أعلنت كليات الألسن في مختلف المحافظات بدء استقبال طلاب الثانوية العامة الجدد لانضمامهم للجامعة في العام الدراسي الجديد، والمرشحين من مكتب التنسيق في تنسيق المرحلة الأولي 2024، بعدما أنهوا تجهيز الأوراق المطلوبة والكشف الطبي المخصص للطلاب في الجامعات.

مواعيد استقبال الطلاب في كليات الألسن 2024 بالمحافظات

وبحسب بيان رسمي لكلية الألسن في جامعة قناة السويس فإنّه سيتم البدء في استقبال الطلاب الجدد المرشحين للكلية بدء من يوم الاثنين الموافق 16 سبتمبر الجاري.

وقال الدكتور صفوت عبدالمقصود عميد كلية الألسن، في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، إنّ الكلية بصدد استلام كشوف أسماء الطلاب المرشحين للكلية على أن يتم إعلانها عبر الموقع الرسمي للتنسيق.

وفي جامعة كفر الشيخ أعلنت كلية الألسن عن بدء استقبال الطلاب المرشحين للكلية لتوقيع الكشف الطبي غدا الاثنين 16 سبتمبر بمدرج الدكتور فؤاد بدر بجوار البوابة الرئيسية علي ان تستكمل الكلية اجراءات الطلاب في الحاقهم بالجامعة.

وأعلنت كلية الألسن في جامعة المنيا إنهاء الكشف الطبي علي الطلاب خلال الفترة الماضية، وقالت في بيان رسمي لها أنها بدأت في استقبال أوراق الطلاب بدء من يوم الأربعاء الماضي من المرشحين من مكتب التنسيق للحاق بالكلية في العام الدراسي الجديد.

وبحسب بيان رسمي لكلية الألسن في جامعة سوهاج، فإن الكلية بدات في استقبال أوراق الطلاب المرشحين للكلية عبر مكتب التنسيق الأسبوع الماضي، ووجهت الطلاب بتجهيز الأوراق المطلوبة وإنهاء الكشف الطبي.

وأعلنت كلية الألسن في جامعة أسوان بدء الكشف الطبي علي الطلاب المرشحين للكلية بدء من يوم الثلاثاء المقبل في مدينة أسوان الجديدة.

الأوراق المطلوبة في كلية الألسن 2024

وبحسب البيانات الرسمية لكليات الألسن في مختلف الجامعات فان الأوراق المطلوبة للحاق بالكلية هذا العام تتضمن

1- أصل وصورة من شهادة الثانوية العامة علي ان تكون الأصل مختومة بختم النسر من المدرسة الحاصل فيها على الثانوية.

2- أصل و2 صورة من شهادة الميلاد الكمبيوتر حديثة.

3- صورة بطاقة الرقم القومي للطالب وولي الأمر.

4- 6 صور شخصية للطالب بخلفية بيضاء مدون عليها اسم الطالب من الخلف.

5- بطاقة الترشيح النهائية للطالب.

6- بالنسبة للذكور مواليد عام 2006 (بطاقة 2 جند واستمارة 6 جند أو 7 جند معتمدة ومختومة من منطقة التجنيد).

7- يجب أن يحتوي الملف عند تقديمه على (طلب التحاق بالكلية – استمارة الرغبات – استمارة الكشف الطبي).

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كلية الألسن کلیة الألسن فی جامعة الأوراق المطلوبة الکشف الطبی

إقرأ أيضاً:

قيادات جامعة القاهرة تتابع أول أيام الكشف الطبي على الطلاب الجدد

بدأ مستشفى الطلبة في الجيزة استقبال طلاب جامعة القاهرة الجدد الحاصلين على الثانوية العامة والملتحقين بكليات الجامعة للعام الدراسي الجديد 2024 - 2025، لإجراء الكشف الطبي لهم وفق جدول زمني محدد لكل كلية، مع تقسيم طلاب الكليات ذات الأعداد الكبيرة إلى مجموعات منعًا للتكدس ووفقًا للإجراءات الاحترازية التي تتبعها الجامعة حرصًا على سلامة الطلاب والعاملين.

 استقبال الطلاب

وتفقد الدكتور محمد سامي عبدالصادق رئيس جامعة القاهرة، والدكتور أحمد رجب نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، إجراءات الكشف على الطلاب الجدد، وتم التوجيه بضرورة توفير الرعاية للطلاب الجدد أثناء الكشف الطبي، وتقديم التسهيلات الممكنة، وتعدد عيادات الكشف، وتخصيص أماكن مغطاة لاستقبال الطلاب، مع التشديد على الالتزام بإجراءات وإرشادات الأمن والسلامة والمعايير الوقائية.

ملف صحى

وأوضح الدكتور محمد سامي عبد الصادق، أنّ الهدف من الكشف الطبي على الطلاب الجدد الوقوف على حالتهم الطبية وتقديم الخدمة الطبية لمن يحتاجها منهم، فضلا عن إنشاء ملف صحي لكل طالب لمتابعة حالته الصحية طوال سنوات دراسته بالجامعة، مشيرًا إلى أنّ الجامعة تتكفل باحتياجات الطالب الصحية والطبية وتعمل على توفير أقصى درجات الرعاية والوقاية لأبنائها، والحرص على مستقبلهم وسلامتهم.

ومن جانبه، أكد الدكتور أحمد رجب نائب رئيس جامعة القاهرة لشؤون التعليم والطلاب، خلال تفقده إجراءات الكشف الطبي، أنّ الجامعة أنهت الاستعدادات اللازمة لاستقبال الطلاب الجدد لإجراء الكشف الطبي عليهم بما يساهم في الحفاظ على سلامة وصحة جميع الطلاب المتقدمين، مع التشديد على عدم السماح بتواجد أولياء الأمور لتجنب التزاحم داخل المستشفى وخارجه.

مقالات مشابهة

  • التقديم للعمل بالحصة 2024 في المدارس.. اعرف الشروط والأوراق المطلوبة
  • مواعيد تقديم الأوراق المطلوبة للطلاب الجدد في كلية الألسن بجامعة كفر الشيخ
  • بدء الكشف الطبي للطلاب بكليات جامعة بنها الأهلية.. المواعيد والأوراق المطلوبة
  • قيادات جامعة القاهرة يتفقدون الكشف الطبي على الطلاب الجدد
  • قيادات جامعة القاهرة تتابع أول أيام الكشف الطبي على الطلاب الجدد
  • بدء الكشف الطبي للطلاب الجدد في جامعة حلوان
  • كلية طب الفم والأسنان جامعة كفر الشيخ تبدأ استقبال أوراق الطلاب الجدد
  • رئيس جامعة بني سويف يعلن مواعيد الكشف الطبي للطلاب الجدد
  • جامعة بني سويف تُعلن مواعيد الكشف الطبي للطلبة المستجدين
  • جامعة بني سويف تعلن مواعيد الكشف الطبي على الطلاب المستجدين