أخبارنا المغربية - عبد الإله بوسحابة

عاد الفنان المغربي "محمد الريفي" لإثارة جدل واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي، عقب ظهره عبر مقطع فيديو حديث، وهو بصدد التوقيع على عقد عمل جديد مع المنتج السعودي "سلطان الشن"، مالك شركة "الشن" للإنتاج الفني.

وقوبل تعاقد "الريفي" مع شركة "الشن" بكثير من الاستغراب من قبل عدد من متابعيه، سيما بعد تعهده مع جماهيره من خلال فيديو سابق، بثه عبر حسابه الخاص على إنستغرام، أنه سيعتزل الغناء مباشرة بعد إنهاء كل حفلاته وارتباطاته المهنية.

في ذات السياق، يرى بعض المتابعين أن "الريفي" يبقى حر في اختياراته الخاصة، سواء قرر الاعتزال أو حتى الاستمرار في الغناء، مشيرين إلى أن ذلك شأن يعنيه وحده دون غيره، غير أن البعض الآخر من المهتمين بالموضوع، اعتبروا أن تعهد الفنان المغربي سابقا باعتزال الفن، قد يكون إما بسبب دخوله في حالة اكتئاب شديدة نتيجة قلة فرص الشغل، أو رغبة منه في لفت الانتباه إليه على شاكلة حملات "البوز" التي يصنعها مشاهير الفن.

ومنذ فترة، شرع "الريفي" في الظهور بـ"لوك" عصري، مختلف تماما عن ظهوره قبل أشهر بلحية كثيفة، حيث تقاسم مع متابعيه مقاطع فيديو وصور توثق لبعض الحفلات التي أحياها مؤخرا بمصر.

يشار إلى أن المنتج السعودي "سلطان الشن" نشر عبر حسابه الخاص على "إنستغرام"  مقطع فيديو جديد، رحب خلاله الفنان المغربي "محمد الريفي"، أرفقه بتعليق جاء فيه: "يسعدني أن أعلن عن انضمام الفنان محمد الريفي إلى عائلة سلطان الشن للإنتاج الفني، استعدوا لرحلة فنية مليئة بالإبداع باذن الله".

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

اكتشاف كنز تحت مدرسة ثانوي في أمريكا.. يعود إلى 9 ملايين سنة (فيديو)

ما يزال استمرار العلماء بكل دول العالم، في البحث عن أسرار باطن الأرض، يقودهم إلى اكتشاف كثير من الكنوز، التي تعود إلى ملايين السنين، ومن شأنها كشف أسرار حقب زمنية قديمة، سواء كنوز أثرية، أو بحرية، وغيرها.

اكتشاف كنز يعود إلى 9 ملايين سنة

ومؤخرًا، نجح بعض الخبراء من اكتشاف كنز بحري، إذ توصلوا إلى وجود الآلاف من الحفريات البحرية، التي يعود تاريخها إلى 8.7 مليون سنة، أسفل ثانوية في جنوب لوس أنجلوس.  

تفاصيل اكتشاف كنز الحفريات البحرية

كشفت صحيفة «Los Angeles Times»، قبل أيام، تفاصيل العثور على هذا الكنز، مشيرة إلى أن الباحثين اكتشفوه تحت موقعين في مدرسة «دسان بيدرو» الثانوية، إذ دُفن أسفلها حفريات، على رأسها حفريات سمك السلمون ذي الأسنان الحادة، وأيضًا سمك الميجالودون، وهو سمك قرش ما قبل التاريخ العملاق.

Millions of prehistoric marine fossils were discovered beneath a California high school over the course of a multi-year construction projecthttps://t.co/pDrjLkwSnp

— KahrmenSanDiego (@KahrmenSanDiego) September 15, 2024

وبحسب الصحيفة، فإن الموقعين اللذين عُثر فيهما على الحفريات يشملان طبقتين، كل منهما عمرها ملايين السنوات، وهي طبقة عظمية «ترسب أو طبقة أرضية جيولوجية تحوي على أي نوع من العظام»، عمرها 8.7 مليون عام، من عصر الميوسين وطبقة عظمية من الصدف عمرها 120 ألف عام من عصر البليستوسين.

