أخبار ليبيا 24:
2024-09-17@07:22:05 GMT

ضبط تاجر مخدرات يروج حبوب هلوسة

تاريخ النشر: 11th, August 2023 GMT

ضبط تاجر مخدرات يروج حبوب هلوسة

أخبار ليبيا 24

أعلنت وزارة الداخلية بحكومة الوحدة الوطنية الموقتة، اليوم الخميس، ضبط تاجر مخدرات يقوم بترويج الأقراص المهلوسة نوع “إكستاسي” بكميات كبيرة.

وقالت الوزارة، إن أعضاء التحري بالإدارة العامة لمكافحة الأنشطة المضادة والأفعال الإجرامية ضبطوا المتهم، وجرى اتخاذ الإجراءات القانونية حياله، وإحالته إلى النيابة العامة من حيث الاختصاص.

ومع انتشار ظاهرة الإتجار بالمخدرات، جدد الناطق باسم جهاز مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية د.محمد الفيتوري في تصريحات صحفية الدعوة إلى اعتبار المخدرات “جائحة”، وإعلانها وباءً يهدد سلامة المواطنين من الجنسين، واصفا انتشار تعاطي المخدرات بين الشباب الليبيين بالخطير جدا والكارثي.

وقال الفيتوري إن حجم المضبوط من المخدرات والعقاقير المؤثرة على الصحة العقلية في ليبيا لا يتعدى 10% فقط من السوق الفعلي، وذلك بالنظر للكميات التي جرى ضبطها في دول الجوار قادمة إلى ليبيا، والكميات التي ضبطتها إيطاليا، لذلك نستطيع القول إن سوق المخدرات تقدر بعشرات المليارات.

المصدر: أخبار ليبيا 24

إقرأ أيضاً:

مخدرات بـ 20 مليون جنيه.. القبض على عصابة تصنيع الممنوعات بالمنوفية

تمكنت الأجهزة الأمنية، من ضبط عناصر تشكيل عصابي تخصص نشاطه الإجرامي في تصنيع العقاقير المخدرة وترويجها، وبلغت القيمة المالية للمضبوطات نحو 20 مليون جنيه بالمنوفية.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة، قيام تشكيل عصابي يضم 3 عناصر إجرامية يقيمون بدائرة مركز شرطة قويسنا بإنشاء مصنع بدائرة مركز شرطة قويسنا بالمنوفية واستخدامه في تصنيع العقاقير المخدرة متخذين من دائرة المركز مسرحا للترويج لنشاطهم الإجرامي.

وعقب تقنين الإجراءات، تم استهدافهم وأمكن ضبط المتهمين وبحوزتهم «2000 قرص مخدر لعقار الترامادول، و350 قرصا مؤثرا لعقار أبتريل المخدر، و30 كيلو جراما لبودرة ترامادول المخدر، و60 قرصا لعقار ميزوتاك، والمواد والمعدات المستخدمة في التصنيع، ومبلغ مالي، و3 هواتف محمول».

وبمواجهة المتهمين اعترفوا بحيازتهم للمضبوطات بقصد تصنيع العقاقير المخدرة والإتجار بها، وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بـ 20 مليون جنيه تقريبا.

واتخذت الجهات المختصة الإجراءات القانونية اللازمة.

اقرأ أيضاً«الأحوال المدنية» يوفد قوافل فنية لتقديم خدماته لكبار السن وذوي الهمم

«العربية دخلت في الرصيف».. إصابة 7 أشخاص في انقلاب سيارة بيجو أعلى الطريق الدائري

مقالات مشابهة

  • القبض على أكبر تاجر مخدرات في درنة
  • الإعدام بحق تاجري مخدرات في بغداد
  • القبض على عُنصر إجرامي بحوزته مخدرات بقيمة 8 ملايين جنيه
  • حبس عنصر إجرامي بحوزته مخدرات ثمنها 8 مليون جنية بالقاهرة
  • مداهمة أوكار مخدرات وخمور في البيضاء
  • مخدرات بـ 20 مليون جنيه.. القبض على عصابة تصنيع الممنوعات بالمنوفية
  • ضبط مخدرات بقيمة 8 ملايين جنيه بحوزة عنصر إجرامي في القاهرة
  • الفيتوري: يجب أن نسعى بمساعدة المجتمع الدولي إلى دعم استقرار ليبيا
  • القبض على تاجر عملات أجنبية متهم بغسل 35 مليون جنيه في القاهرة
  • القبض على تاجر عملة غسل 35 مليون جنيه فى شركات