بوابة الوفد:
2024-09-18@17:37:28 GMT

1500 جنيه سعر الكشف المنزلي لمنتفعي التأمين الصحي

تاريخ النشر: 15th, September 2024 GMT

في إطار تحسين العمل على محور بناء الإنسان، وزيادة حوكمة الخدمات المقدمة للمرضى...حددت هيئة التأمين الصحي سعر مقابل خدمة الكشف الطبي المنزلي عند الطلب، للمنتفعين أو غير المنتفعين من التأمين الصحي بـ 1500 جنيه وهي التكلفة الاجمالية الماشرة وغير مباشرة للزيارة المنزلية، وتشمل توفير طبيب استشارى ومساعد وسيارة بالأجهزة الخاصة بالكشف للمريض لمناظرته.

وخصصت هيئة التأمين الصحية بحسب وزارة الصحة والسكان  نسبة 30% مقابل إيراد حكمي من إجمالي الزيارة بقيمة مالية 346 جنيها، فضلا عن تخصيص الباقي مقابلا لأعباء مباشرين وصافي إيراد قابل للتوزيع.

وحددت هيئة التأمين الصحي أيضا مقابل أعباء المباشرين من الأطباء التمريض والسائق، وحددت الهيئة أجور العاملين حسب درجة التخصص ووفقا للدرجة الوظيفية، فإجمالي أجر الممارس العام 650 جنيها، والأخصائي 775 جنيها، والاستشاري 925 جنيها.

وأشارت هيئة التأمين الصحي إلى أن احتساب قيمة ما يتقاضاه المباشرين من أجر بنسبة 70% من قيمة الأجر المحدد لكل مباشر، على أن تضاف نسبة الـ 30% المتبقية إلى الصافي القابل للتوزيع.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التأمين الصحي محور بناء الإنسان هيئة التأمين الصحى وزارة الصحة والسكان هیئة التأمین الصحی

إقرأ أيضاً:

طبيبة مسيحية توزع حلوى المولد على العاملين ومرضى التأمين الصحي ببني سويف

وزعت الطبيبة المسيحية الدكتورة إيمان جرجس، عيادة التأمين الصحي والصحة المدرسية في مدينة الفشن، جنوب محافظة بني سويف، حلوى المولد النبوي الشريف على زملائها والعاملين والمترددين على العيادة.

 

تصرف الطبيبة المسيحية نال استحسان الجميع، حيث أظهر تقديرًا للمناسبة واهتمامًا بتعزيز الروابط الاجتماعية والإنسانية داخل بيئة العمل والمجتمع المحلي، خاصة وأنها دائمًا ما تقوم بهذا العمل سنويًا وتشارك زملائها المسلمين احتفالاتهم الدينية

 

وأكدت الدكتورة إيمان جرجس، أنها تقوم سنويًا بهذه المبادرة، معربة عن سعادتها بمشاركة الفرحة بهذه المناسبة الدينية مع الجميع، لافتةً إلى أنها تهتم بالاحتفال بمناسبات أخرى مثل شهر رمضان، حيث توزع الفوانيس وتزين العيادة، مما يعزز من روح التضامن والبهجة بين العاملين والمستفيدين من خدمات العيادة.

 

ومع تداول صور إهداء الطبيبة المسيحية حلوى المولد النبوي الشريف لزملائها والمترددين على العيادة انهالت التعليقات الإيجابية التي تعبر عن علاقة "المسلمين والمسيحيين" نسيجي الأمة والشعب المصري، خاصة في المناسبات الدينية، وتفاعل زملاء الطبيبة، مؤكدين أن زميلتهم تداوم على هذا العمل سنويًا على نفقتها الخاصة.

 

وأشاد رواد مواقع التواصل الإجتماعي، بتصرف طبيبة التأمين الصحي ببني سويف، مؤكدين أنه عمل يعبر عن روح المحبة والتآخي بين المسلمين والمسيحيين في مصر، ويعكس مشاعر الوحدة الوطنية التي تسود البلاد، حيث تُعتبر الأعياد والمناسبات، سواء كانت إسلامية أو مسيحية، فرصة لتعميق هذه الروابط والتأكيد على أن الشعب المصري واحد، متحد بمشاعر المحبة والسلام.

 

طبيبة مسيحية توزع حلوى المولد على زملائها والمرضى ببني سويف

 

طبيبة مسيحية توزع حلوى المولد على زملائها والمرضى ببني سويفطبيبة مسيحية توزع حلوى المولد على زملائها والمرضى ببني سويفطبيبة مسيحية توزع حلوى المولد على زملائها والمرضى ببني سويفطبيبة مسيحية توزع حلوى المولد على زملائها والمرضى ببني سويف

 

مقالات مشابهة

  • صور| دعم التأمين الصحي بالوادي الجديد بأجهزة طبية حديثة
  • بـ 150 جنيها.. سعر إسطوانات البوتاجاز المنزلي بعد الزيادة الجديدة
  • بدًا من اليوم.. 50 جنيها زيادة جديدة في أسعار أسطوانات البوتاجاز المنزلي والتجاري: وزارة البترول تعلن التفاصيل
  • استشاري طب وقائي: الدولة ضمت 8.5 مليون مواطن إلى مظلة التأمين الصحي
  • 50 جنيها.. زيادة جديدة فى سعر بيع اسطوانات البوتاجاز المنزلي والتجاري (خاص)
  • الصحة: ضم 8.5 مليون مواطن إلى مظلة الحماية الاجتماعية بـ"التأمين الصحي الشامل"
  • ما عقوبة التلاعب والتزوير للحصول على مزايا التأمين الصحي الشامل؟.. القانون يجيب
  • طبيبة قبطية توزع حلوى المولد النبوى على مترددى التأمين الصحي بالفشن
  • طبيبة مسيحية توزع حلوى المولد على العاملين ومرضى التأمين الصحي ببني سويف
  • الصحةتكشف تفاصيل استحداث خدمة بهيئة التأمين الصحي للكشف المنزلي بمقابل مادي