تبوك : البلاد

 أنهت أمانة منطقة تبوك ممثلة بوكالة التخطيط والبرامج , إبرام عقود لمشاريع تنموية في البنية التحتية والخدمات، بقيمة إجمالية بلغت 383,297,731.64 ريالًا منذ بداية العام 2024.

 وأوضح وكيل الأمين للتخطيط والبرامج مسفر بن عوض القحطاني، أن قيمة مشاريع التشغيل والصيانة للأمانة والبلديات التابعة تجاوزت 204,593,477.

74 ريالًا، منها مشروع تشغيل النقل العام ومشاريع صيانة الطرق والإنارة، ومشاريع الصيانة الوقائية والنظافة والإصحاح البيئي، بينما بلغت قيمة مشاريع إنشاء البنية التحتية أكثر من 178,704,253.90 ريالًا ومنها مشروع لتنفيذ البنية التحتية لمحطات انتظار الحافلات ومشاريع سفلتة المخططات ومشاريع درء أخطار السيول وتأمين معدات للأمانة والبلديات.

 وأشار إلى أن ذلك يأتي ضمن جهود أمانة منطقة تبوك في تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين والمقيمين وتطوير البنية التحتية في المنطقة، في ظل النهضة التنموية الشاملة التي تشهدها المملكة التي تعود بالنفع على الوطن والمواطن والمقيم.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: أمانة تبوك تبوك مشاريع البنیة التحتیة

إقرأ أيضاً:

وزير النقل الأسبق: الإنفاق على مشروعات البنية التحتية يساهم في تحقيق التنمية الاقتصادية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أشاد المهندس جلال السعيد وزير النقل ومحافظ القاهرة الأسبق، بما شهدته الدولة من مشروعات في البنية التحتية الأساسية بجميع قطاعاتها المختلفة، قائلاً: «إنجازات مذهلة وغير مسبوقة لم تحدث على مدار التاريخ».

وأضاف السعيد خلال لقائه مع الإعلامية فاتن عبد المعبود ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدى البلد، أن مشروعات البنية التحتية أمرًا ضروريًا لحماية أي دولة من التعرض لأي خطر خارجي قد يواجهها في أي وقت.

وتابع المهندس جلال السعيد: الجميع يتحدث في الفترة الحالية عن الإنفاق الهائل في مشروعات البنية التحتية، ولكن الحقيقة هي أن هذا الانفاق كان ضروري لتحقيق التنمية الاقتصادية؛ لأنه لم يكن هناك إنفاق على هذا القطاع خلال السنوات الماضية.

وأوضح وزير النقل الأسبق، أن الهدف من إنشاء وتطوير مشروعات البنية التحتية وشبكة الطرق المواصلات في مصر؛ هو ربط المدن الجديدة بالموانئ والطرق الكبرى لتسهيل الحركة وتوفير بنية أساسية لتسهيل خدمات النقل والتوزيع، إلى جانب جذب المزيد من الاستثمارات.

وأكد السعيد، أن ربط محاور التنمية بشبكة الطرق والمواصلات من مشروعات سكة حديد ومترو وموانئ بحرية وجافة؛ مهمًا لتحويل مصر لمركز عالمي للتجارة واللوجستيات بين الشرق والغرب.

وأردف وزير النقل الأسبق: منطقة الشرق الأوسط تشهد اضطراب كبير، لكن القيادة المصرية قادرة على حماية مصر من أي خطر خارجي دون أن تنجرف في صراعات المنطقة.
 

مقالات مشابهة

  • وزير النقل الأسبق: الإنفاق على مشروعات البنية التحتية يساهم في تحقيق التنمية الاقتصادية
  • وزير النقل الأسبق: مشروعات البنية التحتية تحمي الدولة من أي خطر خارجي
  • جي 42: الاستثمار العالمي في البنية التحتية لـAI لا يزال قويا
  • قص شريط افتتاح مستشفى المزيونة في ظفار بتكلفة إنشائية تتجاوز 15.3 مليون ريال
  • 277 مليون ريال لمشروع طريق ببريدة
  • طرح 10 فرص واعدة في الصناعات التحويلية باستثمارات تتجاوز 166 مليون ريال
  • أمير القصيم يثمّن تبرّع الزويد بأربعة أوقاف تعليمية بقيمة 20 مليون ريال
  • العمالة غير الشرعية تضغط على البنية التحتية والخدمات العامة بالعراق
  • أمانة القصيم توقّع عقداً لمشروع نظافة مدينة بريدة بتكلفة تتجاوز 94 مليون ريال
  • بقيق.. سفلتة 59 ألف م2 من الطرق لدعم البنية التحتية وتعزيز انسيابية المرور