كلف العاهل الأردني، الملك عبدالله الثاني،  جعفر حسان بتشكيل حكومة جديدة خلفا لحكومة بشر الخصاونة، وفقا لما ذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل.

 

ملك الأردن يشدد على رفض أية محاولات إسرائيلية لتهجير الفلسطينيين في الضفة وغزة بايدن يناقش مع ملك الأردن هاتفيا خفض التصعيد بالشرق الأوسط

ووفقا لفضائية  “المملكة” الأردنية، قال الملك عبدالله الثاني في تكليفه “بعد التوكل على الله، فإنني أعهد إليك بتشكيل حكومة جديدة بعد قبول استقالة حكومة الدكتور بشر الخصاونة، تقود فيها وفريقك الوزاري المرحلة المقبلة إلى ما نصبو إليه جميعا من تقدم وازدهار لوطننا الغالي، وتكون بوصلة الحكومة مواصلة برامج التحديث الوطنية بعزم وكفاءة لتعزيز منعتنا وقدراتنا، فهي مشروع الدولة من أجل المستقبل”.

 

وفي وقت سابق، وافق العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، على استقالة حكومة بشر الخصاونة، وكلفها بتصريف الأعمال لحين تشكيل أخرى جديدة.

 

ووجه الملك عبدالله الثاني رسالة إلى الخصاونة، ردًا على رسالة الاستقالة التي رفعها إليه، اليوم الأحد، إذ قدم إليه هو والوزراء الشكر والتقدير على ما بذلوه في خدمة الأردن والقيام بالواجب طيلة فترة تحملهم أمانة المسؤولية.


 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الملك عبدالله الثاني العاهل الأردني بشر الخصاونة حكومة بشر الخصاونة الخصاونة الملک عبدالله الثانی بشر الخصاونة

إقرأ أيضاً:

جعفر حسان يؤدي اليمين الدستورية رئيسا للحكومة الأردنية

أصدر العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني بن الحسين اليوم الأربعاء، قرارًا ملكيًا بالموافقة على تشكيل الحكومة الجديدة، برئاسة جعفر حسان، إذ أدى رئيس الوزراء، والوزراء اليمين الدستورية أمام الملك في قصر الحسينية، بحضور ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، وكبير الأمناء في الديوان الملكي الهاشمي الأمير مرعد بن رعد ورئيس الديوان الملكي الهاشمي يوسف حسن العيسوي.

جعفر حسان رئيسًا للحكومة الأردنية ووزيرًا للدفاع

وجاء نص القرار الملكي الذي نشرته وكالة الأنباء الأردنية الرسمية بتعيين دولة الدكتور جعفر عبد عبدالفتاح حسان، رئيساً للوزراء ووزيراً للدفاع، وتعيين أيمن حسين عبدالله الصفدي، نائبا لرئيس الوزراء ووزيرا للخارجية وشؤون المغتربين بالأردن.

وشمل القرار الملكي تعيين بسام سمير شحادة التلهوني، وزيرا للعدل والسيدة لينا مظهر حسن عناب، وزيرا للسياحة والآثار، والمهندس خالد موسى شحادة الحنيفات، وزيرا للزراعة ويعرب فلاح مفلح القضاة، وزيرا للصناعة والتجارة والتموين، والدكتور محمد أحمد مسلم الخلايلة، وزيرا للأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية والدكتور عبدالحكيم موسى عبدالقادر الشبلي، وزيرا للمالية.

من هو جعفر حسان رئيس الحكومة الأردنية الجديد

ورئيس الوزراء الأردني الجديد اسمه جعفر عبدالفتاح حسّان ويبلغ من العمر 56 عام، وهو سياسي ووزير أردني سابق عمل في عدّة مناصب، منها وزير التخطيط والتعاون الدولي بين  ومدير مكتب الملك عبدالله الثاني، وشغل منصب نائب رئيس الوزراء وزير دولة للشؤون الاقتصادية في 2018، وهو مؤلف كتاب: الاقتصاد السياسي الأردني - بناء في رحم الأزمات.

تعلم جعفر حسان في الأردن وأكمل دراسته الجامعية في فرنسا وسويسرا والولايات المتحدة، إذ حصل على شهادتي الدكتوراة والماجستير في العلوم السياسية والاقتصاد الدولي من المعهد الأعلى للدراسات الدولية والتنموية بجامعة جنيف بسويسرا، وشهادة الماجستير في الإدارة العامة من جامعة هارفارد-كمبريدج بالولايات المتحدة، وشهادة الماجستير في العلاقات الدولية من جامعة بوسطن بالولايات المتحدة، وشهادة البكالوريوس في العلاقات الدولية من الجامعة الأمريكية في باريس.

مقالات مشابهة

  • الملك عبدالله الثاني يحذر من تداعيات استمرار الحرب على غزة
  • جعفر حسان يؤدي اليمين الدستورية رئيسا للحكومة الأردنية
  • بالأسماء: العاهل الأردني يوافق على تشكيلة حكومة جعفر حسان
  • الحكومة الأردنية برئاسة جعفر حسان تؤدي اليمين الدستورية
  • ‏الحكومة الأردنية الجديدة برئاسة جعفر حسان تؤدي اليمين الدستورية أمام الملك عبدالله الثاني
  • الموافقة على تشكيل حكومة جعفر حسان / اسماء
  • المومني وأبو صعليك ومفاوضات منزوعة الدسم.. طاقم الأسماء المرشحة لحكومة جعفر حسان الرئيس الجديد بالأردن وسيرتهم الذاتية 
  • ‏الملك عبدالله الثاني: الأردن جاهز للرد بحزم على أية محاولات للمساس بسيادته
  • أول تعهدات رئيس الوزراء الأردني الجديد جعفر حسان بعد تكليفه بتشكيل الحكومة
  • الأردن.. الملك يكلف جعفر حسان تشكيل حكومة جديدة