التعديات علي حرم الطرق والأرصفة بمحافظة الشرقية تحولت إلي أزمة كبيرة وعرض مستمر خاصة بعد أن استفحلت وخرجت عن نطاق السيطرة، وأصبحت تتم بصورة يومية في مختلف قري ومدن المحافظة، وتتسبب في حدوث العديد من الأزمات المرورية والإزدحامات والتي تتطور كثيرًا إلي وقائع سباب ومشاجرات بين المارة وقائدي السيارات والبائعين وأصحاب "الكافيهات" الذين أفترشوا الشوارغ وأستولوا علي مساحات كبيرة من الطرق الرئيسية والفرعية دون محاسبة من أحد أو مراعاة للقانون أو حتي توقيع عقوبات علي المخالفين من الأجهزة التنفيذية المختصة.

قال المهندس محمد محمود، أن التعديات علي الطرق الرئيسية والفرعية مستمرة بمختلف أنحاء مدن وقري المحافظة والغريب انها تتم أمام أعين المسئولين والأجهزة التنفيذية المعنية ولكن دون محاسبة من أحد وكأن شيئًا لم يحدث وأنه أمرًا طبيعي.

ويضيف الدكتور تامر حسن، كنت أسير بسيارتي بأحد شوارع منطقة المنتزة التابعة لحي أول الزقازيق وحدثت أزمة مرورية كبيرة بسبب أفتراش الباعة الجائلين الشوارع مع أنتشار "التوكتوك" الذي يسير عكس الأتجاه، وحينما تدخلت ونصحت بعض الباعة بالابتعاد عن حرم الطريق لتسيير الحركة المرورية ما كان منهم إلا توجيه وابل من السباب و"الردح" وكادت تصل هذه النصيحة إلي الأشتباك بالأيدي للولا تدخل المواطنين وتسأل إذا كان ذلك هو حال مدينة الزقازيق عاصمة محافظة الشرقية فما هو حال باقي المراكز والمدن.

وأبدي المستشار القانوني أحمد توفيق، إستيائه الشديد بسبب غياب وتخلي الأجهزة التنفيذية عن دورها الرقابي والذي وضح جليًا خلال هذا المشهد العبسي الذي يتم من أصحاب المحال التجارية و"الكافيهات" والباعة الجائلين والذين لم يتوانو عن استغلال الفرصة السانحة لهم علي الوجه الأكمل وأفترشوا الأرصفة والشوارع وأصبح ذلك  حق شرعي من حقوقهم  بعد أن ترك المسئولين لهم "الحبل علي الغارب" تاركين المواطنين في صدام مع أصحاب المحال التجارية والباعة المخالفين دون تدخل منهم ولا عزاء للقانون.

 

وأكد المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، أنه كلف رؤساء المراكز والمدن والأحياء بإستمرار تكثيف الحملات اليومية لرفع وإزالة كافة الإشغالات المخالفة واللوحات الإعلانية غير المرخصة، مشدداً بعدم التهاون مع المتعديين على حرم الطريق وإزالتها فوراً حتى يتم القضاء نهائياً على جميع المظاهر العشوائية بالمحافظة.

 

وشهدت عدد من مراكز ومدن وأحياء المحافظة حملات مكبرة لرفع الإشغالات والإعلانات غير المرخصة والتلتوارات والبلدورات والحواجز الحديدية المخالفة والإستندات الحديد والكراسي والترابيزات، وتطبيق القانون على المتعديين لتحقيق الإنضباط بالشوارع وتيسيير حركة المواطنين والسيارات وإعادة الوجه الحضارى والجمالى لشوارع المدينة.

 

ويأتي ذلك من أجل إعادة الإنضباط لشوارع محافظة الشرقية، مؤكدًا أن الفترة القادمة ستشهد حملات مستمرة لرفع التعديات على حرم الطرق، وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال غير الملتزمين.

