شنت أمانة المنطقة الشرقية حملة رقابية على المنشآت الغذائية والتجارية في حاضرة الدمام خلال الشهرين الماضيين، أسفرت عن ضبط 342 مخالفة صحية وتجارية.
وأوضح وكيل الأمين للخدمات، محمود الرتوعي، أن الإدارة العامة لصحة البيئة نفذت 483 زيارة ميدانية على المطاعم والمقاهي ومحال بيع المواد الغذائية، للتأكد من تطبيقها الاشتراطات الصحية والتجارية، وحصول العاملين على الشهادات الصحية المطلوبة والاشتراطات واللوائح التي تخضع تحت إشراف القطاع البلدي في تطبيق أعلى المعايير الصحة والسلامة، ارتقاءً بجودة الخدمات، ومتابعة توفير المواد الغذائية وتخزينها بالطرق الصحية السليمة، حرصاً على سلامة الغذاء، مع تعزيز ورفع مستوى الامتثال.

.
أخبار متعلقة واحة ساحلية متكاملة.. هيئة تطوير الشرقية تُقر المخطط الشامل للقطيفالقطيف.. إلغاء إشارات مرورية واستحداث التفافات لفك الاختناقات الصباحيةوأضاف أنه جرى إصدار 1658 شهادة صحية، وتدريب 3938 عاملاً، وتنفيذ 370 دورة بمركز تثقيف العاملين.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }سلامة الغذاءوأكد الرتوعي أن هذه الجولات الرقابية تأتي في إطار حرص الأمانة على سلامة الغذاء وصحة وسلامة المستهلكين، وتعزيز ورفع مستوى الامتثال للاشتراطات البلدية.
وأشار إلى أن الجولات تمت بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة، ومتابعة البلاغات الواردة من مركز البلاغات 940.
ودعا جميع أصحاب المنشآت الصحية والتجارية إلى الالتزام بالاشتراطات واللوائح البلدية، حفاظاً على السلامة لبيئة صحية وآمنة، مهيباً بالجميع التعاون مع الأمانة في الإبلاغ عن أي مخالفات تتعلق بالصحة العامة عبر مركز البلاغات 940.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس اليوم الدمام المنطقة الشرقية أمانة المنطقة الشرقية السعودية الدمام

إقرأ أيضاً:

أمانة جدة و"مدن": تسجيل الشاحنات بـ"مدينتي" إلزامي لدخول المدن الصناعية

أعلنت أمانة محافظة جدة بالتعاون مع الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية ”مدن“ عن إلزامية تسجيل الشاحنات في منصة ”مدينتي“ وتوثيق التعاقد إلكترونيًا، مؤكدة أن الهيئة لن تسمح بدخول الشاحنات غير المسجلة إلى المدن الصناعية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } انفوجرافيكتحسين المشهد الحضريويهدف هذا الإجراء إلى تحسين المشهد الحضري والحد من التشوه البصري بالتعاون مع الجهات المعنية، فيما تأتي هذه الخطوة ضمن جهود الأمانة للمحافظة على المرافق العامة والحد من الرمي العشوائي للنفايات، بجانب تعزيز جودة الحياة وتحسين البيئة الحضرية، بما ينعكس إيجابًا على سكان المدينة وزائريها.
أخبار متعلقة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 233 عضوًا في سلك النيابة العامة القضائيمجلس الوزراء يوافق على نظام ضريبة التصرفات العقارية

مقالات مشابهة

  • وزير الصناعة يبحث فرص التعاون مع إيطاليا
  • صور| انطلاق مهرجان التمور في الباحة وسط فعاليات متعددة
  • العدوان على غزة.. استشهاد 4 فلسطينيين في قصف للاحتلال على مخيم الشاطئ
  •  الصحة: 16% من الأضرار الصحية للمرضى تهو لأخطاء التشخيص 
  • أمانة جدة و"مدن": تسجيل الشاحنات بـ"مدينتي" إلزامي لدخول المدن الصناعية
  • ضبط 44 معدة مخالفة تنهل الرمال بغرب الدمام
  • انتهاء أعمال الصيانة بطريق الدمام/ الرياض السريع لتحسين السلامة المرورية
  • إغلاق 8 منشآت صحية مخالفة بالإسماعيلية
  • صور.. فيضانات وسط أوروبا تجبر الآلاف على الفرار من المنازل
  • صحة الإسماعيلية تحرر إنذرات بالغلق لـ9 منشآت طبية مخالفة بالقنطرة غرب