كتب- محمد سامي:

وصل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، منذ قليل، مطار الملك خالد الدولي، بالعاصمة السعودية، الرياض، حيث استقبله بالقاعة الملكية الرئيسية، الأمير محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز، نائب أمير الرياض، والسفير أحمد فاروق، سفير مصر لدى الرياض.

وكان رئيس الوزراء قد غادر القاهرة اليوم في زيارة إلى المملكة العربية السعودية، يرافقه خلالها أحمد كجوك، وزير المالية، والمهندس حسن الخطيب، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية.

وتأتي الزيارة في إطار حرص الجانبين المصري والسعودي على تعزيز التعاون المشترك، وبحث القضايا الإقليمية، وفي ضوء متانة العلاقات القوية والإستراتيجية التي تربط القاهرة بالرياض.

وتستهدف الزيارة بحث سُبل التعاون المشترك مع كِبار المسئولين السعوديين، وكذا العمل على بحث فرص الاستثمار المشترك.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: حادث قطاري الزقازيق محور فيلادلفيا سعر الدولار الطقس أسعار الذهب الانتخابات الرئاسية الأمريكية إيران وإسرائيل الدوري الإنجليزي التصالح في مخالفات البناء سعر الفائدة فانتازي الدكتور مصطفى مدبولي الرياض مطار الملك خالد الدولي الأمير محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز

إقرأ أيضاً:

عاجل من متحدث الحكومة بشأن تفاصيل زيارة مدبولي إلى السعودية

كشف المستشار محمد الحمصاني، تفاصيل زيارة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إلى المملكة العربية السعودية.

متحدث الوزراء يكشف سبب تأخير افتتاح المتحف المصري الكبير (فيديو) خبر سار من متحدث الوزراء بشأن توفير السلع بأسعار مخفضة (فيديو)

وقال "الحمصاني" في اتصال هاتفي مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج "الساعة 6" المذاع على فضائية "الحياة" مساء اليوم الإثنين، "زيارة رئيس الوزراء إلى السعودية تأتي في إطار تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية بين القاهرة والرياض".

لقاءات مدبولي بالمملكة 

وأضاف "الزيارة تأتي في إطار رغبة القيادة السياسية للبلدين بإعطاء أولوية ودعم العلاقات الثنائية مع الأشقاء في المملكة، ولا سيما أن العلاقات بين البلدين تاريخية ومتنوعة وتهدف هذه الزيارة إلى دعم العلاقات الاقتصادية التجارية الاستثمارية".

وتابع "تم عقد عدة لقاءات مع وزراء التجارة والصناعة والاستثمار في المملكة، وخلالها تم التأكيد على حرص مصر على جذب الاستثمارات السعودية وحل أي معوقات أمام الاستثمار السعودي، ونجحنا في حل أغلب المشاكل التي تواجه المستثمرين السعوديين".

طلبات المستثمرين السعوديين 

واستطرد "ولم يتبقى سوى 14 موضوعا، حيث تركزت طلبات المستثمرين السعوديين على تحسين بيئة الاستثمار وهو ما يتوافق مع توجهات الحكومة المصرية، ونجنا في حل أغلب المشاكل والتحديات وجاري حل ما تبقى من بعض الملفات وأهمها الانتهاء من التفاوض على اتفاقية تشجيع وحماية الاستثمارات بين البلدين والتي ستمثل دفعة كبيرة وفرصة هامة لتبادل الرؤى خاصة فيما يتعلق بقضية الأمن الغذائي".

وأردف "سيكون هناك قرارات بمنع إغلاق أي مصنع إلا بالعرض على الوزير وعرضها على مجلس الوزراء تأتي في إطار حرص الحكومة على تحسين بيئة الاستثمار وكذلك توطين صناعة السيارات الكهربائية في مصر بالتعاون مع المملكة".

مقالات مشابهة

  • المهندس “بالقاسم حفتر” يلتقي مسؤولين أمريكيين لبحث تعزيز التعاون المشترك
  • وزير الخارجية: هناك تشاور مستمر بين القاهرة وواشنطن حول القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك
  • نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل يبحث مع وزير الخارجية والتجارة المجري سبل التعاون المشترك في مجالي الصناعة والنقل
  • "المشاط" تعقد جلسة مباحثات مع وزير الخارجية والتجارة المجري لمناقشة تعزيز الاستثمار المشترك بين البلدين
  • مساعد وزير الخارجية الأمريكى يزور أوكرانيا لبحث تعزيز التعاون المشترك
  • وزير الخارجية يجري اتصالاً هاتفياً مع نائب رئيس وزراء فيتنام لبحث تعزيز التعاون المشترك
  • ولي العهد السعودي يستقبل رئيس الوزراء لبحث ملفات التعاون ذات الاهتمام المشترك
  • عاجل من متحدث الحكومة بشأن تفاصيل زيارة مدبولي إلى السعودية
  • مدبولي: نعمل على تعزيز التعاون المشترك بين مصر والسعودية في مختلف المجالات
  • مدبولي يلتقي وزير الصناعة السعودي لبحث سبل التعاون بين البلدين