افتتح الشيخ صفوت أبو السعود وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية اليوم مسجد سيدى على الشامي بقرية سندنهور مركز بنها ضمن افتتاحات المديرية احتفالا بالعيد القومي لمحافظة القليوبية والذي يحل نهاية الشهر الجاري بعد إعادة إحلاله وتجديده بالكامل وفرشه بالسجاد الجديد من وزارة الأوقاف بتكلفة إجمالية 2 مليون جنيه على مساحة بلغت 400 متر.

أوضح وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية في بيان له إن افتتاح المسجد الجديد يأتي مواكباً لإقتراب إحتفال محافظة القليوبية بعيدها القومي خلال شهر أغسطس الحالي.

وفي سياق متصل ألقي وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية خطبة الجمعة بالمسجد كأول جمعة تقام به بعد الإفتتاح حيث تناول موضوع الخطبة أحد أسماء الله الحسنى وهو اسم الولي والذى يعنى القريب لك والقريب منك والحاضر معك لقوله تعالي ( وهو الذى ينزل الغيث من بعد ما قنطوا وينشر رحمته وهو الولى الحميد ) فإذا كان الله معك فمن عليك، وإذا كان عليك.. .فمن معك.

كما أشار وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية إلى أن أسماء الله الحسنى نذكر الله بها ونناجيه وندعوه بكثرة ذكرها، وجاء ذلك وسط حضور كثيف من المواطنين وأعضاء مجلسي الشيوخ والنواب وقيادات المجتمع المدني بالمحافظة والذين عبروا عن سعادتهم بمثل هذه الإفتتاحات والتي تجعل منارة المساجد ومنارة لأداء الشعائر والصلوات مع تكثيف الأنشطة الدينية والدعوية والندوات، واللقاءات الثقافية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الأوقاف بالقليوبية الاوقاف القليوبية محافظة القليوبية وزير الأوقاف

إقرأ أيضاً:

افتتاح الدورة التدريبية لأئمة مطروح في الإرشاد النفسي وعلم الاجتماع

افتتح الشيخ حسن محمد عبد البصير عرفة وكيل وزارة الأوقاف، والدكتور أيمن مصطفى عميد كلية التربية جامعة مطروح، أعمال الدورة التدريبية لأئمة مساجد مطروح في الإرشاد النفسي وعلم الاجتماع.

وقال وكيل وزارة الأوقاف بمطروح، اليوم، إن الدورة التدريبية تستهدف 50 إمامًا وواعظة وفق البرتوكول المتفق عليه بين وزارة الأوقاف وجامعة مطروح، وذلك بحضور الشيخ سامي عبيد مدير شؤون الإدارات والشيخ إبراهيم الفار مدير المتابعة بأوقاف مطروح بمقر الجامعة.

موعد الدورة التدريبية 

وأضاف وكيل وزارة الأوقاف بمطروح أن الدورة التدريبية إنطلقت اليوم وتستمر حتي يوم الأربعاء الموافق المقبل للأمة والواعظين في مجال الإرشاد النفسي وعلم الاجتماع. 

الإهتمام بالعلوم الإنسانية للأئمة

وأوضح الدكتور أيمن مصطفى عميد كلية التربية جامعة مطروح على التعاون المثمر بين مديرية أوقاف مطروح قيادات وأئمة وجامعة مطروح، مثمناً التواصل الثقافي ومدي الإهتمام بالعلوم الإنسانية من قبل وزارة الأوقاف.

تطوير قدرات الأئمة 

ومن جانبه أشاد وكيل وزارة الأوقاف بمطروح علي التعاون الثقافي بين جامعة مطروح والمديرية في تدريب الأئمة والواعظات والندوات الثقافية والمناسبات الدينية والوطنية والرعاية والإهتمام بتدريب الدعاة والجهود الكبيرة في إنجاح هذه الدورات التي آتت أكلها في مجال اللغة والإعلام وعلم الإجتماع، في ظل إهتمام الأئمة وحسن انتظامهم وحرصهم على تطوير قدراتهم.

الإرشاد النفسي وأثره

وتناولت أولي أيام الدورة لتدريب على المشاكل الأسرية وغيرها مما يعرض على الأئمة في مساجدهم من المواطنين،  وكانت المحاضرة تحت عنوان «الإرشاد النفسي وأثره على الفرد والمجتمع» للدكتور شادي أبو السعود الأستاذ بكلية التربية.

مقالات مشابهة

  • افتتاح الدورة التدريبية لأئمة مطروح في الإرشاد النفسي وعلم الاجتماع
  • وكيل أوقاف الإسكندرية يؤكد اهتمام الدين الإسلامي بالشباب
  • الأوقاف تعلن افتتاح 19 مسجدًا الجمعة القادمة
  • وزارة الأوقاف تعلن افتتاح 19 مسجدًا الجمعة المقبل في المحافظات
  • الأوقاف: افتتاح 19 مسجدًا الجمعة القادمة
  • افتتاح مسجد الشهيد على صبري بالقلعية التابع لإدارة اوقاف ابوتشت
  • محافظ المنوفية يفتتح مسجد السلام بقرية «بجيرم» بقويسنا
  • افتتاح مسجدين جديدين بالقليوبية احتفالا بالعيد القومي للمحافظة
  • أوقاف الغربية تفتتح مسجد سيدي نصر السطوحي بقرية جناج
  • وأخذن منكم ميثاقًا غليظًا.. 16 قافلة دعوية ببني سويف لتعزيز الفكر الوسطي