لجريدة عمان:
2024-09-18@17:49:34 GMT

تواصل برنامج إدارة المخاطر بمدارس شمال الباطنة

تاريخ النشر: 15th, September 2024 GMT

تواصل برنامج إدارة المخاطر بمدارس شمال الباطنة

يتواصل البرنامج التدريبي حول إدارة المخاطر والحالات الطارئة في مدارس محافظة شمال الباطنة والذي يستهدف (٤٦٨) من هيئة التدريس بتنظيم من اللجنة المركزية لإدارة الحالات الطارئة بوزارة التربية والتعليم بالتعاون مع المعهد التخصصي للتدريب المهني للمعلمين.

وتنفذ فعاليات البرنامج التدريبي في عدد من المواقع ومنها مركز التدريب بشمال الباطنة ومركز لوى للعلوم والابتكار وعدد من مدارس المحافظة التي تم تحديدها لتدريب الفئات التي يستهدفها البرنامج.

ويتناول البرنامج الجوانب النظرية والتطبيقات العملية لتمكين الفئات المستهدفة من إدارة المخاطر والحالات الطارئة بفعالية وبناء ثقافة السلامة والوقاية الشاملة في البيئة المدرسية، إضافة إلى تزويد المشاركين بالمهارات والمعارف اللازمة للتعامل مع مختلف أنواع المخاطر والحالات الطارئة التي قد تواجهها المدارس.

ويهدف البرنامج إلى تطوير معارف ومهارات الهيئة التعليمية في المدارس على إدارة المخاطر وإدارة الحالات الطارئة وفق الإجراءات والأدوار الموجودة في سياسة إدارة الحالات الطارئة بوزارة التربية والتعليم التي تتوافق مع الإستراتيجية الوطنية لإدارة الحالات الطارئة. كما يبين البرنامج أهمية التواصل السريع والفعال مع الجهات المعنية وأولياء الأمور في حالات الطوارئ، والتأكيد على أهمية التدريب المستمر للطلبة والهيئة التعليمية على إجراءات الطوارئ، ويشدد على أهمية تقييم خطط الطوارئ بشكل دوري.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: إدارة الحالات الطارئة إدارة المخاطر

إقرأ أيضاً:

برنامج تدريبي حول "إعداد مشروعات القوانين" بمجلس الدولة

 

مسقط- الرؤية

يبدأ مجلس الدولة أمس، بتنفيذ برنامج تدريبي يستهدف الموظفين بعنوان "إعداد مشروعات القوانين والصياغة القانونية وتنسيق الأحكام" يستمر حتى الخميس المقبل، يقدمه الدكتور أحمد بن علي بني عرابة المدرب والمستشار القانوني.

ويركز البرنامج على إكساب المتدربين مهارات صياغة كل من القوانين ومقترحات القوانين واللوائح والقرارات بما يمكنهم من تطوير قدراتهم في الصياغة التشريعية. ويتناول البرنامج أهمية الصياغة القانونية والتعرف على المفاهيم الأساسية فيها، واستيعاب المصطلحات الخاصة والعمل على حسن توظيفها بما يحقق أهداف المجلس.

مقالات مشابهة

  • 85 مشاركا في برنامج "إعداد" للمقبلين على الزواج بشمال الباطنة
  • 20 جهة حكومية تشارك في تدشين إمكان 2 لتطوير كفاءة المشاريع والعقود
  • متابعة تطبيق التخصصات الهندسية والصناعية بمدارس شمال الباطنة
  • مالا تعرفه عن أجهزة pagers التي فجرتها إسرائيل في عناصر حزب الله
  • صندوق الوطن يفتح باب التسجيل في برنامج «جسور النخبة»
  • بو حبيب استقبل لازاريني: نشدد على أهمية استمرار الاونروا بمهامها وبالخدمات التي تقدمها
  • إنزال كميات من الأسماك في ولايات شمال الباطنة
  • برنامج تدريبي حول "إعداد مشروعات القوانين" بمجلس الدولة
  • السياسات المالية.. ستكون أكثر تأثيرًا فى إدارة المخاطر والفرص لتعزيز تنافسية اقتصادنا
  • محاضرة بصحار عن أهمية الترابط الأسري