أعلن الدكتور تامر مدكور  وكيل وزارة الصحة في الدقهلية، فى بيان له اليوم، عن أنشطة  إدارة رعاية الأمومة والطفولة خلال أغسطس الماضى تحت إشراف الدكتور تامر الطنبولى وكيل المديرية للطب الوقائى.

فحص 5 آلاف طفل ضمن مبادرة "علاج ضعف وفقدان السمع" بالدقهلية..


وكشف وكيل الوزارة ، أن عدد الأطفال المفحوصين للغدة الدرقية بلغ 9934 في حين وصل عدد الذين تم فحصهم ضمن مبادرة الأمراض الوراثية ما يقارب 958 حالة، علاوة على 5241 طفلاً ضمن مبادرة الكشف المبكر وعلاج ضعف السمع.


وأضاف " مدكور " أنه فى إطار المبادرة الرئاسية لراغبي الزواج بلغ عدد الشهادات المصدرة نحو 11242  كما تم فحص 3205 سيدات حامل بمبادرة صحة الأم والجنين.


من جانبه أكد الدكتور تامر الطنبولى وكيل المديرية للطب الوقائى أنه جر تنظيم عدة دورات تدريبية عن الكشف المبكر للأمراض المسببة للإعاقة والمشورة التغذوية، ودورات عن خدمات تكامل رعاية الأمومة والطفولة بالدمج مع الصحة الإنجابية. 
وفيما يتعلق بصرف الألبان الصناعية المدعمة فقد تم صرف نيوكيت جونيور 145، ونيوكيت اينفنت 430، ونيوكيت سينيو 320،  وpku 2 عدد 14.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: للطب الوقائي علاج ضعف السمع وزارة الصحة الدقهلية المبادرة الرئاسية صحة الام والجنين دورات تدريبية مبادرة الكشف المبكر ضمن مبادرة

إقرأ أيضاً:

وكيل تعليم القليوبية: كنت أتمنى مشاركة طلاب التعليم الفندقي في مبادرة «صنايعية مصر»

قالت سماح إبراهيم، وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية: أنها كانت تتمنى أن يتم إشراك طلاب التعليم الفندقي في مبادرة "صنايعية مصر" وأن يكون لطلاب التعليم الفندقي دور في هذه المبادرة لأن طلاب الفندقي هم أكثر الناس محتاجين يتأهلوا لسوق العمل بشكل افضل.

وقالت وكيل وزارة التربية والتعليم، في كلمتها التي ألقتها خلال تدشين المرحلة الرابعة من المبادرة الرئاسية "صنايعية مصر" اليوم الأربعاء، والتي ينظمها قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم بالقليوبية: أن القليوبية بها مدرستين للتعليم الفندقي في القناطر الخيرية ومدينة بنها وطلاب المدرستين محتاجين لهذا التدريب لافتة إلى أن وزارة التربية والتعليم زودت المدرستين بالمعدات والآلات اللازمة ولكنهما يحتاجان فقط إلى دفعة من المسؤلين.

أوضخت وكيل تعليم القليوبية، أن المبادرة يتم تدشينها للمرة الرابعة في القليوبية وكان إجمالي عدد الطلاب الذين شاركوا سابقًا فيها كان 578 أما هذا العام فقد ظاد عدد الطلاب المشاركين ووصل عددهم إلى 636 مما يُؤكد أن هناك طفرة كبيرة فى محافظة القليوبية حصلت في هده المبادرة، أن الصناعات المستهدفة للمشاركة في المبادرة لدينا في القليوبية صناعات الطلبة تحتاج إليها ومنها الطاقة المتجددة والآلات والإلكترونيات وتبريد والتكيف والكهرباء وأعمال بناء ونجارة وعمارة وأعمال تشطيبات وهندسة زراعية.

وأشارت وكيل الوزارة، إلى أن المبادرة استهدفت العديد من المدارس في القليوبية منها الثانوية الميكانيكية والثانوية الزخرفية ومشتهر الزراعية وبنها الثانوية الزراعية وبنها الفنية التجارية.

مقالات مشابهة

  • وكيل تعليم القليوبية: كنت أتمنى مشاركة طلاب التعليم الفندقي في مبادرة «صنايعية مصر»
  • كيان سند شباب الدلتا يكرم وكيل وزارة الشباب والرياضة بالدقهلية
  • وكيل أوقاف الإسكندرية: نبذل قصارى الجهد لخدمة أبناء الوطن ضمن مبادرة "بداية"
  • وكيل صحة الدقهلية: توقيع الكشف على 814 مريضًا ضمن قافلة "بداية"
  • الدكتور الضويني يستعرض جهود الأزهر في دعم مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان
  • الكشف على 814 مريض ضمن قافلة مبادرة"بداية "بالحاكمية في الدقهلية
  • فحص 814 مريضا في أول قافلة طبية ضمن مبادرة «بداية» بالدقهلية
  • وكيل الأزهر يشارك في ملتقى الشباب والرياضة «قادرات نحو مستقبل أفضل»
  • وكيل صحة سيناء يشهد مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • وكيل محافظة مأرب الدكتور مفتاح يناقش إنشاء مركز متخصص لعلاج الأورام السرطانية في المحافظة