انطلقت مسيرة الطرق الصوفية احتفالا بالمولد النبوي الشريف، اليوم، وسط مشاركة الآلاف، من أتباع الطرق الصوفية في موكب كبير بدأ من مسجد سيدي صالح الجعفري متجهًا إلى مسجد سيدنا الحسين.

شهدت الاحتفالية مشاركة الآلاف من أتباع الطرق الصوفية، كبارًا وصغارًا، والذين ملأوا شوارع القاهرة بأجواء مميزة تسودها الروحانية وترديد الأناشيد المحمدية.

المسيرة تجمع الأطفال والنساء والرجال من كل الأعمار

وفي لفتة خاصة، شارك الأطفال والنساء في الاحتفالية، معربين عن سعادتهم بالانضمام إلى هذه الفعالية التي تعد من أهم المناسبات الدينية في مصر.

المسيرة اتجهت نحو مسجد سيدنا الحسين، حيث ستقام احتفالية كبرى بعد صلاة المغرب، بمشاركة قيادات الطرق الصوفية وعدد من العلماء والمشايخ البارزين.

الأجواء الروحانية تملأ شوارع القاهرة وتفاعل كبير من المشاركين

شهدت الفعالية حضورًا كبيرًا من المريدين من مختلف دول العالم الإسلامي، الذين حرصوا على القدوم إلى القاهرة لإحياء هذه المناسبة التي تعزز من روح المحبة والارتباط بنبي الرحمة محمد صلى الله عليه وسلم.

تشكل هذه المسيرة فرصة للتعبير عن الفرح بالمولد النبوي الشريف والتأكيد على أهمية الاقتداء بأخلاق الرسول الكريم، وهي واحدة من التقاليد الصوفية التي تحظى بمكانة كبيرة في قلوب المصريين والمسلمين عامة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المولد النبوي الشريف مسيرة المولد النبوي الشريف الصوفية مسيرة الصوفية الطرق الصوفیة

إقرأ أيضاً:

سكرتير عام محافظة بورسعيد يتفقد أعمال تطوير شوارع حي الضواحي

تفقد الدكتور منصور البكري، السكرتير العام لمحافظة بورسعيد، أعمال تطوير ورفع كفاءة عدد من شوارع حي الضواحي، وذلك ضمن خطة المحافظة لرفع كفاءة منظومة الطرق والارتقاء بالشكل الحضاري والجمالي للمدينة.

رفع كفاءة منظومة الطرق ببورسعيد 

وتابع «البكري» سير أعمال تطوير شارع العبور بحي الضواحي، مؤكدًا في بيان صحفي أن المحافظة تسعى إلى تحسين منظومة الطرق تماشياً مع خطة التنمية الشاملة التي تشهدها بورسعيد. وأشار إلى أن هذه الجهود تهدف إلى تطوير وتجميل الشوارع والطرق الداخلية، بما يسهم في تحسين الشكل الحضاري والجمالي لكافة أحياء المحافظة.

إزالة المخلفات الصلبة

وأوضح أن الأجهزة التنفيذية تواصل جهودها في رفع كفاءة الشارع، من خلال إزالة المخلفات الصلبة الناتجة عن عمليات التوسعة أولاً بأول، مع متابعة سرعة إنجاز الأعمال وفق الجدول الزمني المحدد.

كما شملت الأعمال إزالة عدد من الإشغالات على الرصيف العام، بما في ذلك الأكشاك والبتارين غير المرخصة، وفروشات بيع الخضار والفاكهة، والتعديات الخاصة بالمحال التجارية، وذلك بالتنسيق بين حي الضواحي وجهاز تعمير بورسعيد، لاستكمال أعمال التطوير التي يشهدها الشارع لأول مرة.

مقالات مشابهة

  • الطرق الصوفية: شيخ إمبابة تقدم بطلب للانضمام للمشيخة في 2017 وتم رفضه
  • انطلاق احتفالية نقابة الصحفيين بذكرى المولد النبوي.. يحييه وائل الفشني
  • التاسعة مساءً.. انطلاق حملة تغريدات لإبراز الحشود المليونية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • سكرتير عام محافظة بورسعيد يتفقد أعمال تطوير شوارع حي الضواحي
  • انطلاق أعمال مؤتمر الاتحاد العربي للعمل التطوعي بالقاهرة بمشاركة مغربية
  • «الرابطة العالمية للأنساب» تكرم شيخ مشايخ الطرق الصوفية
  • إمام مسجد الحسين: مظاهر الحب والإيمان تتجلى في احتفالات المصريين بذكرى المولد النبوي
  • صعدة .. حشد جماهيري غير مسبوق إحياءً لذكرى المولد النبوي الشريف
  • مئات الآلاف من أبناء محافظة صعدة يحيون ذكرى المولد النبوي الشريف
  • حضور نسائي كبير بفعالية المولد النبوي بصنعاء