التعديات علي حرم الطرق

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حرم الطرق التعديات الشرقية الأزمات المرورية الإزدحامات الاجهزة التنفيذية الكافيهات الطرق الرئيسية المخالفين عرض مستمر المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية الإشغالات الباعة الجائلين اصحاب المحال التجارية الزقازيق التعدیات علی حرم الطرق

إقرأ أيضاً:

متابعة الخطوات التنفيذية لتفعيل الهيكل المؤسسي لوزارة الصحة والسكان

عقد الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة السكان، اجتماعاً، لمتابعة الخطوات التنفيذية لتطوير الهيكل المؤسسي لوزارة الصحة والسكان، وذلك بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

نجاح مشروع تعزيز الاستجابة لجائحة كوفيد-19 ودعم نهج الصحة الواحدة في مصر بشرى سارة.. منظمة الصحة العالمية تعلن أول لقاح معتمد ضد جدري القرود

يأتي هذا الاجتماع في ظل دعم  القيادة السياسية لملف الصحة في مصر، وفي ضوء ما يشهده القطاع الصحي من جهد، لتنمية الإنسان صحيا ونفسيا وبدنيا، وما يتطلبه من خطط شاملة قائمة على الأدلة، لتعكس الرؤية والتطلعات الحالية لقطاع الصحة وترجمتها إلى إجراءات قصيرة ومتوسطة وطويلة الأجل ، لمعالجة المشاكل والتحديات التي تواجه القطاع الصحي في مصر.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الاجتماع ناقش الخطوات التنفيدية التي تم اتخاذها فيما يخص الهيكل المؤسسي لوزارة الصحة والسكان، بما يتسق مع خطط تنظيم تقديم الخدمة الطبية بالقطاع الصحي.

ونوه "عبدالغفار" أن الاجتماع ناقش أولويات الوزارة تجاه عملية التطوير المؤسسي من توفير جهات البحث والجودة والمراقبة على الخدمة الصحية المقدمة للمواطنين، من مختلف قطاعات وزارة الصحة، بالإضافة إلى إتاحة المعلومات وسرعة الوصول إليها لدعم إتخاذ القرار.

وأشار إلى أن وزارة الصحة والسكان على مدار الأشهر الماضية، دخلت في شراكة مثمرة مع منظمة الصحة العالمية، وبرنامج الأمم المتحدة للتنمية، بهدف تصميم وتطوير نموذج تنظيمي ، من شأنه أن يحقق الرؤى الوطنية الطموحة والأهداف الاستراتيجية، حيث أسهم المشروع المكثف في تحقيق نتائج قيمة، وأن هناك مجال كبير للتحسن والتعزيز وتحديداً في مجال تحويل الرؤية الطموحة والرسالة والاستراتيجيات والأهداف الاستراتيجية إلى آليات تشغيل أعمال فعالة وعملية وملموسة مما يؤدي في النهاية إلى نظام تأمين صحي مرن.

حضر الاجتماع الدكتور خالد حبيب، مستشار منظمة الصحة العالمية للتطوير المؤسسي، والدكتور جاسر جاد الكريم، مسؤول النظم الصحية بمكتب منظمة الصحة العالمية بمصر، والدكتوره أميرة حجازي، مسؤول الصحة العامة بمكتب منظمة الصحة العالمية بمصر.
 

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة يتابع الخطوات التنفيذية لتفعيل الهيكل المؤسسي
  • وزارة العمل تسعى لرفع نسبة التعمين في القطاع الخاص بشمال الشرقية
  • متابعة الخطوات التنفيذية لتفعيل الهيكل المؤسسي لوزارة الصحة والسكان
  • تكريم مستحق.. لعطاء مستمر
  • غلق محال مخالفة ورفع إشغالات بحي ثان الإسماعيلية ضمن المرحلة 3 من الموجة 23 لحملة إزالة التعديات
  • البحث مستمر عن الأقراص الصلبة المفقودة بعد غرق اليخت الفاخر "Bayesian"
  • محافظ المنيا: مواجهة التعديات على الأراضى مهمة وطنية هدفها حماية أمننا القومى
  • التهديدات مستمرّة… فهل حزب الله مردوع؟!
  • مبادرة لرفع مستوى الوعي بالذوقيات في وسائل النقل بالشرقية
  • التنمية المحلية تتابع جهود المنيا في إزالة التعديات على البناء المخالف