في إطار احتفالات الثقافة المصرية بذكرى المولد النبوي الشريف، تنظم دار الأوبرا المصرية احتفالية فنية كبرى على المسرح الكبير، برئاسة الدكتورة لمياء زايد، وذلك في مساء الإثنين 16 سبتمبر.

 

هذه الاحتفالية تأتي ضمن سلسلة من الأنشطة الثقافية والفنية التي تهدف إلى إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف، بمشاركة واسعة من مواهب الأوبرا الشابة.

كورال الشباب والأطفال يحيي الفقرة الأولى


سيشهد الفاصل الأول من الاحتفالية مشاركة كورال شباب وأطفال مركز تنمية المواهب، تحت قيادة الدكتور محمد عبد الستار. 

 

سيقدم الكورال مجموعة من الأناشيد الدينية والمدائح النبوية الشهيرة مثل: "طلع البدر علينا"، "يا آمنة يا أم النبي"، "يا نبي سلام عليك"، وغيرها من الأناشيد التي تعبر عن حب رسول الله صلى الله عليه وسلم.

 

يشارك في الأداء مجموعة من المواهب الشابة، مثل إيمان منصور، أحمد فايد، نوران، يوسف مصطفى، وغيرهم.

عرض "الليلة الكبيرة" في الفاصل الثاني
 

أما في الفاصل الثاني، سيتم تقديم عرض "الليلة الكبيرة" الشهير، بمشاركة فصل الباليه تحت إشراف الفنانة عيشة فؤاد، وبمصاحبة كورال الشباب والأطفال.

 

يُعد هذا العرض من ألحان الموسيقار الكبير سيد مكاوي وكلمات صلاح جاهين، وهو أحد العروض الفنية التي تجسد أجواء الاحتفالات بالمولد النبوي في الموالد الشعبية المصرية. 

 

وقد تم تقديمه لأول مرة في الستينات على مسرح العرائس بالقاهرة، ثم تحوّل إلى عرض باليه لاحقًا.

رعاية للموهوبين


يُعتبر مركز تنمية المواهب بدار الأوبرا من أهم المراكز التي تهدف إلى الارتقاء بالذوق الفني في مصر.

 

 يقدم المركز برامج تعليمية متنوعة تشمل تعليم البيانو، الجيتار، الباليه، الغناء الأوبرالي، إلى جانب أقسام أخرى متعددة، ويشارك طلاب المركز بانتظام في الاحتفالات والمناسبات الفنية، مما يمنحهم فرصة لاكتساب خبرات جديدة والتفاعل مع الجمهور، ويعزز من حضورهم الفني على المسرح.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: احتفالية فنية الأناشيد الدينية الأوبرا المصرية العروض الفنية المدائح النبوية المولد النبوي الشريف

إقرأ أيضاً:

رياضة القليوبية تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف بـ 100 مركز شباب

أطلقت مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية مبادرة "رسول الإنسانية " احتفالا بذكرى المولد النبوي الشريف ، نفذت المبادرة ب100 مركز شباب علي مستوى المحافظة ، بالتعاون مع مديرية الأوقاف ، والتي تهدف إلى غرس القيم الدينية والمجتمعية وفقا لتوجيهات الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.

رياضة القليوبية تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف بـ 100 مركز شباب..

 

أشار الدكتور وليد الفرماوي مدير مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية أهمية المبادرة  لإحياء ذكرى المولد النبوي  الشريف، و مشاركة النشء والشباب فى الاحتفال بالمناسبات الدينية والقومية ،  واكتشاف المواهب الفنية ،  تأكيدا على  تنمية وعى الجيل الجديد من النشء والشباب  بالقضايا الدينية و الوطنية و السياسية .

وأضاف مدير مديرية الشباب والرياضة أن تم إطلاق 3 مبادرات  احتفالا بالمولد النبوي الشريف  مبادرة "رسول الإنسانية"عقد ندوات دينية للتعرف على السيرة النبوية العطرة حاضرها شيوخ من مديرية الأوقاف  بمراكز الشباب، ومسابقة "الصوت الذهبى" تسجيل فيديوهات من الاناشيد و التواشيح و الابتهالات الدينية فى مدح الرسول صل الله وعليه وسلم  بمشاركة 200عضو من مراكز الشباب علي مستوى المحافظة ، ومسابقة "ثقافية دينية أون لاين "على صفحة مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية ، ويتم اختيار الفائزين من خلال قرعة بمديرية الشباب والرياضة ، بهدف نشر الوعى الديني وتحفيظ القرآن الكريم والأحاديث النبوية الشريفة ،وتشجيع الأعضاء على البحث والإطلاع .

 أكيد الفرماوي على تقديم  المبادرات والبرامج  التثقيفية  والدينية والتنويرية بهدف غرس القيم الدينية ،  لتحقيق أهداف واستراتيجية وزارة الشباب والرياضة نحو بناء الإنسان المصري وجعل مراكز الشباب مراكز خدمة مجتمعية ، غير مقتصرة على ممارسة الأنشطة الرياضية فقط ، برعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضه والمهندس أيمن عطية محافظ القليوبية.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل وموعد احتفال الأوبرا بالمولد النبوي الشريف
  • «ندوة الثقافة والعلوم» تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف
  • «ثقافة الغربية» تحتفل بالمولد النبوي الشريف.. عروض وورش
  • محافظة مطروح تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف
  • محافظ الفيوم يشهد احتفال الأوقاف بالمولد النبوي الشريف
  • محافظ الفيوم يشهد احتفال "الأوقاف" بالمولد النبوي الشريف
  • مركز تنمية المواهب في احتفالية المولد النبوي الشريف بالأوبرا.. الليلة
  • بالإبتهالات الدينية.. ديرمواس تحتفل بالمولد النبوي الشريف
  • رياضة القليوبية تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف بـ 100 مركز شباب
  • أبناء محافظة ريمة يحتشدون لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف