حلاوة المولد النبوي.. يتساءل الكثير من المسلمين عن مشروعية شراء حلاوة المولد النبوي بعدما خرجت بعض الفتاوى التي تشير إلى أن هذا الأمر يعد بدعة، ، وكذلك حكم الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف.

حكم الشرع في الاحتفال بذكرى المولد النبوي

أكدت دار الإفتاء المصرية أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي، جائز شرعًا، بدليل القرآن والسُّنة وعمل المسلمين سلفًا وخلفًا، ولكن هل المحبة تكون بالقصائد الشركية والرقص والغناء والموسيقى في المولد النبوي؟.

هل شراء حلاوة المولد النبوي بدعة؟ الاحتفال بذكرى المولد النبوي

وقال الدكتور محمود شلبي، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية في تصريحات صحفية سابقة إن الاحتفال بمولد النبي صلى الله عليه وسلم، ليس محل خلاف بين المسلمين، بل هو أمر مشروع، ولكن الاختلاف يقع في الهيئة والطريقة التي يتم بها الاحتفال.

حلاوة المولد النبوي
ذكرى المولد النبوي

وتابع أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية: الاحتفال بالمولد النبوي في حد ذاته يعني التكريم والاهتمام، ويشمل ذلك صلواتنا وسلامنا على النبي صلى الله عليه وسلم، حيث أن الصلاة عليه تُعتبر نوعاً من الاحتفال به، وتذكر بمكانة سيدنا النبي.

هل شراء حلاوة المولد النبوي بدعة هل شراء حلاوة المولد النبوي بدعة؟

وأجاب الدكتور محمود شلبي على سؤال هل شراء حلاوة المولد النبوي بدعة؟ قائلاً: إن مسألة شراء حلاوة المولد، تُعتبر من المباحات، والحلاوة في أصلها ليست حراماً، فهي من الطيبات التي أحلها الله، ومسألة إضافتها في أيام المولد النبوي ليس فيها إشكال.

وأكد أمين الفتوى: «ما دام الاحتفال أو العمل يتوافق مع أحكام الشرع، فإنه لا يتعارض مع الدين، سواء كان في المولد النبوي أو في أي مناسبة أخرى».

اقرأ أيضاًأسعار حلاوة المولد النبوي 2024.. تعرف على أرخص الأماكن

الحمصية بكام؟.. أسعار حلاوة المولد النبوي 2024

الفستقية بـ1200 والسمسمية بـ160 جنيها.. أسعار حلاوة المولد النبوي 2024

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: المولد النبوي المولد النبوي الشريف حلاوة المولد الاجازات الرسمية موعد المولد النبوي موعد المولد النبوي الشريف حلوى المولد النبوي ذكرى المولد النبوي حلاوة المولد النبوي المولد حلوى المولد النبوي الشريف المولد النبوي الشريف المولد النبوي بدعة المولد النبوي احتفال المولد النبوي شراء حلاوة المولد دعاء المولد النبوي الشريف الاجازات الرسمية 2024 موعد اجازة المولد النبوي 2024 تهنئة المولد النبوي 2024 هل الاحد اجازة الاحد اجازة رسمية يوم مولد النبي شراء حلوى المولد النبوي شراء حلاوة المولد النبوي الاحتفال بذکرى المولد النبوی

إقرأ أيضاً:

محافظ المنوفية يشهد احتفال الأوقاف بذكرى المولد النبوي الشريف

شهد اليوم اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، الاحتفال الديني لمديرية الأوقاف بذكرى المولد النبوي الشريف عقب صلاة العصر بمسجد الرؤوف الرحيم بمدينة شبين الكوم، بحضور محمد موسى نائب المحافظ، واللواء عماد يوسف السكرتير العام، واللواء وليد البيلي السكرتير العام المساعد، والدكتور عاصم قبيصي وكيل وزارة الأوقاف، وعدد من رجال الدين والدعوة ولفيف من القيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة.

الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف 

وأدى محافظ المنوفية، صلاة العصر وسط جموع المصلين وبدأت مراسم الاحتفال بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، أعقبه كلمة وكيل وزارة الأوقاف تحدث فيها عن الذكرى العطرة لمولد نبي الرحمة والدروس المستفادة من هذه المناسبة وأهمية الاقتداء بالرسول الكريم، مؤكدا ضرورة التأسى بأخلاقه الكريمة وحسن معاملته وشمائل فضائله واتباع منهج النبي في الوسطية والاعتدال التي تُعد دستورا للحياة السليمة ومنهاجا لبناء المجتمعات الصالحة، مُشيرا إلى أن الطريقة المثلى في تذكر السيرة العطرة للنبي هي إبراز جوانب العظمة في شخصيته وأخلاقه ومواقفه ليتحقق بذلك الاقتداء بسنته وأخلاقه وبإنسانيته والرحمة التي تعامل بها مع الناس، واختتمت الاحتفالية بالابتهالات والمدائح النبوية الشريفة.

محافظ المنوفية يقدم التهنئة 

ومن جانبه قدم محافظ المنوفية، أسمى آيات التهنئة القلبية للرئيس عبدالفتاح السيسي وللقيادات التنفيذية وجميع أهالي وأبناء شعب المنوفية بمناسبة تلك ذكرى المولد النبوي العظيمة، مطالبا الجميع بضرورة العمل والإتقان والاجتهاد وأن نتكاتف جميعا في سبيل تحقيق رفعة وطننا الغالي وداعيا المولى عز وجل أن يعيد علينا وعلى مصرنا الحبيبة هذه الأيام بالخير والازدهار، كما أكد مواصلة استكمال مسيرة البناء والتنمية الشاملة بشتى المجالات لتحقيق المزيد من آمال وطموحات شعب المحافظة وفقاً لأهداف ومحاور الجمهورية الجديدة.

مقالات مشابهة

  • رجال الشرطة بمطار القاهرة يشاركون المواطنين الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف
  • «الإفتاء» تحسم الجدل حول بيع الذهب بالتقسيط بزيادة في الثمن على السعر الأصلي
  • بين مؤيد ومعارض.. جدل حول الاحتفال بذكرى المولد النبوي في المغرب
  • الدرقاش: من فوائد المولد النبوي نشر فتوى دار الإفتاء بخصوص الاحتفال به
  • محافظ الدقهلية: أسعد أيام حياتي هو يوم الاحتفال بذكرى المولد النبوي
  • محافظ المنوفية يشهد احتفال الأوقاف بذكرى المولد النبوي الشريف
  • بث مباشر.. السيسي يشهد الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف
  • الرئيس السيسي يشهد الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف.. بث مباشر
  • قالوا وقولنا عن المولد النبوي.. كم عدد أيام الاحتفال برسول الله ؟
  • أزهري يرد على واصفي الاحتفال بذكرى المولد النبوي بـ "البدعة"