شنت إدارة شؤون البيئة بالديوان العام بمحافظة الشرقية حملات للتفتيش على 78منشأة غذائية وصحية وصناعية وتغلق (24) منشأة غذائية وصناعية.

الرقابة على المنتجات المعروضة

وأوضح المهندس ماهر الشناف مدير إدارة شؤون البيئة بالديوان العام أنه تم التنسيق مع مديرية الصحة وإدارة السلامة والصحة المهنية بمديرية القوى العاملة للتفتيش على (78) منشأة منها (33 منشأة غذائية - 4 منشآت صحية – 3 محطات تموين سيارات ) بمراكز الزقازيق وههيا ومدينة القنايات و حيي اول وثان الزقازيق ، وذلك لإحكام الرقابة والسيطرة على المنتجات المعروضة واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

تحرير 133 محضرا 

وأسفر التفتيش عن تحرير (133) محضراً ما بين ( نظافة - سلامة وصحة مهنية – محاضر بيئة - عدم حمل شهادات صحية للعاملين بالمنشأة – محاضر جنح صحية -عدم التخلص الأمن من المخلفات ) ، فضلاً عن اعدام (2.2) طن مواد غذائية (صلصة – جبن ابيض - شيكولاتة – مخلل – دقيق – ملح– حليب - حلويات - براميل بلاستيك)غير صالحة للاستخدام الأدمي ، بالإضافة لغلق لعدد (14) منشأة لعدم استيفاء إشتراطات السلامة والصحة المهنية والصحية والبيئية والإجراءات الإحترازية كما تم التوصية بغلق (10) منشآت بعد انتهاء الإجراءات القانونية تجاهها.

أكد الأستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية على ضرورة تكثيف الحملات التفتيشية والرقابية المفاجئة على الأسواق والمحال التجارية والمخابز والمراكز الصحية للتأكد من صلاحية المعروض ومدى مطابقته للمواصفات القياسية والإشتراطات الصحية والتأكد من إدارة النشاط التجاري بتراخيص قانونية من الجهات المختصة وتطبيق القانون على المخالفين وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيالهم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشرقية الصحة مواد غذائية البيئة منشأة غذائیة

إقرأ أيضاً:

البحيرة: تحرير 65 محضرا للمخابز لإنتاجها خبز مخالف للمواصفات

شنت مديرية التموين بمحافظة البحيرة، حملات مكثفة على الأسواق والمخابز بالتعاون مع مباحث التموين، وذلك للوقوف على جودة الخبز المقدم للمواطنين، ومواجهة الغش التجارى وتهريب حصص الدقيق المدعمة الى السوق السوداء لتحقيق أرباح غير مشروعة.

وأسفرت تلك الحملات عن ضبط 65 مخبزا بلديا، وذلك لإنتاجها خبز ناقص الوزن ومخالف للمواصفات، وكذلك تجميعهم كميات من الدقيق المدعم لبيعها فى السوق السوداء، وتم إتخاذ كافة الإجراءات القانونيه حيال المخالفين.

أشرف على الحملات الرقابية محمد عبد العال وكيل وزارة التموين بالبحيرة، وسمير البلكيمى وكيل مديرية التموين، حيث تمت المتابعة من خلال تقنية الفيديو كونفرانس عن الحالة العامة وانتظام سير العمل داخل كافة المرافق والمستشفيات بكافة مراكز المحافظة، بمناسبة الاحتفالات بذكري ثورة 30 يونيو .

البحيره تعقد غرفة عمليات لمتابعة احتفالات ثورة 30 يونيو

وتشهد غرفة العمليات الرئيسية إنعقادها الدائم على مدار الساعة وذلك لمتابعة جهود المحافظة خلال الاحتفال بذكرى ثورة 30 يونيو حيث تشهد إستنفار تام بكافة القطاعات الخدمية والحيوية والمرافق العامة بنطاق المحافظة ومنها:

المرور المستمر على المستشفيات و كافة القطاعات للتأكد من تواجد العاملين والنبطشيات و توافر كافة المستلزمات الطبية والعلاجية.

المرور الدورى على المخابز والتأكد من عملها بكامل طاقتها الإنتاجية والتأكد من وفرة الخبز المدعم للمواطنين.

المتابعة المستمرة لحركة المواقف والنقل الداخلي بالمحافظة والمعديات النهرية.

وأكدت نائب محافظ البحيرة، على تكثيف حملات إزالة التعديات لوقف وإزالة أي تعدي على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة على الفور ومنع إستغلال العطلة بالتعدي على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بالبناء المخالف وإزالة أي تعدي فى المهد على الفور وسرعة تنفيذ كافة قرارات الإزالة الصادرة بكل حسم لردع المخالفين وتأكيد هيبة الدولة وإسترداد حقها كاملاً.

وشددت على متابعة خطة ترشيد الكهرباء وتوعية المواطنين بأهمية الترشيد للحفاظ على البيئة، بالطرق الصحيحة للترشيد الأمثل للكهرباء في المنازل، وتوعية أصحاب المصانع والمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر بالمردود المادي من ترشيد الكهرباء، وتكثيف حملات النظافة اليومية بالشوارع والميادين بقرى ومدن المحافظة ورفع المخلفات أولا بأول للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين والمظهر الحضاري للمحافظة.

مقالات مشابهة

  • البحيرة: تحرير 65 محضرا للمخابز لإنتاجها خبز مخالف للمواصفات
  • استمرار الحملات الرقابية على المخابز والأنشطة التجارية بالشرقية
  • حملات تفتيشية مكثفة على المخابز البلدية بالقليوبية
  • إعدام 485 كيلو أغذية فاسدة في دمياط
  • تحرير 200 محضر في حملات تموينية على المخابز والأسواق بالمنيا
  • تحرير 5 محاضر لمخابز مخالفة بقرى وحدة زاوية البقلى بالمنوفية
  • تموين أسوان: تحرر 479 محضراً ومخالفة لعدد من المخابز البلدية
  • ضبط 56 منشأة غذائية تدار بدون ترخيص في دمياط
  • إعدام 400 كجم مواد غذائية فاسدة في حملات نفذتها صحة بني سويف
  • تحرير 220 محضرًا لمخالفات صحية وإعدام 400 كجم مواد غذائية ببني سويف