موقع 24:
2024-09-18@17:36:04 GMT

متبجح فاشي وإمبريالي..وزير خارجية بريطانيا يهاجم بوتين

تاريخ النشر: 15th, September 2024 GMT

متبجح فاشي وإمبريالي..وزير خارجية بريطانيا يهاجم بوتين

اتهم وزير الخارجية البريطاني ديفيد لامي، الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الأحد بـ"التبجّح"، بعد التحذير من السماح لأوكرانيا باستخدام صواريخ بعيدة المدى لاستهداف العمق الروسي، واعتباره أنه سيضع حلف شمال الأطلسي "في حرب" ضد موسكو.

  ووصل التوتر بين روسيا والدول الغربية إلى مستوى خطير هذا الأسبوع، في وقت التقى فيه الرئيس الأمريكي جو بايدن ورئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر في البيت الأبيض، لمناقشة تخفيف قواعد استخدام كييف للأسلحة التي يوفّرها الغرب لها.


وقال لامي لشبكة "بي بي سي": "أعتقد أنّ ما يفعله بوتين هو ذر للرماد في العيون". وأضاف "هناك كثير من التبجّح. هذا هو أسلوب عمله. إنه يهدّد بالدبابات، يهدد بالصواريخ، يهدد بأسلحة نووية".
وأرجأ بايدن وستارمر قرار السماح لأوكرانيا بضرب روسيا بأسلحة بعيدة المدى خلال لقائهما الجمعة.
وجاء ذلك بعد قول بوتين، إن إعطاء الضوء الأخضر لاستخدام هذه الأسلحة "سيعني أنّ دول حلف شمال الأطلسي، الولايات المتحدة والدول الأوروبية، باتت في حرب ضد روسيا". وقال: "إذا كان الأمر كذلك، ومع أخذ تبدل طبيعة الصراع في الاعتبار، سنتخذ القرارات المناسبة بناءً على التهديدات التي سنواجهها".
وقال لامي: "لا يمكن أن نسمح لفاشي إمبريالي بأن يخرجنا عن المسار الصحيح، في حين يريد التدخل في الدول كما يشاء".

UK Foreign Secretary David Lammy accused Russian President Vladimir Putin of "bluster" Sunday over his warning that letting Ukraine use long-range weapons to strike inside Russia would put NATO "at war" with Moscow.https://t.co/czIWJX45Lq

— AFP News Agency (@AFP) September 15, 2024 وأضاف "إذا تركناه في أوكرانيا، صدقوني لن يتوقّف عند هذا الحد".
وأوضح لامي أن المحادثات بين ستارمر وبايدن وزيلينسكي حول استخدام صواريخ بعيدة المدى، ستتواصل خلال اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، في وقت لاحق هذا الشهر.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الحرب الأوكرانية بوتين

إقرأ أيضاً:

بسبب ملابس زوجته.. رئيس وزراء بريطانيا في "مأزق"

يواجه رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر تحقيقا بشأن "خرق محتمل للقواعد" بعد أن دفع وحيد علي أحد المتبرعين من حزب العمال ثمن ملابس زوجته.

وتظهر السجلات المالية لرئيس الوزراء على الموقع الإلكتروني لمجلس العموم أنه تلقى عدة تبرعات من علي تشمل نظارات وملابس عمل وإقامة.

وقالت وسائل إعلام بريطانية إن ستارمر كشف عن هذه التبرعات لكن دون الإفصاح عن الملابس التي أُعطيت لزوجته.

وقال متحدث باسم مكتب رئيس الوزراء في بيان إلى "رويترز" إن ستارمر وفريقه طلبوا المشورة من السلطات، وإنهم يعتقدون أنهم لم ينتهكوا القواعد.

ووحيد علي رائد أعمال بريطاني بقطاع الإعلام ورئيس سابق لشركة "إيسوس" للأزياء عبر الإنترنت.

وبموجب قواعد السلوك في مجلس العموم، يتعين على أعضاء المجلس تقديم معلومات عن مصالحهم المالية التي قد يُعتقد أنها تؤثر على عملهم.

وقال وزير الخارجية البريطاني ديفيد لامي إن ستارمر يعتمد على التبرعات لأنه يريد أن يظهر هو وزوجته في أفضل صورة أمام الشعب البريطاني.

وبدا أنه يشكو من أن بريطانيا لا تمتلك نظاماً مماثلاً للنظام المتبع في الولايات المتحدة، حيث يستطيع الرئيس والسيدة الأولى استخدام أموال دافعي الضرائب لتجديد خزانة ملابسهما.

مقالات مشابهة

  • وزير خارجية الأردن يعتبر أن إلغاء إتفاق السلام بين بلاده وإسرائيل لا يخدم الفلسطينيين
  • الناتو يترك للدول الأعضاء حرية اتخاذ القرار حول استخدام أوكرانيا للصواريخ بعيدة المدى ضد روسيا
  • بريطانيا تدعو الناتو لتعزيز دعم أوكرانيا في حربها مع روسيا
  • بريطانيا وإيطاليا تؤكدان دعمهما لوقف إطلاق النار في غزة
  • وزير خارجية روسيا: موقف مصر مدروس ومتوازن تجاه الأزمة الأوكرانية
  • رئيس وزراء بريطانيا في مأزق بسبب ملابس زوجته
  • رئيس وزراء بريطانيا في “مأزق”
  • بسبب ملابس زوجته.. رئيس وزراء بريطانيا في "مأزق"
  • ‏صحيفة "التايمز": بريطانيا لن تسمح لأوكرانيا باستخدام صواريخ بعيدة المدى ضد أهداف في روسيا دون موافقة الولايات المتحدة
  • أخنوش: للحكومة رؤية تنموية بعيدة المدى وسقف طموحاتها ليس انتخابياً