يصل إلى القاهرة، مساء اليوم البطل المصري إبراهيم أشرف الخولي عقب تحقيقه الميدالية البرونزية لبطولة العالم للتنس الأرضى التي اقيمت في فرنسا في الفترة ٧ إلى ١٥ سبتمبر ٢٠٢٤.

إبراهيم الخولي يصل القاهرة اليوم

ويعد البطل أبراهيم أشرف الخولي  رمز من رموز قادرون باختلاف حيث أنه بجانب تفوقه الرياضى فهو يشغل منصب معيد في الجامعات المصرية من ذوي الهمم.

وحصل إبراهيم الخولي علي الميدالية البرونزية بعد منافسة قوية  بين ١٢ لاعبًا يمثلون فرنسا وأستراليا وكازخستان وإيطاليا وإنجلترا ومصر.

وأوضحت المهندسة امل مبدى رئيس الاتحاد المصري للإعاقات الذهنية  إن مصر شاركت بلاعب واحد هو اشرف الخولي ومدربه محمد عبدالستار، وذلك في مشاركته الدولية الثانية، حيث سبق له المشاركة في بطولة العالم السابقة التي أقيمت في ٢٠١٩ بإستراليا.

الأهلي يتفوق على جورماهيا بثنائية ربيعة وتاو في الشوط الأول سفير مصر في كينيا: هنا شعبية الزمالك أكبر من الأهلي

وأوضح الإتحاد المصري للإعاقات الذهنية أن بطولة العالم الباراليمبية الأخيرة حصل فيها إبراهيم الخولي علي الميدالية البرونزية في مسابقات الزوجي بالإشتراك مع لاعب من انجلترا كما حصل علي المركز السادس في المسابقات الفردية.

وأشار الإتحاد المصري للاعاقات الذهبية إلى أن الميدالية التي حصل عليها الخولي جاءت استكمال لمسيرة النجاحات والميداليات التي حققها لاعبي الإتحاد حيث سبق الفوز ٢٧ ميدالية متنوعة في بطولة العالم المجمعة للإعاقات الذهنية التي اقيمت العام الماضي في ٥ رياضيات مختلفة هي العاب القوي والسباحة والتنس الأرضي والكاراتية والفروسية والتي شارك فيها الإتحاد ب٣٥ لاعبا.

ولد ابراهيم الخولي عام ١٩٩٥ ويبلغ من العمر ٢٩ عاما بمتلازمة داون، ونجح خلالها في تحقيق العديد من الميداليات.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاتحاد المصري الاتحاد المصري للإعاقات الذهنية إبراهيم الخولي الجامعات المصرية الميدالية البرونزية

إقرأ أيضاً:

حزب "المصريين": زيارة بلينكن للقاهرة تستهدف وقف التصعيد في غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال  حسين أبو العطا، رئيس حزب "المصريين"،  إن زيارة وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إلى مصر اليوم ولقائه الرئيس السيسي لها أهمية خاصة وتأتي في توقيت شديد الحساسية، حيث تأتي في توقيت حاسم من العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، علاوة على التطورات التي يشهدها البحر الأحمر وما يمر به من صراعات، موضحا أن هذه الزيارة تأكيد مباشر وصريح على الدور المصري المحوري من مختلف القضايا التي يشهدها الإقليم.

وأضاف "أبو العطا"، في بيان اليوم الأربعاء، أن الولايات المتحدة الأمريكية تعلم جيدًا حجم الدور المصري في تسوية النزاعات التي تشهدها المنطقة، وعلى رأسها الحرب الإسرائيلية على غزة، والتي بات لزامًا على المجتمع الدولي التدخل لإنهائها، بعدما تورط الاحتلال عسكريا وسياسيا واقتصاديا على غزة، مؤكدا أن زيارة وزير الخارجية الأمريكي فرصة جيدة لإجراء المزيد من التشاور حول إنهاء الحرب على قطاع غزة.

وأوضح أن القيادة السياسية تبذل جهودا مضنية وحثيثة في التوصل لاتفاق وقف إطلاق النار في غزة كوسيط موثوق في المنطقة بمشاركة الإخوة الأشقاء في الدوحة، مشيرا إلى أن الجهود التي تبذلها مصر تواجه كثيرا من التحديات والعراقيل، ورغم كل هذا تبدي القيادة السياسية ممثلة في الرئيس السيسي صبرا استراتيجيا لعدم تعثر المفاوضات وعدم السماح لنتنياهو في تحقيق هدفه من إبعاد القاهرة عن جلسات التفاوض.

وأشار إلى أن الهدف المؤكد من وراء زيارة وزير الخارجية الأمريكي إلى القاهرة يتمثل في البحث حول إمكانية دفع التفاوض مرة أخرى لنقطة مشتركة لعلها تكون محققة للاتفاق المنشود، فضلا عن مناقشة موضوع في غاية الأهمية، ويشكل عقبة أساسية في التوصل للاتفاق، وهو احتلال إسرائيل لمحور فيلادلفيا وإصرار بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي على بقاء جيشه في هذا المحور، وعدم الانسحاب منه وذلك في مخالفة واضحة لاتفاق السلام الذي ما بين مصر وإسرائيل، والذي لا يسمح بتواجد القوات الإسرائيلية في هذا المحور إطلاقاً.

مقالات مشابهة

  • حزب "المصريين": زيارة بلينكن للقاهرة تستهدف وقف التصعيد في غزة
  • أستاذ علاقات دولية: زيارة بلينكن للقاهرة تعكس أهمية الدور المصري في المنطقة
  • البنك الأهلي يكرم ريحاب أحمد صاحبة الميدالية الذهبية
  • إبراهيم عيسى: ما حدث اليوم لحزب الله حدث هام ومأساوي ومفجع
  • «مطارات أبوظبي» تطلق برنامج «دوّار الشمس للإعاقات غير المرئية»
  • إبراهيم عيسى: المواطن المصري "جبل" تحمل الأعباء والزيادات في أسعار المرافق
  • "اتحاد الإعاقات الذهنية" يكشف تفاصيل حصول إبراهيم الخولي على برونزية العالم في التنس الأرضي
  • محافظ الغربية يكرم محمد المنياوي ابن المحافظة الحاصل على ذهبية العالم لرفع الأثقال البارالمبية
  • بالفيديو .. عوار هدافا ويقود الإتحاد للفوز بسباعية في الدوري السعودي
  • استقبال حافل للبطل إبراهيم الخولي بعد تتويجه ببرونزية العالم للتنس