تنظم مكتبة مصر العامة بدمنهور ندوة تعريفية عن مبادرة "سفراء التكنولوجيا للشباب" ضمن مبادرة we support 2024 وذلك غدا الإثنين ة الموافق 16 سبتمبر الساعة 11 صباحا، تحت رعاية الدكتورة جاكلين عازر محافظ البحيرة ، وذلك ضمن جهود المحافظة لتعزيز التنموية الرقمية ووتمكين الشباب.

وتهدف المبادرة إلى إعداد جيل من القادة الشباب في مجال التكنولوجيا، من خلال تدريب مدربين داخل الجامعات، لنشر الوعي الرقمي والثقافة التكنولوجية ونقل المعرفة وتعميم الوعي الرقمي إلى جميع الفئات، حيث تشمل أهدافها نشر ثقافة الحياة الكريمة والعمل على تمكين المجتمعات اقتصاديًا من خلال التعليم الرقمي.

وتسعى المبادرة أيضًا إلى تأهيل بعض المتدربين لوظائف تتعلق بالتكنولوجيا والاتصالات بالتعاون مع وزارة الاتصالات، وتأتي هذه المبادرة بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، لتعزيز الابتكار وتمكين المجتمعات اقتصاديًا، بما يتماشى مع رؤية الدولة لتحقيق التحول الرقمي الشامل.

وتشمل الموضوعات الرئيسية للمبادرة التوعية بالتكنولوجيا ووسائل التواصل الاجتماعي والوعي بمخاطر التنمر الإلكتروني وتدريب المدربين في مجال الرقمنة ونشر الوعي التكنولوجي.

ومن المقرر أن يبدأ تنفيذ المبادرة خلال الفترة من 18 إلى 25 سبتمبر الجاري، بالإضافة إلى تنفيذ مراحل أخرى من التدريب خلال شهري أكتوبر ونوفمبر 2024.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سفراء التكنولوجيا للشباب ندوة بمكتبة مصر العامة بدمنهور

إقرأ أيضاً:

العمل: 9 ملتقيات توظيف لتوفير فُرص عمل للشباب بمحافظات الصعيد

كتب- محمد أبو بكر:

وجه محمد جبران، وزير العمل، اليوم الأربعاء، الإدارات المركزية ومديريات العمل بالمحافظات، بتكثيف الجهود والتعاون مع كافة الوزارات والجهات المعنية؛ لُسرعة تحقيق أهداف المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان" التي أطلقها رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، أمس الثلاثاء، لتحسين جودة الحياة لجميع المواطنين في مختلف أنحاء الجمهورية.

وقال "جبران"، بحسب بيان وزارة العمل، الأربعاء، إن وزارة العمل تُساهم في هذه المُبادرة من خلال 34 وحدة تدريب مهني مُتنقلة منتشرة في المحافظات لتدريب وتأهيل الشباب بالمجان على المهن التي يحتاجها سوق العمل، وتنظيم 9 ملتقيات توظيف بالتعاون مع شركاء العمل والتنمية، وبرنامج الأغذية العالمي لتوفير فُرص عمل حقيقية للشباب خاصة في محافظات الصعيد.

وأضاف وزير العمل، أن الوزارة تُشارك في تحقيق أهداف المبادرة أيضًا من خلال تنظيم ندوات توعوية تحت شعار سلامتك تهمنا بالتنسيق مع القطاع الخاص، وذلك في مجالات نشر ثقافة السلامة والصحة المهنية للحفاظ على صحة العامل وسلامة أدوات الإنتاج وتحقيق بيئة عمل لائقة وصحية.

وأشار "الوزير"، إلى أن الوزارة تعمل على تكثيف الجهود لمد الحماية الاجتماعية للعمالة غير المنتظمة في المشروعات القومية والمُشاركة في خطة الكشف المبكر على الأمراض المُزمنة لهذه الفئة.

وتقوم" المبادرة" بالإضافة إلى الخدمات المُقدمة من خلال الوزارات والجهات المشاركة بتقديم برامج لرفع المهارات والجدارات المطلوبة للتوظيف والتأهيل لسوق العمل "خدمة التوظيف للشباب Youth Employment Service".

ويتم تنفيذ "المبادرة" على مدار الـ100 يوم،على مرحلتين على التوالي، حيث تستهدف المرحلة الأولى إلقاء الضوء على الخدمات التي تقدمها الحكومة بشكل تحفيزي في مجالات التنمية البشرية المختلفة من تعليم بمراحله والصحة والعمل والثقافة والرياضة والحماية الاجتماعية.

وتأتي المرحلة الثانية “المشروع القومي للتنمية البشرية”الذي يخاطب المواطن المصري في جميع المراحل العمرية بكافة ربوع الجمهورية عن طريق التكامل بين مكونات وإمكانيات الدولة المصرية لتحقيق محاور التنمية البشرية الرئيسية من خلال برامج موجهة لكل فئة عمرية طبقاً لاحتياجاتها.

مقالات مشابهة

  • العمل: 9 ملتقيات توظيف لتوفير فُرص عمل للشباب بمحافظات الصعيد
  • محافظ كفر الشيخ يشهد ندوة توعوية للشباب حول خطورة الإدمان
  • «مصر بلدي»: مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان» انطلاقة نحو مستقبل أفضل
  • «تشريعية النواب»: مبادرة «ابدأ» تعزز مكانة مصر الاقتصادية على الخريطة العالمية
  • وزارة الداخلية تنظم ورشة لتعزيز الوعي بالسلامة العامة
  • نائب محافظ البحر الأحمر تشهد إطلاق مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • "ثقافتنا في اجازتنا".. ندوة بمكتبة دمنهور
  • جامعة أسيوط تنظم لقاءً تعريفيًا بمبادرة سفراء التكنولوجيا
  • جامعة أسيوط تنظم لقاءً تعريفيًا بمبادرة "سفراء التكنولوجيا" بمشاركة "حياة كريمة"
  • ابتكارات طلابية ناشئة تعزز الوعي المالي باستخدام التكنولوجيا وتحقق ريادة أعمال