لجريدة عمان:
2024-09-18@18:02:18 GMT

تكريم المشروعات الطلابية الواعدة بمحافظة ظفار

تاريخ النشر: 15th, September 2024 GMT

تكريم المشروعات الطلابية الواعدة بمحافظة ظفار

أقيم بجامعة التقنية والعلوم التطبيقية بصلالة حفل تكريم الفائزين في منافسات معسكر المشروعات الطلابية الواعدة الذي نظمته هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بالتعاون مع الجامعة واستمر 5 أيام.

وقد أعلنت لجنة التحكيم عن أفضل ثلاثة مشاريع تقنية ناشئة وهي: مشروع Cyper وهو عبارة عن شركة ناشئة في مجال الأمن السيبراني لتقديم خدمات الاستشارات التقنية الأمنية وعمل مختبرات افتراضية في اختبارات الاختراق ومعايير الأمان لطائرات الدرون، ومشروع Linear في إدارة البيانات التسويقية والأرشيف وصناعة المحتوى باستخدام الذكاء الاصطناعي، وكذلك ومشروع ZONE 404 وهو عبارة عن منصة إلكترونية تتيح للمستخدمين حجز المرافق الرياضية بالإضافة إلى تنظيم الجلسات التدريبية الافتراضية.

وتحدث الشيخ محمد بن أحمد فرج الغساني مدير إدارة هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بمحافظة ظفار عن أهمية المعسكر في إبراز جهود وابتكارات الشركات الناشئة العُمانية الواعدة في مجال التقنية والابتكار، مبينًا أن صندوق "عُمان المستقبل" للاستثمار خصص 10 بالمائة من استثماراته للشركات الناشئة ورواد الأعمال من خلال توفير التمويل للمشروعات الناشئة والصغيرة؛ ما يسهم في تنميتها وتطويرها.

وأوضحت مروة بنت يونس باوزير أخصائية ريادة أعمال بالهيئة، أن معسكر المشروعات الطلابية يهدف إلى نشر ثقافة الشركات الناشئة وريادة الأعمال بالإضافة إلى تمكين أصحاب الأفكار المبتكرة في مجالي التقنية والتكنولوجيا وتصعيد عدد من الشركات الناشئة العمانية إلى المستويات الإقليمية والعالمية.

من جانبه قال رائد بن سالم الحضري أخصائي إعلام بالهيئة: شارك في المعسكر 78 طالبا من مختلف الكليات والجامعات بمحافظة ظفار حيث ضم ١١ فكرة لشركات ناشئة في مجال التقنية والتكنولوجيا.

وشهد حفل الختام استعراض المشروعات الطلابية الواعدة بالمحافظة إلى جانب تسليم الدروع للمشروعات الفائزة وتوزيع الشهادات على الطلبة المشاركين وتكريم لجنة التحكيم والمساهمين في التنظيم.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: المشروعات الطلابیة

إقرأ أيضاً:

10 آلاف ريال غرامة.. حكم قضائي ضد وكالة سيارات بمحافظة ظفار

مسقط - الرؤية

أصدرت المحكمة الابتدائية بصلالة حكما قضائيا ضد إحدى وكالات السيارات بمحافظة ظفار لعدم التزامها بضمان الخدمات المقدمة من الشركة للمستهلك على الوجه السليم، قضت بمعاقبة ممثلها بالسجن لمدة 3  أشهر، وبدفع 10 آلاف ريال عماني غرامات مالية. وتعود تفاصيل الحكم إلى تلقي المديرية العامة لحماية المستهلك بمحافظة ظفار شكوى من أحد المستهلكين مفادها قيامه بالتعاقد مع إحدى وكالات السيارات بالمحافظة على شراء مركبة إلا أنها ظهرت بها أعطال خلال فترة الضمان وعند مراجعة الوكالة لم تبد استعدادها لإصلاح المركبة أو استرجاعها، مما دعاه إلى التوجه بشكواه إلى المديرية التي قامت بدورها باتخاذ الإجراءات المتبعة في هذا الشأن حيث تم استدعاء الطرفين وبحث الشكوى ومن ثم ندب خبير فني، ولعدم التوصل لتسوية ودية بين الطرفين تم إحالة القضية للادعاء العام الذي بدوره أحالها للمحكمة الابتدائية بصلالة، والتي أصدرت حكماً قضائياً وفقا لقانون حماية المستهلك بموجب نص المادة (23) والتي تنص على أنه"يلتزم المزود بتقديم الخدمة للمستهلك على الوجه السليم وبما يتفق مع طبيعتها كما يلتزم بضمان ما يقدمه من خدمة خلال فترة زمنية تتناسب مع طبيعتها وفي حال إخلاله بذلك يلتزم برد قيمة الخدمة أو مقابل ما يجبر النقص فيها أو بأدائها"، قضى الحكم بإدانة الوكالة بجنحة عدم التزامها بإصلاح المركبة بدون مقابل خلال فترة الضمان، كما قضت بمعاقبة ممثلها بالسجن لمدة 3 أشهر، وبدفع غرامة مقدارها 2000 ريال عماني. كما تم تغريم الوكالة مبلغ 5 آلاف ريال عماني مع تعويض المدعي عليه مبلغا وقدره 3 آلاف ريال عماني عما أصابه من ضرر جراء التأخير في إصلاح العيوب التي شابت المركبة مع الإلزام بالمصاريف. وتهيب هيئة حماية المستهلك بجميع التجار والمزودين إلى الالتزام بأحكام قانون حماية المستهلك ولائحته التنفيذية والقرارات المنفذة له.

مقالات مشابهة

  • محافظ المنيا يعتمد المشروعات الفائزة في مبادرة المشروعات الخضراء الذكية استعدادًا للتصفيات النهائية الوطنية
  • تأهل فرق جامعة دمنهور للتصفيات النهائية في أولمبياد الشركات الناشئة
  • عددهم 16.. محافظ المنيا يعتمد المشروعات الفائزة في مبادرة المشروعات الخضراء الذكية
  • جامعة المؤسس: اتفاقية لدعم المشروعات الصناعية الناشئة
  • إطلاق مبادرة تمكين لدعم المواهب الوطنية التقنية في الشركات الريادية
  • تأهل 3 فرق من جامعة كفر الشيخ للتصفيات النهائية لأولمبياد الشركات الناشئة
  • متابعة مشروع إراحة المراعي بمحافظة ظفار
  • ابتكارات طلابية ناشئة تعزز الوعي المالي باستخدام التكنولوجيا وتحقق ريادة أعمال
  • 10 آلاف ريال غرامة.. حكم قضائي ضد وكالة سيارات بمحافظة ظفار
  • الشركات الناشئة "الإسرائيلية" تحصل على إعفاءات للعمل في باكو