حصل الزميل الباحث مصطفى حمد عبد القادر، بجريدة «الوطن» على درجة الماجستير في الآداب بتقدير ممتاز من كلية الآداب جامعة القاهرة عن رسالة بعنوان «الغربة والاغتراب في رواية بلاد النوبة المعاصرة».

لجنة المناقشة

وتكونت لجنة المناقشة من الدكتور حسين حمودة الأستاذ المتفرغ بقسم اللغة العربية كلية الآداب جامعة القاهرة (مشرفا) والدكتور سعيد الوكيل أستاذ النقد والأدب الحديث كلية الآداب جامعة عين شمس (مناقشا) والدكتور أحمد عمار الأستاذ بقسم اللغة العربية كلية الآداب جامعة القاهرة (مناقشا).

أبعاد الاغتراب في الروايات النوبية

وتكونت الرسالة من مقدمة وتمهيد وأربعة فصول وخاتمة، وتتكشف الدراسة تجليات الغربة والاغتراب في رواية بلاد النوبة المعاصرة، وتتناول الفصول أبعاد الاغتراب في عدد من الروايات النوبية على مستوى عتبات النص في الفصل الأول والحدث الروائي في الفصل الثاني والشخصية الروائية في الفصل الثالث ودوافع الاغتراب في الرواية النوبية في الفصل الرابع.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة القاهرة كلية الآداب حسين حمودة کلیة الآداب جامعة جامعة القاهرة فی الفصل

إقرأ أيضاً:

الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد 2025 في جامعة الأزهر.. ينطلق 28 سبتمبر

تستعد جامعة الأزهر لانطلاق العام الدراسي الجديد 2024- 2025، والذي ينطلق خلال أيام، حيث أكدت جامعة الأزهر، وقطاع المعاهد الأزهرية، انطلاق الدراسة في موعدها المقرر دون تأجيل.

موعد بدء الدراسة في جامعة الأزهر 2025

ووفقا لبيان قطاع المعاهد الأزهرية وجامعة الأزهر، يبدأ العام الدراسي الجديد لطلاب الأزهر، السبت 28 سبتمبر الجاري، على أن تبدأ إجازة نصف العام الدراسي 2025 من يوم 25 يناير، ولمدة أسبوعين، فيما يبدأ الفصل الدراسي الثاني بداية من يوم السبت 8 فبراير وفقا لخريطة العام الدراسي الجديد في الجامعات، وفقا لما صدر عن المجلس الأعلى للجامعات بجامعة الأزهر في بيان اقرار الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد.

الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد 2024-2025

وحول بدء الدراسة للعام الجديد بجامعة الأزهر، أعلن قطاع المعاهد الأزهرية وجامعة الأزهر، أن الدراسة في الجامعات تبدأ يوم السبت 28 سبتمبر الجاري، كما تبدأ امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول يوم 4 يناير، وتبدأ إجازة نصف العام من يوم 25 يناير، كما تبدأ دراسة الفصل الدراسي الثاني يوم 8 فبراير وتنتهي في يوم 29 مايو وتبدأ امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الجديد وفقا لطبيعة الدراسة والامتحانات بكل كلية. 

مقالات مشابهة

  • جامعة طنطا تطلق قافلة تنموية شاملة ضمن أنشطة المبادرة الرئاسية "بداية"
  • جامعة طنطا تطلق قافلة تنموية ضمن أنشطة المبادرة الرئاسية "بداية"
  • جامعة طنطا تُطلق قافلة تنموية شاملة ضمن أنشطة مبادرة «بداية» بسمنود
  • الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد 2025 في جامعة الأزهر
  • تجديد تعيين عميد كلية الفنون الجميلة وتعيين رئيس قسم بكلية الهندسة جامعة أسيوط
  • الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد 2025 في جامعة الأزهر.. ينطلق 28 سبتمبر
  • جامعة الإسكندرية تجدد شراكتها مع جامعة بريطانية لدعم برنامج اللغات التطبيقية
  • تفاصيل.. انطلاق الملتقى التوظيفي الثاني لبرنامج المساحة والخرائط بالمنصورة
  • تفاصيل الملتقى التوظيفي الثاني لبرنامج المساحة والخرائط بكلية الآداب جامعة المنصورة
  • رابط التنسيق الداخلي في أقسام كلية الآداب بجامعة الإسكندرية.. سجل الآن