جدة : البلاد

 نفّذت أمانة محافظة جدة ممثلة في بلدية ذهبان الفرعية أمس، حملتها الميدانية في “خليج سلمان”، لرصد الدراجات النارية المخالفة للأنظمة والسلامة.

 وأوضح رئيس بلدية ذهبان عبدالله مباركي، أن الفرق الرقابية رصدت نشاطاً لتأجير الدراجات النارية المخالفة في المواقع البحرية، وهو ما يعد انتهاكًا للأنظمة واللوائح البلدية، حيث يشكل هذا النشاط خطرًا على سلامة المرتادين ويتسبب في تشويه المشهد الحضري للمنطقة.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: أمانة جدة خليج سلمان

إقرأ أيضاً:

حفر الباطن.. بدء إزالة المخيمات المخالفة على طريق الشمال والصفيري

بدأت لجنة المخيمات الشتوية حملة مكثفة لإزالة المخيمات المخالفة والعشوائية المنتشرة على طريق الشمال وطريق الصفيري. مشيرة إلى أن هذه الخطوة تأتي في إطار الجهود المتواصلة لتنظيم موسم التخييم وضمان سلامة مرتادي هذه الطرق الحيوية.
ودعت اللجنة، جميع المخيمين إلى الالتزام بالمواقع المخصصة للتخييم وعدم إقامة المخيمات في الأماكن المحظورة، حفاظاً على البيئة والسلامة العامة.
أخبار متعلقة الظهران.. إنشاء ممشى بشاطئ المرجان بطول 950م وآخر ب ”الصدف“ يبلغ 300متطوير مهارات منسوبي البيئة في مجال الرعاية البيطرية بالشرقية .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } تأتي الإزالة في إطار الجهود المتواصلة لتنظيم موسم التخييم - اليومتوفير بيئة آمنةوأشارت إلى أن هذه الحملة تأتي في سياق الحرص على توفير بيئة آمنة ونظيفة لمحبي التخييم، وضمان عدم إعاقة حركة المرور أو الإضرار بالطبيعة.
وأكدت اللجنة على أهمية تعاون الجميع في الحفاظ على جمال المناطق الطبيعية والالتزام بالتعليمات الصادرة لضمان موسم تخييم آمن وممتع للجميع.
وقال المواطن سالم المنيع،: ”أتمنى أن تستمر هذه الحملات طوال موسم التخييم، وأن تكون هناك عقوبات رادعة للمخالفين يجب أن يشعر الجميع بأن هناك عواقب لعدم احترام القوانين“. مضيفا ”نتمنى أن تؤدي هذه الحملة إلى تنظيم موسم التخييم وزيادة الإقبال على المواقع المخصصة. هذا سيفيد الجميع، بما في ذلك أصحاب الأعمال في هذا القطاع“.التوعية بالحفاظ على البيئةوقدم المنيع شكره إلى لجنة المخيمات الشتوية على هذه الخطوة، لافتًا إلى أن التخييم العشوائي يتسبب في أضرار جسيمة للبيئة، من تلوث التربة والتخلص العشوائي من النفايات إلى الإضرار بالحياة الفطرية. يجب أن يكون هناك وعي أكبر بأهمية الحفاظ على البيئة أثناء التخييم".
وقال ناصر الظفيري، أحد المخيمين: ”نحن مع التنظيم، ولكن نتمنى أن يتم توفير المزيد من المواقع المخصصة للتخييم وتجهيزها بالخدمات الأساسية. يجب أن يكون هناك توازن بين تنظيم التخييم وتلبية احتياجات المخيمين“. مشيرا إلى أن التنظيم هو أساس أي نشاط، بما في ذلك التخييم. يجب توفير مواقع مجهزة للتخييم تلبي احتياجات المخيمين وتضمن سلامتهم وفي نفس الوقت تحافظ على البيئة. هذه الحملة خطوة في الاتجاه الصحيح".
وقال عيسى المطيري، صاحب متجر مستلزمات تخييم: ”نتمنى أن تؤدي هذه الحملة إلى تنظيم موسم التخييم وزيادة الإقبال على المواقع المخصصة. هذا سيفيد الجميع، بما في ذلك أصحاب الأعمال في هذا القطاع.“ وطالب بتكثيف الحملات التوعوية حول أهمية الالتزام بالمواقع المخصصة للتخييم. يجب أن يفهم الجميع أن هذه الإجراءات هي لمصلحتهم في المقام الأول.

مقالات مشابهة

  • حفر الباطن.. بدء إزالة المخيمات المخالفة على طريق الشمال والصفيري
  • الاحتلال يقتحم نابلس.. والمقاومة تتصدى بالعبوات الناسفة والرصاص الحي (شاهد)
  • ‏«تورك للدراجات» يستعد للموسم الجديد في إيطاليا
  • خسائر فادحة.. روسيا تتصدى للجيش الأوكراني في مقاطعات عدة
  • سلسلة الحديريات لركوب الدراجات للسيدات تنطلق 20 أكتوبر
  • انصار ترامب يطالبوه: استعن بعصابة الدراجات النارية لتوفير الحماية
  • إحالة عاطلين للمحاكمة الجنائية بتهمة سرقة الدراجات النارية بحدائق القبة
  • أمانة جدة تضبط أكثر من 10 آلاف كيلو من التبغ مجهول المصدر
  • خروج 20 % من النفط عن الخدمة في خليج المكسيك
  • اعترافات لصوص الدراجات النارية بالقاهرة: نفذنا 4 جرائم بتوصيل الأسلاك