طالب الادعاء العام بإنزال عقوبة السجن 6 سنوات بحق اليميني المتطرف ماتيو سالفيني نائب رئيسة الوزراء الإيطالية، بسبب منعه مهاجرين من الرسو في ميناء إيطالي عام 2019.

ويحاكم سالفيني حليف رئيسة الوزراء جورجيا ميلوني بتهمة الحرمان من الحرية وإساءة استخدام السلطة من خلال إبقاء 147 مهاجرا في البحر أسابيع على متن سفينة تديرها منظمة "أوبن آرمز" غير الحكومية الإسبانية في أغسطس/آب 2019.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2عباس منحها "نجمة القدس".. السلطة تشكو إسرائيل للجنائية الدولية بسبب عائشة نورlist 2 of 2المسلمون يدفعون بمرشحة ثالثة نحو الأضواء في الانتخابات الأميركيةend of list

وقال محامي "أوبن آرمز" أرتورو ساليرني إنه مع اقتراب النقاشات من نهايتها "طلب الادعاء الحكم على وزير الداخلية السابق سالفيني بالسجن 6 سنوات".

وأضاف أنه من المتوقع أن يصدر الحكم في هذه المحاكمة التي بدأت في أكتوبر/تشرين الأول 2021، الشهر المقبل.

وكتب سالفيني في وقت سابق على فيسبوك: "سأفعل ذلك مرة أخرى إذا وجدت في الظرف نفسه: الدفاع عن الحدود ضد المهاجرين غير الشرعيين ليس جريمة".

وقال على موقع إكس إنه "من غير المقبول أن يواجه وزير السجن 6 سنوات لأنه نفذ واجبه في الدفاع عن حدود البلاد، كما يقتضي التفويض الذي حصل عليه من مواطنيه".

ورأى المدعي العام غيري فيرارا في محكمة باليرمو في لائحة الاتهام أن "المبدأ الأساسي غير قابل للنقاش: بين حقوق الإنسان وحماية سيادة الدولة، يجب أن تسود حقوق الإنسان في نظامنا الديمقراطي".

وسُمح للمهاجرين الذين ظلوا عالقين على متن السفينة 3 أسابيع، أخيرا، بقرار محكمة بالنزول إلى لامبيدوسا، وهي جزيرة إيطالية صغيرة قبالة الساحل التونسي.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات حريات

إقرأ أيضاً:

السيد شهاب يستقبل مسؤولًا عراقيًا

مسقط - العمانية

استقبل صاحب السمو السيد شهاب بن طارق آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع بمكتب سموه بمعسكر المرتفعة اليوم معالي الدكتور فؤاد حسين نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية بجمهورية العراق والوفد المرافق له الذي يزور سلطنة عمان حاليًا.

وقد رحّب صاحب السمو السيد نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع بالضيف،وتم خلال اللقاء استعراض العلاقات الأخوية الوطيدة بين البلدين الشقيقين وسبل تطويرها، ومناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

حضر اللقاء سعادة سفير جمهورية العراق المعتمد لدى سلطنة عمان.

مقالات مشابهة

  • لماذا يواجه وزير الداخلية الإيطالي السابق ماتيو سالفيني السجن؟
  • حكم جريء في قضية ابتزاز إلكتروني: تعرف على تفاصيل الحكم الصادر عن محكمة صيرة!
  • نائب رئيس الوزراء: نعمل على توسيع قاعدة الالتحاق بالتعليم بداية من عمر 4 سنوات
  • رغم التحذيرات من انفجار الوضع.. بن غفير يطلب السماح لليهود بالصلاة في الأقصى
  • وزير الداخلية الإيطالي السابق ماتيو سالفيني مهدد بالسجن 6 سنوات بسبب قضية سفينة المهاجرين
  • السيد شهاب يستعرض مع وزير الخارجية العراقي العلاقات الأخوية الوطيدة
  • السيد شهاب يستقبل مسؤولًا عراقيًا
  • زيلينسكي يطلب من الغرب السماح بـ"تدمير" قواعد جوية روسية
  • زيلينسكي يطلب السماح بضرب "عمق روسيا"
  • زيلينسكي يطلب من الغرب السماح بـتدمير قواعد عسكرية روسية