وقال ريتشارد بيل، عالم جيولوجيا بجامعة ولاية كاليفورنيا في لونج بيتش، إن الباحثين كانوا يختبرون التركيب الكيميائي والمعدني للحفريات، موضحا: «لقد تمكنا من العثور على أدلة وربط تلك الأدلة بعضها ببعض، فالحفريات من عصر الميوسين مغطاة بالدياتوميت، وهي صخرة رسوبية تتكون من بقايا هيكلية متحجرة لطحالب مائية أحادية الخلية»، مشيرا إلى أن المنطقة كانت غنية بالطحالب، ما يساعد على تعزيز نظام بيئي غني، يضم العديد من الكائنات البحرية.

Marine fossils dating back as far as 8.7 million years have been uncovered beneath San Pedro High School in south Los Angeles. Researchers discovered fossils from the Miocene and Pleistocene eras, including those of a saber-toothed salmon and a juvenile megalodon shark. pic.twitter.com/BRPBrRUVfP

— 1440 (@Join1440) September 16, 2024 مفاجأة في استخراج الأحافير السمكية

أكد مدير الموارد الثقافية في شركة Envicom Corporation، ويدعى واين بيشوف، ويدير شركة استشارية للخدمات البيئية والبيولوجية وتخطيط استخدام الأراضي، أن هناك نظاما بيئيا كاملا من عصر مضى، لكن ما يزال لديهم الأدلة الكافية لمساعدة الباحثين في المستقبل على تجميع شكل النظام البيئي بأكمله قبل تسعة ملايين عام.

Prehistoric discovery! During a modernization project at San Pedro High School, millions of prehistoric fossils dating back 9 million years were unearthed. ????

The fossils found beneath the campus include those of whales, fish and megalodon sharks! ???? https://t.co/nIMfkq4NE9 pic.twitter.com/H8ARX7fcI9

— ABC7 Eyewitness News (@ABC7) September 11, 2024

‘Entire ecosystem’ of fossils 8.7m years old found under Los Angeles high school https://t.co/Vy5xTXjc4j

— The Guardian (@guardian) September 15, 2024

وأوضح أوستن هيندي، مساعد أمين متحف التاريخ الطبيعي في مقاطعة لوس أنجلوس، أن الباحثين المكتشفين لهذا الكنز البحري، يعتقدون وجود قناة تحت الماء تنقل المواد من المياه الضحلة إلى المياه العميقة، وأن هناك نشاطا بركانيا يحدث في منطقة مجاورة، إذ بدأوا بالفعل في حفر هذه الخنادق لاستخراج هذه الأحافير السمكية، نقلًا عن صحيفة «ذا جارديان». 

مقالات مشابهة

  • شاهد بالفيديو.. الفنان جمال فرفور يعود لإثارة الجدل بوصلة رقص جديدة مع راقصة إستعراضية شهيرة
  • اكتشاف كنز تحت مدرسة ثانوي في أمريكا.. يعود إلى 9 ملايين سنة (فيديو)
  • طبيب محمد منير أكد أنه بصحة جيدة.. «المتحدة» تطرح فيديو عن مسيرة «الكينج»
  • نصيحة أحمد فهمي لزوجته أميرة فراج في الغناء.. «ابعدي عن الكآبة»
  • خاص - شادي شامل: "دافعت عن محمد فؤاد لأن فضله عليا.. وهذا رأيي في انتقاد الجمهور لـ مها أحمد" ( فيديو)
  • بعد غياب 5 أشهر.. دي يونغ يعود لتدريبات برشلونة
  • شاهد.. بالصور صفاء أبو السعود وداليا وهاني البحيري في افتتاح معرض الفنان أحمد فريد
  • دوري أبطال إفريقيا: الرجاء يعود بتعادل ثمين من غانا (فيديو)
  • ضربة موجعة للمنتخب المغربي وريال مدريد: إصابة إبراهيم دياز ستبعده عن الملاعب لعدة أشهر
  • الاتحاد السكندري يتعاقد مع محمد المغربي لاعب الأهلي السابق