على المستوى السياسي والعسكري والأمني والاقتصادي والاجتماعي وغيرها في ظل ثورة 21 سبتمبر، وترسيخ مفهوم أن الثورة مستمرة يقودها قائد حكيم وشجاع حتى تحقيق وإنجاز أهدافها.

واستعرض الاجتماع مصفوفة الخطة الإعلامية التنفيذية المزمنة للاحتفال بالعيد العاشر لثورة 21 سبتمبر المجيدة والتي تشمل إنتاج وبث برنامج تلفزيوني موحد على جميع القنوات، وبرنامج إذاعي موحد على جميع الإذاعات الوطنية، وكذا برامج حوارية، وإعداد تقارير وحوارات صحفية، والتغطية الواسعة للفعاليات والأنشطة الرسمية والشعبية في مختلف المحافظات، وتنظيم ندوة بعنوان “ثورة 21 سبتمبر حرية وتحرر وبوابة مستقبل”.

وتضمنت المصفوفة إنتاج وبث برامج تلفزيونية وإذاعية، ومواد صحفية حول دور اليمنيين تاريخيا في التحرر ومواجهة الغزاة، وكذا إنتاج تقارير إخبارية تلفزيونية وإذاعية وصحفية توضح أهداف ومبادئ ثورة 21 سبتمبر وما تحقق خلال العشر السنوات في مختلف المجالات.

وفي الاجتماع أكد وزير الإعلام، أن ثورة الحادي والعشرين من سبتمبر هي ثورة حرية واستقلال، وأسقطت الوصاية الخارجية على اليمن ولم تستطع أمريكا احتوائها كبقية الثورات في المنطقة.

وأشار إلى أنه ونظرا لأهمية هذه الثورة فقد تعرضت للاستهداف من قبل تحالف العدوان الأمريكي السعودي باعتبارها ثورة ملهمة لبقية الشعوب في العالم.

ولفت وزير الإعلام إلى أن هذه الثورة صححت مسار ثورتي 26 سبتمبر و14 أكتوبر من خلال تحقيق أهدافهما حيث أصبح لليمن جيش قوي مبني على أسس وعقيدة قتالية صحيحة، وقوات مسلحة تحقق إنجازات عظيمة.

وأوضح أن اليمن يقوم اليوم بما لا تستطيع أن تقوم به كبريات الدول في العالم.. لافتا إلى أن موقف اليمن المشرف في نصرة غزة وقضايا الأمة هو من نتائج ثورة الحادي والعشرين من سبتمبر.

وأشار الوزير شرف الدين، إلى أن ثورة الـ 21 من سبتمبر أوجدت تلاحما والتفافا شعبيا مع القيادة وجعلت اليمن رقما صعبا في المنطقة.

ولفت إلى أهمية مواكبة جميع وسائل الإعلام الوطنية لهذه المناسبة، من خلال الأعمال المختلفة وتغطية الفعاليات والأنشطة ومظاهر الاحتفال الكبير بها على المستوى المركزي والمحافظات والمديريات والتي ستستمر حتى نهاية شهر سبتمبر.

وأثري الاجتماع بالنقاشات والمداخلات قبل القيادات الإعلامية والتي ركزت على دور وسائل الإعلام الوطنية المختلفة في مواكبة التحضيرات والترتيبات والاحتفالات الخاصة بثورة 21 سبتمبر المباركة.

مقالات مشابهة

  • اجتماع برئاسة وزير الإعلام يقر الخطة الإعلامية للعيد الـ10 لثورة 21 سبتمبر
  • اجتماع برئاسة وزير الإعلام يقر الخطة الإعلامية للعيد العاشر لثورة 21 سبتمبر
  • اقرار الخطة الإعلامية للعيد العاشر لثورة 21 سبتمبر
  • الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية تنعي فنان الكاريكاتير أحمد قاعود
  • مجلس الأمن الدولي يعقد جلسة بشأن فلسطين
  • «المتحدة» تشارك في جلسة نقاشية بمؤتمر البث الفضائي الدولي Ibc في أمستردام
  • «الباز» عن مشاركة «المتحدة» في مؤتمر «IBC»: وصلت لرحلة الإنجاز
  • «الوطني للإعلام» يشارك في مؤتمر البث الفضائي الدولي
  • بوفد يترأسه عبد الله آل حامد.. “الوطني للإعلام” يشارك في معرض ومؤتمر البث الفضائي الدولي بأمستردام
  • مصطفى عمار: «المتحدة» تشارك في مؤتمر Ibc الدولي للاطلاع على التجارب العالمية