الأسبوع:
2024-09-18@17:57:17 GMT

وقفة.. تطوير منظومة مرافق المياه

تاريخ النشر: 15th, September 2024 GMT

وقفة.. تطوير منظومة مرافق المياه

وقفتنا هذا الأسبوع حضراتكم أعتبرها في غاية الأهمية، بل تهم الغالبية العظمى منا جميعا، ألا وهى منظومة مرافق المياه بمصرنا الحبيبة، فتلك المنظومة أراها يعتريها كثير من المشكلات، للأسف فمنها ما يتعلق بعدم دقة فواتير المياه، ومنها ما يتعلق بعدم دقة بعض عدادات المياه لحدوث أي مشكلة بها، ومنها ما يتعلق بتلف كثير من عدادات المياه لأي سبب لا دخل للمواطن بها، ومشكلات تتعلق بغلق كثير من المواطنين لوحداتهم إما بسبب عدم تواجد المالك بالوحدة لكبر السن بوحدته وتواجد أحد أولاده مثلا، أو لغير ذلك من الأسباب فيجد الفاتورة لا تعبر تماما عن عدم استخدامه لمياه شقته، لذلك المسئول صاحب الضمير والمفهومية الحقيقى هو من يضع استراتيجية لتفادى ظلم المواطن فى حساب فواتير المياه الخاصة بوحدته.

لماذا يا سادة المسئول الأول لمرافق المياه، لا يشكل خلية فنية وإدارية فاهمة وواعية ودارسة ولديها ضمير، لتضع حلولا واقعية ومناسبة وعادلة لتلك المشكلات دون ظلم المواطن ودون إرهاقه بتكليفه إذا لم يكن موجودا بشقته خلال فترة طويلة أن يبلغ مرفق المياه، ليأتوا ويرفعوا العداد ويبقى عندهم حتى إذا قرر العودة والإقامة بشقته يبلغ مرفق المياه ليحددوا ميعادا للعودة وتركيب العداد مرة أخرى، وألا يتحمل جزافية فواتير المياه؟

هذا شغل ناس- أنا آسف- عايزة تشترى دماغها وبتختار الحل الأسهل والمكسب الحرام لها على حساب المواطن، ذكاء المسئول هنا هو وضع الحلول التي تجنب المواطن إرهاق «شيل» ثم تركيب العداد، أو الرضا بالأمر الواقع ودفع الفواتير جزافيا، وأيضا فى حالة تلف العداد ليس له ذنب فيه.. أرجو من المسئول الأكبر تكليف مسئولي مرفق المياه لوضع حلول لتلك المشكلات، حتى لا تتحول مرافق المياه إلى مرافق جباية.

إلى هنا انتهت وقفتنا لهذا الأسبوع، وأدعو الله أن أكون بها من المقبولين، وإلى وقفة أخرى الأسبوع القادم إذا أحياناً الله وأحياكم إن شاء الله.

اقرأ أيضاًوقفة.. تطوير منظومة مرفق الكهرباء

وقفة.. تشفير مباريات الدوري المصري

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مصر وقفة مرافق المیاه

إقرأ أيضاً:

جامعة الإسكندرية: تأهيل مرافق الكليات لتناسب احتياجات ذوي الهمم

استقبل الدكتور عبد العزيز قنصوة رئيس جامعة الإسكندرية، وفد المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة برئاسة الدكتورة إيمان كريم، المشرف العام على المجلس، بهدف دعم أواصر التعاون بين الجانبين وتقديم الدعم للطلاب ذوي الإعاقة الدارسين في الجامعة. 

حضر اللقاء الدكتور علي عبد المحسن القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، والدكتور زياد الصياد الأستاذ المساعد بكلية الهندسة، والدكتورة آلاء جامع المدير التنفيذي لمركز طه حسين لخدمات ذوي الإعاقة بالجامعة.

دعم جامعة الإسكندرية للطلاب أصحاب الإعاقات المختلفة

وأكد الدكتور عبد العزيز قنصوة حرص الجامعة على رعاية طلابها من أصحاب الإعاقات المختلفة، مستعرضا الدور الحيوي لمركز طه حسين بالجامعة لخدمة هؤلاء الطلاب بصورة تضمن الاستدامة من خلال تقديم خدمات تعليمية متميزة ومناسبة لهم وتسهيل العملية الدراسية لديهم، وتقديم الإرشاد الأسري المناسب لهم ومساعدة أولياء أمورهم، إلى جانب دمجهم مع سائر فئات المجتمع لتحقيق مبدأ التكافؤ بين الطلاب.

تأهيل الكليات لتناسب احتياجات الطلاب

وأشار رئيس الجامعة إلى تأهيل الكليات والمرافق الجامعية لتناسب احتياجات الطلاب مع مختلف الإعاقات، موضحا أن الجامعة تعمل على توفير العديد من الأنشطة الطلابية والفعاليات الثقافية والفنية والأدبية والاجتماعية والرياضية لتسهيل انخراط الطلبة ذوي الإعاقة في هذه الأنشطة الطلابية واكتشاف مواهبهم وتعزيز التواصل بينهم وبين باقي الطلاب.

من جانبها أعربت الدكتورة إيمان كريم عن سعادتها بالتعاون والتنسيق مع جامعة الإسكندرية من أجل تقديم أفضل خدمة للطلاب ذوي الإعاقة، مؤكدة أهمية التركيز على قصص النجاح الملهمة التي تنبع من الإرادة القوية للطلاب من ذوي الاعاقة، مشيرة إلى ضرورة نشر الوعي بثقافة وفنون التعامل مع الطلاب ذوي الإعاقة وأسرهم وتقديم كل الرعاية والدعم، والعمل على توفير كل السبل اللازمة، لافتة إلى تطلعها لمزيد من التعاون مع جامعة الإسكندرية ومركز طه حسين لخدمات ذوي الإعاقة بالجامعة، مشيرة إلى قيام المجلس بتقديم خبراته الفنية لخدمة قضايا الأشخاص ذوي الإعاقة المجتمعية، بجانب تقديم المجلس لعدد من الخدمات التوعوية للطلاب من ذوي الإعاقة وأسرهم والإداريين وأعضاء هيئة التدريس من ذوي الإعاقة.

مقالات مشابهة

  • بلينكن: مصر وأمريكا معا استطاعوا تحقيق تقدم في كثير من المجالات
  • جامعة الإسكندرية: تأهيل مرافق الكليات لتناسب احتياجات ذوي الهمم
  • محمد عبد اللطيف: مجاراة التطور العالمي الهدف الأساسي من تطوير منظومة التعليم
  • ما هو جهاز البيجر الذي فجرته إسرائيل في عناصر حزب الله؟
  • سكرتير عام محافظة بورسعيد يتفقد أعمال تطوير شوارع حي الضواحي
  • دعاء خسوف القمر.. أدعية مستحبة رددها كثيرًا
  • "تشريعية النواب": الضمانة المقررة للمحامي والصحفي في "الإجراءات الجنائية" ليست لشخصه.. "ولكن لحق المواطن"
  • رئيس جهاز تنظيم مرفق الكهرباء سابقًا يكشف موقف سرقة التيار وعطل العداد
  • أستاذ هندسة الطاقة: عطل العداد لا يعني سرقة الكهرباء
  • لم يضربونا كثيرًا.. تعليق كوميدي من حساب جورماهيا على ثلاثية الأهلي