تسمح الخدمات المتاحة من وزارة التموين للأسر المدرجة على منظومة الدعم التمويني، خاصة إضافة المواليد لمن ينطبق عليه الشروط المحددة من الوزارة، الاستعلام عن بطاقة التموين بالاسم، إلى جانب إصدار بطاقات تموينية جديدة للمنضمين حديثا لبرنامج الدعم النقدي «تكافل وكرامة»، إذ يُعد كارت تكافل وكرمة، وثيقة يُعتد بها لإصدار البطاقات للأسر المستحقة للدعم العيني من السلع التموينية والخبز المدعم.

 

الاستعلام عن رقم بطاقة التموين بالاسم

يُمكن للمتقدمين لإصدار بطاقة تموينية حديثة من الحاصلين على معاش تكافل وكرامة مؤخرا، ضمن الـ3 دفعات التي ضمتهم وزارة التضامن الاجتماعي، لبرنامج الدعم النقدي، الاستعلام عن رقم بطاقة التموين بالاسم، من خلال بوابة مصر الرقمية، إذ تتيح كل الخدمات التموينية إلكترونيًا «أون لاين»، ومنها خدمة الاستعلام عن بطاقة التموين بالاسم، كما يُمكن معرفة السلع التموينية المخصصة للأسرة، شهريا.

خطوات الاستعلام عن بطاقة التموين بالاسم

- الدخول على رابط الرسمي لبوابة مصر الرقمية «هنــــــــا».

- اختيار خدمة التموين على البوابة.

- الضغط على أيقونة الاستعلام عن بطاقة التموين.

- النقر على ابدأ الخدمة.

- تظهر بيانات البطاقة التموينية.

- الموافقة على الشروط والأحكام، والضغط على التالي.

- يظهر أمامك بيانات البطاقة وعدد أفراد ورصيد البطاقة من الدعم.

ضم آلاف الأسر لبرنامج تكافل وكرامة 

كانت وزارة التضامن، وافقت خلال الأشهر القليلة الماضية، على ضم ما يزيد على 170 ألف مواطن لبرنامج الدعم النقدي «تكافل وكرامة»، فيما بدأت تلك الفئات في صرف مستحقاتهم المالية بداية من اليوم الأحد الموافق 15 سبتمبر. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الاستعلام عن بطاقة التموين بالاسم بطاقة التموين بالاسم التموين وزارة التموين الخبز صرف الخبز الدعم العيني الدعم النقدي تكافل وكرامة السلع التموينية الاستعلام عن بطاقة التموین تکافل وکرامة

إقرأ أيضاً:

«التضامن» تعلن إضافة عدد من الأسر إلى قوائم انتظار «تكافل وكرامة»

قالت الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن، إنّ الوزارة تهدف إلى الحفاظ على حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، وتبذل قصارى الجهود من أجل العمل على تيسير استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة وفق قواعد محددة وواضحة، حيث يتم العمل على تنقية قواعد البيانات بمنتهى الشفافية.

وأكدت الدكتورة مايا مرسي، أنّه فيما يتعلق بالدعم النقدي، تضيف الوزارة عددا من الأسر في قوائم الانتظار لبرنامج الدعم النقدي المشروط «تكافل وكرامة» للحصول على الدعم، وخلال فترة قريبة ستعلن الوزارة الانتهاء من قوائم الانتظار الخاصة ببرنامج «تكافل وكرامة».

بطاقة الخدمات المتكاملة

وأشارت إلى أنّه فيما يتعلق ببطاقة الخدمات المتكاملة للأشخاص ذوي الإعاقة، اتخذت الوزارة العديد من الإجراءات العاجلة ومن شأنها التيسير على الأشخاص ذوي الإعاقة، وما يتعلق بحصول عدد من الأسر الأولى بالرعاية على مساعدات برنامج الدعم النقدي المشروط «تكافل وكرامة».

وسبق وأعلنت وزارة التضامن الاجتماعي، إضافة 50 ألف أسرة جديدة لمعاش تكافل وكرامة، وبدأوا الصرف خلال شهر سبتمبر الجاري، بالتنسيق مع جميع مديريات التضامن على مستوى الجمهورية.

مقالات مشابهة

  • مساعدات مالية وأدوات مدرسية للأسر الأولى بالرعاية ضمن برنامج «تكافل وكرامة»
  • «لو عندك أطفال» خطوات إضافة المواليد الجدد على بطاقات التموين
  • معاش «تكافل وكرامة» 2024.. طريقة الاستعلام بالرقم القومي
  • «التضامن» تعلن إضافة عدد من الأسر إلى قوائم انتظار «تكافل وكرامة»
  • بالرقم القومي.. خطوات الاستعلام عن تكافل وكرامة 2024
  • الاستعلام بالرقم القومي تكافل وكرامة.. كيفية تقديم طلب و4 أسباب للرفض
  • كيفية الاستعلام عن معاش «تكافل وكرامة».. الرابط والخطوات
  • رابط الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة 2024.. بالرقم القومي
  • بعد ضم 50 ألف أسرة جديدة.. شروط الحصول على معاش تكافل وكرامة
  • انضمام 50 ألف أسرة جديدة لبرنامج تكافل وكرامة 2024.. تعرف على التفاصيل والشروط