زار اللواء سامي علام السكرتير العام المساعد عدد من المراكز التكنولوجية بمراكز ومدن المحافظة، لمتابعة سير العمل بها، خاصة فيما يتعلق بملف التصالح على مخالفات البناء خلال أيام العطلات الرسمية.

وخلال الزيارة، تفقد السكرتير العام المساعد مراكز بني سويف وببا وناصر، حيث استمع إلى شرح مفصل حول الإجراءات المنفذة لسرعة استخراج شهادات البيانات ضمن إجراءات التصالح على بعض مخالفات البناء وفقًا للوائح والقوانين المنظمة، بجانب تقييم الجهود المبذولة لتسهيل الإجراءات وتحقيق الشفافية في التعامل مع المواطنين.

كما أكد السكرتير العام المساعد على أهمية الالتزام بالمعايير الفنية والإجراءات القانونية في عمليات التصالح، بهدف تحقيق التوازن بين تسهيل إجراءات التصالح والحفاظ على النظام العمراني والبيئي للمحافظة.

 فيما التقى عدد من المواطنين الذين تصادف تواجدهم بمقر تلك المراكز التكنولوجية، واستمع منهم إلى أرائهم ومقترحاتهم حيال تقديم الخدمات والتعامل معهم في هذا الملف الحيوي.

رافق السكرتير العام المساعد من مركز بني سويف  علي يوسف رئيس مركز ومدينة بني سويف، و ناصر غانم نائب رئيس المدينة والمشرف على الإدارة الهندسية بالوحدة المحلية، ومن مركز ببا  محمد بكري رئيس المركز، وشوقي هاشم رئيس مركز ومدينة ناصر، والمختصين المعنيين بملف التصالح بتلك المراكز.

FB_IMG_1726406808353 FB_IMG_1726406810492 FB_IMG_1726406814275 FB_IMG_1726406821129 FB_IMG_1726406803993 FB_IMG_1726406806125 FB_IMG_1726406801773

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سكرتير بني سويف مخالفات البناء شهادات البيانات نائب رئيس المدينة الإدارة الهندسية بني سويف السکرتیر العام المساعد

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء يُتابع مع وزيرة البيئة عددًا من ملفات العمل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا، اليوم؛ مع الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة؛ لمتابعة عدد من ملفات عمل الوزارة.

وخلال الاجتماع، قدمت الدكتورة ياسمين فؤاد عرضاً تفصيلياً حول الإجراءات التي تم الانتهاء منها لدعم المستثمرين، موضحة أنه تم إصدار عدد 1682 موافقة بيئية خلال الفترة من 1 يناير 2024 حتى 16 سبتمبر الجاري، وتوقيع عقود مع عدد 5 مصانع أسمنت لإدارة وتشغيل 13 مصنعا لتدوير المخلفات.

وأفادت وزيرة البيئة أنه في إطار جهود الوزارة لدعم الاستثمار البيئي والمناخي في قطاعات الصناعة والإدارة المتكاملة للمخلفات والمحميات الطبيعية، تم تنفيذ عدد من الإجراءات في قطاع الصناعة، وذلك بما يدعم مفهوم الصناعة الخضراء، ومن بين تلك الإجراءات تشكيل عدد من اللجان بالتعاون مع هيئة التنمية الصناعية للتفتيش على المصانع ومُتابعة خطط الإصلاح البيئي بها، وكذا العمل على الانتهاء من إعداد مشروع الصناعة الخضراء المستدامة لدعم قطاع الصناعة والتركيز على خفض الكربون، هذا إلى جانب توقيع اتفاقية بشأن دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة في إطار جهود صندوق حماية البيئة.

