الرياض : البلاد

 أعلنت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني تخريج 92.486 خريجاً وخريجة للعام التدريبي 1445هـ، وذلك في الكليات التقنية والمعاهد الصناعية والعمارة والتشييد الثانوية بمختلف مناطق المملكة.

 وأكد نائب محافظ المؤسسة للتدريب الدكتور عادل الزنيدي أن الكليات والمعاهد التابعة للمؤسسة عملت على إعداد الخريجين والخريجات وتأهيلهم وفق احتياج سوق العمل وإكسابهم المعارف والمهارات التي تمكنهم من الحصول على فرص عمل مناسبة لتخصصاتهم، إضافةً إلى توفير فرص التدريب الميداني قبل التخرج من خلال الفرص التدريبية لمدة فصل كامل عبر مقرر التدريب التعاوني، أو من خلال مبادرة “رافد” التي تتيح للمتدرب العمل كموظف في إحدى الجهات بشكل متزامن مع فترة تدريبه في المنشأة التدريبية ويُعفى بذلك من التدريب التعاوني.

 وأشار الزنيدي إلى أن مبادرة “رافد” تُعد إحدى المبادرات الحديثة التي أطلقتها المؤسسة بهدف صقل مهارات المتدربين والمتدربات تماشياً مع التوجهات العالمية الحديثة في التركيز على المهارات وتعزيز اكتسابها في بيئة عمل واقعية، وتعظيم الفائدة من التدريب من خلال إقرانه بالعمل في ذات الوقت، حيث يُعد التدريب العملي في سوق العمل وربط المتدربين بالسوق بشكل مباشر من أهم ركائز نجاح برامج التدريب التقني.

 يذكر أن المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني تعمل على مواكبة متغيرات سوق العمل عبر تطوير وتقديم برامج تدريبية وفق احتياج السوق؛ بهدف تأهيل الكوادر الوطنية في مختلف القطاعات الحيوية والمشاريع التنموية بالمملكة.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: التدريب التقني

إقرأ أيضاً:

تقرير رسمي: أكثر من ألفي أسرة نزحت خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الجاري

كشف تقرير رسمي عن نزوح أكثر من ألفي أسرة في اليمن خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الجاري.

 

وبحسب التقرير الصادر عن الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين (حكومية) فإن فريقها رصد نزوح 2,120 أسرة يمثلون (10,923 فردًا) من 15 محافظة مختلفة وتوزعت على 9 محافظات، خلال الفترة من 1 يناير ـ 31 يوليو الماضي.

 

وأكد أن حالات النزوح المسجلة في يوليو الماضي، بلغت 272 أسرة (1408 فرد) من بينها 205 أسر (1,117 شخصاً) نزحت لأول مرة، فيما نزحت 67 أسرة (291 شخصاً) للمرة الثانية.

 

وطبقا للتقرير تركزت أغلب حالات النزوح في يوليو من محافظة الحديدة بنسبة 32% و تعز بنسبة 20%، تليها مأرب بنسبة 18%، ثم الضالع (10%)، فيما توزعت بقية الحالات على محافظات ذمار وأمانة العاصمة وإب والمحويت وحجة وصنعاء والبيضاء وريمة والجوف وعمران ولحج.

 

وأفاد "رصدنا خلال يوليو، مغادرة 164 أسرة (874 شخصاً) لمواقع نزوحهم الحالية، بينهم 156 أسرة (834 شخصاً) عادت إلى مناطقها الأصلية، بينما انتقلت 8 أسر (40 شخصاً) في نزوح ثاني".


مقالات مشابهة

  • «الأعلى للجامعات» يؤكد جاهزية الكليات والمعاهد لاستقبال الطلاب 28 سبتمبر
  • محافظ حفرالباطن يستقبل مدير عام التدريب التقني بالمنطقة الشرقية
  • تنسيق الكليات والمعاهد الأقل درجة وتوفر فرص عمل.. علمي وأدبي بجميع المحافظات
  • اجتماع تنسيقي مشترك بين وزارتي الصحة والتعليم العالي لتقييم واقع الكليات والمعاهد الصحية
  • محافظ الخرج يستقبل مدير عام الإدارة العامة للتدريب التقني والمهني بمنطقة الرياض
  • التدريب التقني بعسير يطلق مبادرة المساند الصحي بمنشأتها التدريبية
  • “الصلح خير” بشرطة الشارقة تسترد أكثر من 20 مليون درهم خلال النصف الأول من العام 2024
  • تقرير رسمي: أكثر من ألفي أسرة نزحت خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الجاري
  • موعد ظهور تنسيق الدبلومات الفنية الصناعية 2024.. الكليات والمعاهد المتاحة
  • شركة سومو:تصدير أكثر من مليوني طن من المشتقات النفطية خلال الربع الثاني من العام الحالي