قالت مدير إدارة الصحة المدرسية في وزارة الصحة، د. وفاء الكندري، إن الإدارة تواصل استقبال وفحص الطلبة المستجدين وفتح الملفات الصحية لهم خلال فترة التسجيل الاستثنائي، وذلك في العيادات المتواجدة بمراكز الصحة المدرسية في جميع محافظات البلاد، وفقًا للعنوان المسجل في البطاقة المدنية.

وأوضحت الكندري أن الإدارة قامت بزيادة عدد العيادات في مراكز الصحة المدرسية وتوسيع ساعات العمل خلال هذه الفترة لتشمل الفترتين الصباحية والمسائية، بهدف تسهيل عملية الفحص للطلبة المستجدين، وخاصة في مرحلة رياض الأطفال.

وأضافت أن هذه الإجراءات ستستمر حتى يوم الإثنين الموافق 30 سبتمبر الجاري.

وفيما يتعلق بأوقات العمل، بيّنت أن العيادات تعمل في الفترة الصباحية من الساعة 7:30 صباحًا حتى 1:30 ظهرًا، وفي الفترة المسائية من الساعة 2:00 ظهرًا حتى 8:30 مساءً.

وتعمل هذه العيادات في مناطق مختلفة، حيث تستقبل منطقة العاصمة الصحية الطلبة في مركزي حمد الصقر وشمال غرب الصليبيخات، وفي منطقة الفروانية الصحية، مركزي الرقعي والرابية، أما في منطقة مبارك الكبير الصحية، فيتم استقبال الطلبة في مركز الصحة المدرسية في منطقة العدان (قطعة 2، شارع 60)، وفي منطقة حولي الصحية عبر مركز الصحة المدرسية في منطقة بيان (قطعة 7، شارع 1)، وفي منطقة الأحمدي الصحية عبر مركزي الفحيحيل وصباح الأحمد (قطاع D)، وفي منطقة الجهراء الصحية عبر مجمع الجهراء الصحي ومركز المطلاع الصحي (N10). وأشارت إلى أن عيادتي صباح الأحمد والمطلاع تعملان في الفترة الصباحية فقط.

ونوهت الكندري إلى ضرورة إحضار صورة من البطاقة المدنية لولي الأمر عند التسجيل، وصورة البطاقة المدنية لطالب، واخطار قبول الطالب في المدرسة، وصورة شهادة الميلاد، وصورة شهادة التطعيمات، وعدد 2 صورة شخصية حديثة للطالب، وتقرير طبي حديث للحالات المرضية إن وجدت، كذلك حضور الطالب شخصياً مع ولي الأمر لعمل الفحص الاكلينيكي.

المصدر وزارة الصحة الوسومالطلبة المستجدين وزارة الصحة

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: الطلبة المستجدين وزارة الصحة الصحة المدرسیة فی وفی منطقة فی منطقة

إقرأ أيضاً:

تعليم القاهرة تعلن مواعيد دخول الطلبة للمدارس في جميع المراحل

أعلنت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، عن تنظيم عملية دخول الطلبة للمدارس لجميع المراحل التعليمية للعام الدراسي 2024 /2025، حيث سيتم تقسيم صفوف المدارس على أيام أول أسبوع دراسة لتنظيم عملية الدخول والحفاظ على سلامة التلاميذ.


وسيتم تقسيم أيام أول أسبوع دراسة على النحو التالي ثم تنتظم الدراسة لكل الصفوف المدرسية في الأسبوع الثاني للدراسة..
السبت: kg1
الأحد: kg2 - الصف الأول الابتدائي - والصف الأول الإعدادي والصف الأول الثانوي، وكل ما سبق في الأيام السابقة
الإثنين:الصف الثاني الابتدائي، والصف الثاني الإعدادي، والصف الثاني الثانوي، وكل ما سبق في الأيام السابقة.
الثلاثاء:الصف الرابع والخامس الابتدائي،  والصف الثالث الإعدادي والثالث الثانوي وكل ما سبق في الأيام السابقة
الأربعاء: 6 ابتدائي، وكل ما سبق في الأيام السابقة
الخميس: جميع المراحل


وأكدت المديرية أن الهدف من عملية التنظيم هو أمن وسلامة الطلاب في العام الدراسي الجديد والذى يعتبر أولى مسئوليتنا، ولا بد من ضرورة شعور الأسرة المصرية بالاطمئنان على أبنائها أثناء وجودهم في المدارس.

وأضافت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات الأمنية والوقائية بالتعاون مع العديد من الجهات المعنية لتوفير كافة عوامل الأمن والسلامة لجميع الطلاب


أعلن محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مواعيد بدء العام الدراسي الجديد بالمدارس الرسمية والخاصة والدولية، موضحا أن العام الدراسي الجديد يبدأ بالمدارس الرسمية والخاصة للغات والخاصة عربي والقوميات 21 سبتمبر الجاري وينتهي الخميس الموافق 5 يونيو 2025، بإجمالي 35 أسبوعًا، ويتم توزيع المناهج على الفصلين الدراسيين، على أن تبدأ الدراسة أو العام الدراسي الجديد بالمدارس الدولية يوم 8 سبتمبر 2024.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أنه يبدأ الفصل الدراسي الأول من 21 سبتمبر 2024 إلى الخميس 23 يناير 2025، وتبدأ امتحانات الفصل الدراسي الأول يوم السبت الموافق 11/ 1/ 2025، ويبدأ الفصل الدراسي الثاني يوم السبت الموافق 8/ 2/ 2025 إلى الخميس الموافق 5/ 6/ 2025، على أن يكون موعد بدء امتحانات صفوف النقل والشهادة الإعدادية يوم السبت الموافق 24/ 5/ 2025، أما بالنسبة لامتحانات الدبلومات الفنية فتبدأ السبت 31/ 5/ 2025، كما تبدأ امتحانات الثانوية العامة يوم السبت الموافق 14/ 6/ 2025.

مقالات مشابهة

  • ‎فيديو.. شرطة أبوظبي توضح إرشادات سلامة الطلبة بالحافلات المدرسية
  • جامعة حلوان تستقبل الطلاب المستجدين بكلية علوم الرياضة لإجراء الكشف الطبي
  • تعليم القاهرة تعلن مواعيد دخول الطلبة للمدارس في جميع المراحل
  • يومٌ آمن بحافلاتنا المدرسية
  • أبوظبي تكمل ربط جميع المنشآت الصحية عبر منصة "ملفي"
  • جامعة بني سويف تُعلن مواعيد الكشف الطبي للطلبة المستجدين
  • جامعة بني سويف تعلن مواعيد الكشف الطبي على الطلاب المستجدين
  • «الصحة»: زيادة العيادات بمراكز الصحة المدرسية وتمديد ساعات العمل
  • الجمعية الطبية: ‏التوسع في العيادات المسائية يُعد البديل الأنسب لـ «عافية»
  • جمعية الحكمة الكويتية الخيرية وزّعت الحقائب المدرسية على أبناء الأسر المتعففة