نفى وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، زياد مكاري، ما تم تداوله عن أنه اتخذ قرارا منذ أشهر بإقفال "تلفزيون لبنان".

وزير الإعلام يقرر إغلاق "تلفزيون لبنان"

وقال مكاري في تصريح: "تلفزيون لبنان لم يقفل ولا نية لدي بذلك وكل ما نشر كذب ونحن نحاول معالجة المشاكل"، مشبرا إلى أن "مطالب الموظفين في تلفزيون لبنان تم تحقيقها والأمر محلول وقد أخذوا حقوقهم".

وأضاف: "لا أعلم ما سبب الإضراب من الموظفين"، معتبرا أن قرار رئيسة نقابة مستخدمي تلفزيون لبنان ميرنا الشدياق تتحمل هي مسؤوليته.

وأفاد بأنه "يوجد عدد من الموظفين الذين سيستمرون في العمل وسنتعاون معهم".

وعن توقف بث "تلفزيون لبنان"، أوضح مستشار وزير الإعلام مصباح العلي، أن "استمرار إضراب الموظفين حتم إيقاف بث التلفزيون الرسمي لأنه يكلف خزينة الدولة آلاف الدولارات بالإضافة إلى المحروقات التي تشغل مصادر الطاقة (المولدات الكهربائية)".

وشدد على أنه "بمجرد عودة الموظفين إلى عملهم سيعود البث مباشرة".

المصدر: "النشرة" + otv

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا أخبار لبنان الحكومة اللبنانية بيروت تلفزیون لبنان وزیر الإعلام

إقرأ أيضاً:

حزب الله اللبناني ينفي ما تم تداوله بشأن إجراءات تنظيميّة داخل قيادته

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نفى المركز الإعلامي لـ"حزب الله" اللبناني، الأنباء التي تم تداولها على بعض وسائل الإعلام حول قيام المسؤولين في الحزب بإجراءات تنظيميّة داخل قيادة "حزب الله" بعد مقتل الأمين العام للحزب حسن نصر الله.

ونقلت وكالة الأنباء اللبنانية عن بيان "حزب الله" أن الأنباء المتعلقة بهذا الشأن لا أساس لها ولا أهميّة لها ولا يُبنى عليها ما لم يصدر بشأنها بيان رسمي عن قيادة "حزب الله".

وفي سياق منفصل، قال محللون إن فحص الصور -التي نشرها الجيش الإسرائيلي للضربة الجوية على لبنان وتداعياتها- أظهر أن إسرائيل ربما استخدمت ذخائر أمريكية الصنع تزن 2000 رطل في هجومها الذي قُتل فيه الأمين العام لـ"حزب الله" حسن نصر الله.

وأوضح المحللون -في تصريحات صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية- أن الضرر كان يتشابه مع قوة عدة قنابل تزن الواحدة منها 2000 رطل.

وأشار ثلاثة محللين إلى أن مقطع الفيديو أظهر طائرات مقاتلة تحمل قنابل متعددة من فئة 2000 رطل، بعضها على الأقل من طراز "بلو-109 إس" مزودة بمجموعة التوجيه "جيه دام" أمريكية الصنع.

وفي الفيديو، تظهر ثماني طائرات من طراز "إف-15" أثناء إقلاعها وتحمل إجمالي ما لا يقل عن 16 قنبلة مُصممة رؤوسها الحربية لاختراق ما يصل إلى 6 أقدام من الخرسانة المسلحة، وفقًا لـتريفور بول، فني التخلص من الذخائر المتفجرة السابق في الجيش الأمريكي.

وقال تريفور بول، عن تداعيات الضربة: "من المرجح أنه تم استخدام العشرات من القنابل التي يبلغ وزنها 2000 رطل".

ونقلت الصحيفة عن مسؤول في وزارة الدفاع الأمريكية أن هذا النوع من التتابع السريع للذخائر يُشار إليه غالبًا باسم "التسلسل المتتابع"، مضيفا أن التسلسل المتتابع بالقنابل التي يبلغ وزنها 2000 رطل هو تكتيك شائع في الضربات المدمرة التي تهدف إلى إسقاط مبنى بالقنابل الخارقة للتحصينات ثم استخدام ذخائر هدم شديدة الانفجار.

مقالات مشابهة

  • التلفزيون الرسمي الإيراني: 80% من الصواريخ أصابت أهدافها
  • التلفزيون الإيراني الرسمي: 80% من الصواريخ المطلقة على إسرائيل أصابت أهدافها
  • وزير النقل اللبناني: إغلاق المجال الجوي لمدة ساعتين
  • وزير النقل اللبناني يعلن إغلاق المجال الجوي مؤقتا أمام حركة الطيران
  • عاجل.. التلفزيون الإيراني الرسمي: الحرس الثوري سيعلن بيانًا قريبًا
  • الجيش اللبناني ينفي انسحابه من مراكزه الحدودية الجنوبية
  • ‏الجيش اللبناني ينفي الانسحاب من مراكزه الحدودية الجنوبية
  • حزب الله اللبناني ينفي ما تم تداوله بشأن إجراءات تنظيميّة داخل قيادته
  • حزب الله اللبناني ينفي صحة التقارير المتداولة بشأن تسمية الأمين العام الجديد
  • وزير الإعلام اللبناني: الجهود الدبلوماسية لوقف العدوان مستمرة