أعلن الحوثيون، أنهم دخلوا المرحلة الخامسة من التصعيد ضد الاحتلال، وفقا لما ذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل.

نتنياهو محذرًا الحوثيون: "سيدفعون ثمنًا باهظًا" الحوثيون يتوعدون الاحتلال الإسرائيلي بمزيد من الضربات والعمليات النوعية

وتابع الحوثيون :"عملياتنا مستمرة طالما استمر الحصار والعدوان على غزة".

وفي ذات السياق، أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي  بنيامين نتنياهو،أنه على "الحوثيين" أن يعلموا أنهم سيدفعون ثمنا باهظا لكل محاولة للمساس بنا،  وفقا لما أوردته وكالة "روسيا اليوم". 

وقال رئيس الحكومة الإسرائيلية  في مستهل اجتماع الحكومة، "كان ينبغي لـ"الحوثيين" أن يعلموا أننا سنكلف محاولة إلحاق الأذى بنا ثمنا باهظا".

وتابع : "ومن يحتاج إلى تذكير فهو مرحب به لزيارة ميناء الحديدة اليمني،  ومن يهاجمنا لن يفلت من بين أحضاننا، و"حماس" تعلم ذلك بالفعل من خلال تحركنا الحازم الذي سيؤدي إلى تدميرها وإطلاق سراح جميع المختطفين لديها".

وفي سياق المواجهات المستمرة في الشمال الإسرائيلي، قال نتنياهو: "الوضع القائم في الشمال لن يستمر. سنفعل كل ما هو ضروري لإعادة سكاننا سالمين إلى منازلهم. أنا ملتزم بهذا، والحكومة ملتزمة بهذا ولن نقبل بأقل من ذلك".

ومن جانبه بارك الناطق العسكري باسم كتائب القسام أبو عبيدة، العملية النوعية التي نفذتها القوات اليمنية صباح اليوم الأحد، وقصفت  هدفاً عسكرياً قرب "تل أبيب"، مثمنا على وقفة الشعب اليمني العزيز إلى جانب إخوانه في فلسطين واستعداده لتقديم التضحيات في سبيل ذلك.

وأضاف أبو عبيدة عبر حسابه، أن طبيعة السلاح المستخدم في العملية ونوعية الهدف الذي استهدفته وغيرها من التفاصيل التي أطلعنا عليها إخوتنا في اليمن تشكل نقلة نوعية سيكون لها مفاعيل مهمة في مسار ومآلات معركة طوفان الأقصى.

وأكد أبو عبيدة، أن الكيان الصهيوني الذي لا يزال غارقاً في وحل غزة، والذي يفشل اليوم هو وحلفاؤه في إحباط أو اعتراض صاروخ واحد، لهو أعجز من أن يوسع الحرب في جبهات جديدة سيتلقى منها آلاف الصواريخ والكثير من المفاجآت، وإن خطوة غبية كهذه ستعني أن نتنياهو يقود كيانه المهترئ نحو كارثة محققة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الحوثيون الاحتلال التصعيد ضد الاحتلال غزة بنيامين نتنياهو إسرائيل

إقرأ أيضاً:

الرئيس الإيراني: لا نملك الصاروخ الذي أطلقه الحوثيون على إسرائيل

أكد الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان اليوم الاثنين، أن إيران لا تمتلك الصاروخ الذي أطلقته جماعة الحوثي يوم أمس على إسرائيل، مشيرا إلى أن الجماعة حصلت على تكنولوجيا تصنيع الصواريخ وانتاجها.

 

وقال بزشكيان في مؤتمره الصحفي ردا على سؤال لشبكة "الجزيرة"، إن الغرب يعرف ان ايران غير قادرة اصلا على ارسال الصواريخ الى اليمن، فلدينا قوة صاروخية لكننا لا نزود اليمن بالصواريخ، واليمن (الحوثيون) حصل قبل الحرب على تكنولوجيا تصنيع الصواريخ وانتاجها.

 

وأوضح أن الحوثيين "اكتسبوا قوة المقاومة، فهذا لم يحصل خلال يوم واحد او اسبوع واحد او سنة واحدة. ان اكتساب هذه التكنولوجيا غير ممكن خلال سنة واحدة من الحرب. ان لدينا رؤية مشتركة ونحتج على اسرائيل التي تنفذ الابادة الجماعية".

 

وأشار إلى أن اسرائيل ترتكب على مرأى ومسمع العالم، الابادة الجماعية ولا أحد يحتج، مضيفا: إن كان الغرب قلقا ازاء امن اسرائيل، فلم لا يقلق على غزة وفلسطين.

 

وشدد أنه لابد وأن العالم لا يجب أن يسمح لمجموعة مسنودة بالقوى الكبرى، بإبادة الناس الابرياء ومن ثم يقلق من أن إيران ترسل الصواريخ.

 

واعتبر بزشكيان، وساطة الصين بين إيران وبين السعودية لحل المشاكل بأنها خطوة عظيمة لتحسين التضامن في المنطقة، مؤكدا أن علاقة بلاده جيدة مع الصين وروسيا ودول الجوار، وأن إيران تريد أن تعيد الحياة لطريق الحرير وتعزيز التعاون مع الصين


مقالات مشابهة

  • جيش الاحتلال والشعب الإسرائيلي غاضبون من نتنياهو.. ماذا فعل؟
  • «الخارجية السورية»: الاحتلال الإسرائيلي ارتكب عدوانا دمويا في لبنان اليوم
  • رأسه يحمل ألوان الكوفية الفلسطينية.. الحوثيون ينشرون فيديو للصاروخ الذي أُطلق نحو إسرائيل
  • جدل بإسرائيل حول التصعيد ضد حزب الله على وقع تصريحات نتنياهو
  • مداه 2150 كيلومتراً..الحوثيون يكشفون تفاصيل الصاروخ الذي أطلق على إسرائيل
  • شاهد.. الحوثيون ينشرون صورا لإطلاق الصاروخ الذي ضرب وسط إسرائيل
  • الحوثيون يبثون مشاهد من إطلاق الصاروخ فرط صوتي الذي استهدف عمق إسرائيل
  • الرئيس الإيراني: لا نملك الصاروخ الذي أطلقه الحوثيون على إسرائيل
  • الرئيس الإيراني: لا نمتلك نوعية الصاروخ الذي أطلقه الحوثيون على إسرائيل
  • فضحية جديدة ترعب نتنياهو.. ماذا كشف اختراق وزارة خارجية الاحتلال الإسرائيلي؟