أنهى الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، زيارته الرسمية إلى مدينة سانت بطرسبرج الروسية، بعد مشاركته في فعاليات هامة شملت "الاجتماع التاسع لوزراء الثقافة بدول البريكس" و"منتدى سانت بطرسبرج العاشر للثقافات المتحدة".

 

تأتي هذه الزيارة في إطار تعزيز العلاقات الثقافية بين مصر وروسيا وتوسيع آفاق التعاون بين الدولتين في المجالات الفنية والثقافية.

حضور عرض أوبرا "عايدة" في سانت بطرسبرج


خلال زيارته، حرص وزير الثقافة على حضور عرض أوبرا "عايدة" الذي قُدم على مسرح أوبرا سانت بطرسبرج بالتزامن مع انضمام مصر لمجموعة دول البريكس.

 

 أشاد الوزير بأداء الفنانين الموهوبين والإنتاج الفني المتميز للعرض، معتبرًا أن هذه الأوبرا تُعبر عن التبادل الثقافي والفني بين البلدين، حيث تعكس مدى التقارب الحضاري والفني بين مصر وروسيا.

لقاء مثمر مع وزيرة الثقافة الروسية
 

ضمن فعاليات الزيارة، عقد الدكتور أحمد فؤاد هنو لقاءً مثمرًا مع نظيرته الروسية، وتم التركيز خلاله على وضع خطط تنفيذية للتعاون الثقافي بين البلدين.

 

تناول اللقاء سبل تعزيز التعاون في مجالات الأوبرا، والباليه، والمتاحف الفنية، بالإضافة إلى مناقشة مشاريع الرقمنة وتبادل الخبرات الفنية،وتم التأكيد على أهمية التعاون في الحفاظ على التراث الثقافي وتطوير الإبداع الفني في البلدين.

تبادل الهدايا التذكارية وتأكيد عمق العلاقات الثقافية
 

في ختام اللقاء، تبادل وزيرا الثقافة الهدايا التذكارية التي تعكس ثقافات البلدين، قدم الدكتور أحمد فؤاد هنو هدايا تحمل طابع الحضارة المصرية القديمة، ما يعكس عمق العلاقات التاريخية والثقافية بين مصر وروسيا، والتزام البلدين بمواصلة تعزيز هذه الروابط في المستقبل.

مشاركة فعالة في اجتماعات وزراء البريكس


شارك وزير الثقافة المصري بشكل فعال في "الاجتماع التاسع لوزراء الثقافة بدول البريكس"، حيث تم بحث سبل تعزيز التعاون الثقافي بين دول المجموعة.

 

 ناقش الاجتماع كيفية دعم الحفاظ على التراث الثقافي وتبادل الخبرات بين الدول الأعضاء في المجموعة، وتطوير المشروعات المشتركة التي تدعم الإبداع الفني.

زيارة هامة لتعزيز التعاون الثقافي بين مصر وروسيا


تأتي زيارة وزير الثقافة المصري إلى سانت بطرسبرج ضمن إطار حرص مصر على تعزيز علاقاتها الثقافية مع روسيا.

 تهدف الزيارة إلى استكشاف مجالات جديدة للتعاون الفني والثقافي بين البلدين، خاصة في ظل الرغبة المشتركة في تعزيز التبادل الثقافي والفني على مختلف الأصعدة.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أحمد فؤاد هنو التبادل الثقافي الحضارة المصرية القديمة تبادل الخبرات مصر وروسيا وزیر الثقافة سانت بطرسبرج الثقافی بین بین مصر

إقرأ أيضاً:

رئيس كوريا الجنوبية يزور التشيك غدا لبحث سبل تعزيز التعاون بين البلدين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ذكرت هيئة الإذاعة الكورية (كيه بي إس) أن الرئيس الكوري الجنوبي يون سوك يول، يزور التشيك غدا /الخميس/ لبحث سبل تعزيز التعاون في مجالات الطاقة النووية والتجارة والاستثمار.
وأوضحت الإذاعة اليوم /الأربعاء/ أنه من المقرر أن تستغرق الزيارة 4 أيام، وهي أول زيارة رسمية يقوم بها رئيس لكوريا الجنوبية إلى براغ منذ ما يقرب من 9 سنوات.
ومن المنتظر أن يجري الرئيس الكوري محادثات مع نظيره التشيكي بيتر بافيل، ورئيس الوزراء بيتر فيالا، لمناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك.
تأتي زيارة يول إلى جمهورية التشيك بعد شهرين من فوز شركة "كوريا للطاقة الكهرومائية والنووية" المملوكة للدولة بمناقصة لبناء مفاعلين نوويين في محطة الطاقة النووية الحالية في مدينة "دوكوفاني" التشيكية التي تبعد حوالي 200 كيلومتر جنوب العاصمة (براغ).
 

مقالات مشابهة

  • «التضامن» تبحث تعزيز التعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي
  • "المشاط" تعقد جلسة مباحثات مع وزير الخارجية والتجارة المجري لمناقشة تعزيز الاستثمار المشترك بين البلدين
  • بحث تعزيز أوجه التعاون بين التضامن الاجتماعي والوكالة الألمانية للتعاون الدولي
  • التضامن والوكالة الألمانية يبحثان تعزيز أوجه التعاون
  • رئيس كوريا الجنوبية يزور التشيك غدا لبحث سبل تعزيز التعاون بين البلدين
  • وزيرة البيئة تلتقى السفير الياباني بالقاهرة لبحث سبل تعزيز التعاون الثنائي
  • جلالة السلطان ورئيس الوزراء الكندي يبحثان جوانب التعاون الثنائي بين البلدين
  • وزير التجارة يصل باكو على رأس وفد استثماري لبحث تعزيز التعاون الاقتصادي
  • وزير الإسكان يستقبل السفير البريطانى بالقاهرة للتهنئة بتوليه حقيبة الإسكان.. وبحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين
  • وزير الداخلية يبحث مع وزير الأمن والحماية المدنية بغينيا سبل تعزيز مسارات التعاون الأمني بين البلدين