رفع عبدالله بن بيّه رئيس مجلس الإمارات للإفتاء الشرعي، رئيس منتدى أبوظبي للسلم، أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، والشيوخ أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات، وأولياء العهود، ونواب الحكام، وشعب دولة الإمارات والشعوب العربية والإسلامية والعالم أجمع بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

وذكر بن بيه أن "المولد النبوي فاتحة فصل من فصول التاريخ لا بمعناه الزمني فحسب، بل بمعناه الكوني والروحي، إنه بداية الهداية لمليارات من البشر.. كان الرسول الخاتم صلى الله عليه وسلم سبباً في هدايتهم إلى توحيد الخالق والرحمة بالخلق، إنه ميلاد الرحمة “وما أرسلناك إلا رحمة للعالمين”، وميلاد الأخلاق “وإنك لعلى خلق عظيم".
ودعا عبدالله بن بيّه بهذه المناسبة إلى الاقتداء بالنبي صلى الله عليه وسلم في علاقته بالله سبحانه وتعالى، ورحمته بالناس وإحسانه إليهم والسعي للارتقاء إلى أخلاق هذه الرحمة اقتداء به عليه السلام، لنجسدها في وجودنا ووجداننا وفي علاقاتنا مع أنفسنا ومع من حولنا من أهل وأقارب وجيران، بل مع الناس أجمعين.

أخلاق الرحمة

وأشار إلى أن الإنسانية جمعاء في حاجة ماسة إلى التعرف عليه، والاقتداء به والتمثل بأخلاقه وشمائله المحمدية؛ أخلاق الرحمة والصدق والكرم، أخلاق الإيثار والأمانة والعدل.
ولفت إلى أن البشرية اليوم وهي تواجه تحديات وجودية تحتاج إلى قدوة حسنة وبوصلة أخلاقية ترشدها وتهديها السبيل، سبيل النجاة والنجاح والخلاص والفلاح، وليس أحسن ولا أمثل من سيرة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم موجهاً ومرشداً فهي أهدى سبيلاً وأقوم قيلاً.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الإمارات

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة الزقازيق يشارك في احتفال وزارة الأوقاف بذكرى المولد النبوي الشريف

في أجواء روحانية مفعمة بقيم التسامح والمحبة، شارك الدكتور خالد الدرندلي، رئيس جامعة الزقازيق، في احتفالية وزارة الأوقاف بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، وذلك في رحاب جامع الفتح بمدينة الزقازيق عقب صلاة المغرب، تحت إشراف الشيخ مجدي بدران، وكيل وزارة الأوقاف بالشرقية.

 جاء ذلك بحضور المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، والدكتور أحمد عبد المعطي، نائب محافظ الشرقية، واللواء عبد الغفار الديب سكرتير عام المحافظة، ومحمد نعمه كجك السكرتير العام المساعد لمحافظة الشرقية، والعميد وائل صابر المستشار العسكري للمحافظة، والعديد من القيادات السياسية والأمنية، وأعضاء مجلسي النواب والشورى، وشخصيات عامة ومجتمعية.

افتتحت الاحتفالية بتلاوة آيات من الذكر الحكيم بصوت الشيخ محمد عبد الكريم، ثم فقرات دينية متنوعة من التواشيح والابتهالات التي قدمها الشيخ رشدي المغربي، مع أداء الشيخ إبراهيم محمد سالم، مما أضفى أجواءً روحانية تُذكر الحاضرين بالقيم النبيلة التي جاء بها رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم. 

أدار فقرات الاحتفالية الشيخ محمود محمد جعفر، وألقى الشيخ علي السيد عوض، المتحدث باسم مديرية الأوقاف، كلمة بهذه المناسبة العطرة.

أكد الدكتور خالد الدرندلي أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف، مشددًا على دورها في تعزيز قيم التسامح والمحبة بين أفراد المجتمع، مشيراً إلى أن هذه المناسبة تعد فرصة لتجديد الالتزام بتعاليم النبي الكريم والسير على نهجه في نشر قيم الرحمة والسلام.

وأشاد رئيس الجامعة بدور المؤسسات التعليمية والدينية في غرس هذه القيم في نفوس الأجيال الشابة، معبرًا عن تقديره لجهود وزارة الأوقاف في تنظيم مثل هذه الفعاليات التي تسهم في تعزيز الهوية الإسلامية ونشر روح الوحدة الوطنية.

مقالات مشابهة

  • احتفالية دينية في ذكرى المولد النبوي بدمياط الجديدة.. صور
  • ندوة دينية بمركز شباب النجمة والحمران عن المولد النبوي الشريف
  • موزة السويدي أميناً عاماً لمجلس الإمارات للتوازن بين الجنسين
  • بشارة الانجيل بمجيء رسول الله محمد صل الله عليه وآله وسلم..
  • وزير الأوقاف يهنئ رئيس الجمهورية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • مديرية الأوقاف الإسلامية احتفلت بذكرى المولد النبوي برعاية دريان
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون الأمة الإسلامية بذكرى المولد النبوي
  • ابن بيّه يهنئ القيادة الرشيدة بالمولد النبوي الشريف
  • «الشؤون الإسلامية» تهنئ بذكرى المولد النبوي الشريف
  • رئيس جامعة الزقازيق يشارك في احتفال وزارة الأوقاف بذكرى المولد النبوي الشريف