أخبارنا المغربية ـ هدى جميعي

نجح فريق نهضة بركان في تحقيق فوز ثمين على دادجي البينيني بهدفين نظيفين، في اللقاء الذي جمعهما على ملعب الصداقة اليوم السبت ضمن ذهاب الدور الأول من كأس الكونفدرالية الإفريقية.

وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي بعد صمود دفاعي من الطرفين.

في الشوط الثاني، استطاع بول فاليري أن يهز شباك دادجي في الدقيقة 56، مانحاً التقدم لنهضة بركان.

تراجع الفريق البركاني للحفاظ على تقدمه، مع الاعتماد على المرتدات السريعة، في وقت تألق فيه دفاع البركانيين بقيادة عسال ودايو.

وواصل نهضة بركان ضغطه، وأضاف البديل أيوب خيري الهدف الثاني في الدقيقة 94، ليحسم اللقاء ويعود الفريق المغربي بانتصار ثمين قبل لقاء الإياب.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

النصر يتغلب على الرستاق في دوري عمانتل

صلالة - تغلَّب الفريق الكروي الأول بنادي النصر على منافسه الرستاق بهدفين لهدف خلال المباراة التي جمعتهما على مجمع السعادة الرياضي بصلالة ضمن الجولة الرابعة لدوري عمانتل.

ومن خلال مجريات المباراة تمكّن المحترف فيستون من إحراز هدف السبق للرستاق، وعاد النصر في الشوط الثاني لأجواء المباراة بنجاحه في تسجيل هدفين عبر البديل مروان تعيب أحدهما من ضربة جزاء. الشوط الأول شهد تبادلا للهجمات بين الفريقين، حتى أتت الدقيقة ١٢ التي أهدر خلالها مصعب المعمري فرصة مواتية للنصر لم يُحسن استغلالها وذهبت أدراج الرياح، واعتمد الرستاق على الهجمات المرتدة استثمر إحداها المحترف فيستون عبدول في الوصول لشباك إبراهيم الراجحي برأسية استقرت في مرمى النصر.

وحملت الدقيقة ٤١ فرصة مواتية للرستاق لإضافة الهدف الثاني عبر اللاعب خالد الهدابي إلا أن تسديدته تصدى لها حارس النصر إبراهيم الراجحي، لينتهي الشوط الأول بتقدم الرستاق بهدف نظيف.

وفي الشوط الثاني وتحديدا عند الدقيقة ٥٦ احتسب حكم المباراة ركلة جزاء للنصر إثر عرقلة اللاعب يزيد المعشني في منطقة الجزاء نفذها البديل مروان تعيب بنجاح في شباك الرستاق، محرزا هدف التعديل لفريقه. وواصل النصر بحثه عن هدف الفوز، وفي الدقيقة ٧٠ أطلق عوض الشحري تسديدة مرت بجوار مرمى الرستاق، ليتمكن النصر بعدها من تعزيز النتيجة في الدقيقة ٧٢ عبر مروان تعيب الذي ترجم بنجاح عرضية زميله يزيد المعشني في الشباك، لينتهي اللقاء بفوز النصر على الرستاق بهدفين مقابل هدف وحيد.

أدار المباراة طاقم تحكيمي مكون من حكم الساحة محمد بن خلفان المانعي، وساعده على الخطوط كل من الحكم المساعد الأول ناصر بن سالم أمبوسعيدي، والحكم المساعد الثاني أحمد بن سالم آل جميل، والحكم الرابع الوليد بن سعود الصبحي، وعبدالله بن راشد الحراصي مقيّما، وعلي بن عوض المرهون مراقبا، وفياض بن سامي الشنفري منسقا عاما للمباراة.

مقالات مشابهة

  • علاء كمال: هدف مبكر يحسم التأهل للمجموعات في الكونفدرالية
  • علاء كمال: هدف مبكر يحسم التأهل للمجموعات في الكونفدرالية.. ومحمد حمدي سيقود الجبهة اليسرى
  • الشارقة يعود بانتصار ثمين من قلب طاجيكستان
  • الشارقة يعود من طاجيكستان بـ «نقاط الاستقلال»
  • "أبطال آسيا".. الوصل الإماراتي يعود بفوز مهم من أوزبكستان
  • النصر يتغلب على الرستاق في دوري عمانتل
  • دوري أبطال إفريقيا: الرجاء يعود بتعادل ثمين من غانا (فيديو)
  • البطولة: الدفاع الجديدي يحقق انتصاره الأول بعد عودته إلى الدرجة الأولى
  • نيوكاسل يصطاد ولفرهامبتون بـ «صاروخين»!
  • الهلال يفرض التعادل على سان بيدرو العاجي ويقترب من التأهل للدور المقبل لمسابقة أبطال إفريقيا