وأضافت الدكتورة ياسمين فؤاد، أنه فيما يتعلق بالإدارة المتكاملة للمخلفات، فقد تم رفع تراكمات من المخلفات البلدية الصلبة (غير الخطرة) وصلت إلى 6 ملايين طن، من 54 موقعاً بـ 10 محافظات، هذا إلى جانب تشغيل 25 محطة وسيطة (ثابتة/ متحركة) بـ 14 محافظة، وكذا تشغيل 12 خطا لمصانع تدوير ومعالجة وفرز بـ 4 محافظات، فضلا عن اتاحة 28 مدفنا صحيا بـ 17 محافظة.

ونوهت الوزيرة إلى أنه تم توقيع 8 عقود تتعلق بالجمع والنقل ونظافة الشوارع في 6 محافظات، كما تم توقيع عقود للمعالجة والتخلص من خلال 35 مصنعاً في 19 محافظة، هذا إلى جانب الترخيص لأكثر من 590 شركة (صغيرة/ متوسطة/ كبيرة) للجمع والنقل.

وأشارت الوزيرة، إلى أنه فيما يتعلق بالوضع الراهن لمشروعات تحويل المخلفات إلى طاقة، فإنه جار حاليا تحويل الغاز إلى طاقة بمدفن السلام ومدافن الحمام باستثمارات تقديرية 40 مليون دولار، وكذا إعادة استخدام الحمأة بمحطة معالجة الصرف الصحي بأبو رواش وتحويلها إلى طاقة باستثمارات مبدئية 220 مليون يورو، مضيفة أنه جار إنشاء مرفق متكامل لإدارة المخلفات بمدينة العاشر من رمضان.

وفيما يتعلق بالتعامل مع ملف "قش الأرز"، أشارت الوزيرة إلى أنه تم تجميع أكثر من 48 ألف طنا من القش، وأن الجهود المبذولة أثمرت عن تجنب ما يقرب من 5401 طن (3962 طن جسيمات صلبة- 853 طن غاز ثاني أكسيد النيتروجين، 586 طن غاز ثاني أكسيد الكبريت)، كما أظهرت نتائج رصد جودة الهواء خلال الفترة من 1 إلى 14 سبتمبر الجاري تحسن مستوى الهواء بالقاهرة الكبرى والدلتا، ولفتت الوزيرة إلى حملات الفحص وقياس عادم المركبات التي تم تنفيذها خلال الفترة الماضية، وكذا ما تم تنظيمه من أعمال توعية بيئية تضمنت العديد من الندوات واللقاءات والأنشطة التوعوية.

وتطرقت الدكتورة ياسين فؤاد، خلال الاجتماع، إلى جهود تطوير عدد من المناطق بالمحميات الطبيعية، ومن ذلك تطوير قرية الغرقانة بمحمية نبق، بمحافظة جنوب سيناء، وكذا تطوير خدمات الزوار بمحمية وادي الجمال.

مقالات مشابهة

  • «التنمية المحلية» تتابع ملفات تقنين أراضي أملاك الدولة و التصالح على مخالفات البناء
  • سكرتير بني سويف يبحث شكوى أهالي نزلة المشارقة بسبب المياه الجوفية
  • عاجل - تفاصيل متابعة رئيس الوزراء مع وزير قطاع الأعمال العام عددا من ملفات عمل ومشروعات الوزارة
  • رئيس جامعة بني سويف يرأس اجتماع مجلس إدارة مركز التنمية البشرية
  • رئيس جامعة بني سويف يرأس اجتماع مركز تطوير الأداء الجامعي
  • رئيس الوزراء يُتابع مع وزيرة البيئة عددًا من ملفات العمل
  • سكرتير عام محافظة بورسعيد يتفقد أعمال تطوير شوارع حي الضواحي
  • سكرتير بنى سويف يتفقد سير العمل بالمركز التكنولوجي بالواسطى 
  • محافظ أسوان يكلف السكرتير العام المساعد بافتتاح فعاليات مبادرة "سلامتك تهمنا"
  • سكرتير بنى سويف يتابع  لجنة فحص سيارات المعاقين