أجاب الداعية مصطفى ثابت، على سؤال أحد الشباب حول انتشار  ظاهرة الشذوذ الجنسي وأسباب دعمها في المجتمعات الغربية، وكيفية التعامل مع هذه الظاهرة من منظور ديني وأخلاقي.

وقال الداعية الإسلامي، خلال حلقة برنامج "نجاة"، المذاع على فضائية "الناس": "في الواقع، يبدو أن انتشار موضوع الشذوذ الجنسي في الغرب له أسباب متعددة، لكن هل الانتشار والشهرة يجعلان من هذا الموضوع شيئًا صحيحًا؟ فانتشار أمر ما في المجتمع لا يعني بالضرورة أنه صائب، إن القيم والمعايير ليست مرهونة بالشعبية أو الانتشار، مثلاً، في بداية التسعينيات، كان مسلسل 'فريندز' من بين الأكثر مشاهدة، ولكنه لم يتناول العلاقات المثلية بشكل ملحوظ، في المقابل، ظهرت العلاقات المثلية بشكل أكثر وضوحاً في مسلسلات ما بعد عام 2000 مثل 'جريز أناتومي'.

هل الميت المظلوم يشعر لو عاد حقه في الدنيا.. أمين الفتوى يجيب أمين الفتوى: الاحتفال بالمولد النبوي يعكس التعظيم والتقدير لشخصية النبي الكريم

وتابع بتوضيح كيف أن الدعايات السياسية والإعلامية يمكن أن تؤثر على المجتمع: "نرى أمثلة واضحة على هذا التأثير، في بريطانيا، وزير التربية والتعليم نيكي مورغان في عام 2015 كانت تدعم حقوق الشواذ، بينما قبل عامين فقط، كانت قد عارضت قانون زواج المثليين، تغيير موقفها بشكل مفاجئ قد يكون ناتجاً عن ضغوط سياسية أو شخصية، كذلك، في أمريكا، قدمت المذيعة جوي ريد اعتذارات عن تعليقات سابقة انتقدت فيها العلاقات المثلية، خوفاً من فقدان وظيفتها".

وأضاف: "هذه الأمثلة تبين كيف يمكن أن تؤثر الدعاية السياسية والإعلامية على المواقف العامة، في الواقع، خياراتنا وميولنا الجنسية ليست مجرد نتيجة لجينات أو هرمونات، بل هي مزيج من عوامل جينية واجتماعية تتأثر بما نراه ونتعرض له من إعلام وسلوكيات، كثير من الناس يتبعون الرأي السائد حتى لو كان مخالفاً لقناعاتهم، وهذا ما يعكس فكرة 'فكر القطيع'.

وأشار ثابت إلى أهمية التمسك بالقيم الدينية والأخلاقية قائلاً: “القرآن الكريم يوجهنا إلى عدم اتباع الأغلبيات التي قد تضل عن الطريق الصحيح، كما في قوله تعالى: 'وَإِن تُطِعْ أَكْثَرَ مَنْ فِي الْأَرْضِ يُضِلُّوكَ عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ' (الأنعام: 116)، هذا يعكس أهمية التمسك بالقيم الحقيقية وعدم الانجرار وراء الاتجاهات الشعبية التي قد تكون غير صحيحة”.

ودعا الداعية مصطفى ثابت إلى ضرورة الحفاظ على القيم الأخلاقية والدينية، وعدم التأثر بالضغوط الاجتماعية أو الإعلامية التي قد تؤدي إلى تبني مواقف قد تكون مخالفة للصحيح.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: العلاقات المثلية قانون زواج المثليين وزير التربية والتعليم التربية والتعليم المجتمع الضغوط الداعية الإسلامي العلاقات المجتمعات الغربية الشذوذ الجنسي شكل مفاجئ مولد النبوي

إقرأ أيضاً:

الصرامي: انت تقارن الهلال في ريال مدريد حط عقلك في راسك .. فيديو

ماجد محمد

انتقد الإعلامي الرياضي، سعود الصرامي عن مقارنة بعض الأندية المحلية بالأندية الأوروبية.

وقال الصرامي، فى لقاء مع برنامج ملاعب مع فيصل الجفن :” الهلال ليس ريال مدريد واشبيلية او اى نادى من الغرب , ريال مدريد هو النادي رقم واحد في العالم “.

وتابع :” الناس يحبون أنديتهم بزيادة ويقيمونها بأندية الغرب، وأنا هنا لا أكره الهلال، ولكنى أقول كيف تقارن الهلال في ريال مدريد حط عقلك في راسك “.

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/09/ssstwitter.com_1726675968675.mp4

مقالات مشابهة

  • خبير أمني يكشف مفاجأة.. هكذا تم اختراق أجهزة البيجر التابعة لعناصر حزب الله.. فيديو
  • أردوغان يكشف استراتيجية تريكا في العلاقات الدولية مع دول الشرق والغرب
  • الصرامي: انت تقارن الهلال في ريال مدريد حط عقلك في راسك .. فيديو
  • قناة إسرائيلية تفجر مفاجأة عن مصدر الأجهزة التي انفجرت في عناصر ”حزب الله ” وخبير تقني يكشف كيف تم الاختراق
  • فرج فتحي: تطور العلاقات المصرية – السعودية ينعكس بشكل إيجابي على القضايا العربية والإقليمية
  • استشاري تغذية يكشف مفاجأة صادمة عن «حلل الألومنيوم» (فيديو)
  • داعية مشيدًا بكلمة الرئيس السيسي باحتفالية الأوقاف بالمولد النبوي: "غنية بالحكمة لبناء الإنسان" (فيديو)
  • محلل قناة الجزيرة ‘‘اللواء فائز الدويري’’ يكشف مفاجأة عن الصاروخ الحوثي الذي استهدف تل أبيب (فيديو)
  • اللواء سمير فرج يكشف مفاجأة بشأن وجود قوات مصرية في الصومال (فيديو)
  • الكرملين: بوتين دائما يتأنى بشكل كبير فيما يتعلق بالرد على تصرفات الغرب