قالت ولاء السلامين، مراسلة قناة «القاهرة الإخبارية»، إنّ قوات الاحتلال الإسرائيلي تستمر في اقتحام ومحاصرة مدينة جنين بالضفة الغربية، حيث داهمت كثيرا من المنازل، فضلا عن اقتحام جنوب وشمال وشرقي مدينة بيت لحم وبلدة دير صلاح، موضحة أنّ هناك اشتباكات تدور بين قوات الاحتلال الإسرائيلي والمقاومين الفلسطينيين.

اقتحام إسرائيل لبلدة «زيتا»

وأضافت «السلامين»، خلال مداخلة مع الإعلامي همام مجاهد، أنّ الاحتلال الإسرائيلي اقتحم بلدة زيتا بمدينة طولكرم وأطلق عليها الرصاص الحي، مما أدى إلى اندلاع مواجهات بين الشبان الفلسطينيين الذين تصدوا لهذا الاقتحام وقوات الاحتلال، ولكن دون الإعلام عن وقوع أي إصابات أو اعتقالات في صفوف المواطنين.

هجوم على منازل فلسطينية

وواصلت مراسلة «القاهرة الإخبارية» أنّ هناك عشرات المستوطنين المسلحين بحماية جنود الاحتلال الإسرائيلي هاجموا مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية وأطلقوا الكثير من الرصاص الحي على منازل الفلسطينيين في البلدة القديمة، فضلا عن تنفيذ مسيرات استفزازية بشوارع المدينة، كونها تحمل هتافات بموت العرب.

تجريف أراضي قرية أم صفا

وتابعت: «قامت قوات الاحتلال الإسرائيلي بتجريف أراضي قرية أم صفا شمال غرب رام الله  لليوم السابع على التوالي»، لافتة إلى أنّ إسرائيل تواصل الاعتداءات على الفلسطينيين وتجمعاتهم، كما أنّها تساعد المستوطنين على التمهيد لإقامة بؤرة استيطانية جديدة على قرية أم صفا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الضفة الغربية إسرائيل حرب جنين الاحتلال الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يقتحم نابلس.. والمقاومة تتصدى بالعبوات الناسفة والرصاص الحي (شاهد)

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي الليلة نابلس شمالي الضفة الغربية من حاجزي عورتا وبيت فوريك شرق المدينة.

وقالت وسائل إعلام فلسطينية، إن مقاومين فجروا عبوة ناسفة في آلية إسرائيلية في أثناء توغلها في مخيم بلاطة.

وأضافت، أن اشتباكات عنيفة اندلعت الليلة بين مقاومين وقوات الاحتلال الإسرائيلي في بلاطة البلد ومحيط قبر يوسف شرق مدينة نابلس بشمال الضفة الغربية المحتلة.

استهداف قوات الاحتلال بعبوة في بلاطة البلد شرق #نابلس pic.twitter.com/kskyAZ9GHV — وكالة سند للأنباء - Snd News Agency (@Snd_pal) September 17, 2024



استشهد فلسطيني، الثلاثاء، عقب إصابته برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي قرب مدينة طولكرم شمال الضفة الغربية المحتلة، وذلك على وقع استمرار التصعيد الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني هناك بالتزامن مع العدوان على قطاع غزة.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية، في بيان، بـ"استشهاد مواطن برصاص الاحتلال بعد إصابته بعيار ناري في الصدر، بالقرب من جدار الفصل والتوسع العنصري غرب قرية الجاروشية في طولكرم"، حسب ما نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

اظهار ألبوم ليست



وأشارت الوكالة الفلسطينية، إلى أن الشهيد هو المواطن سمير عبد الرحيم (55 عاما)، وهو من ضاحية شويكة شمال مدينة طولكرم.

وأوضحت أن عبد الرحيم جرى نقله إلى مستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي بالمدينة عقب إصابته برصاص الاحتلال، لكنه استشهد متأثرا بجروحه.

ومع استشهاد عبد الرحيم، يرتفع عدد شهداء مدينة طولكرم وحدها، إلى 161 شهيدا منذ بدء حرب الإبادة الجماعية التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من تشرين الأول /أكتوبر 2023.

وفي وقت سابق الثلاثاء، كشف نادي الأسير الفلسطيني عن اعتقال عشرات الفلسطينيين بعد سلسلة من الاقتحامات التي نفذها الاحتلال ضد مناطق مختلفة من الضفة الغربية المحتلة، منذ مساء الاثنين.

وأوضح نادي الأسير، أن قوات الاحتلال اعتقلت 30 فلسطينيا على الأقل، مشيرا إلى أن "من بين المعتقلين عبلة سعدات زوجة الأمين العام للجبهة الشعبية الأسير القائد أحمد سعدات، وتحرير جابر، وطالبة الإعلام في جامعة بيرزيت دعاء القاضي، بالإضافة إلى الصحفي قتيبة حمدان".



ويواصل الاحتلال تصعيده على مدن الضفة الغربية والقدس المحتلة بما في ذلك المسجد الأقصى المبارك، وذلك بالتوازي مع حربه البربرية المدمرة على قطاع غزة، ما أسفر عن ارتقاء أكثر من 706 شهداء، منذ بدء معركة "طوفان الأقصى" في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

ووفقا لبيانات نادي الأسير الفلسطيني، فإن عدد حالات الاعتقال بحق الفلسطينيين ارتفع إلى أكثر من 10 آلاف و700 حالة منذ اندلاع العدوان المتواصل على قطاع غزة، وهذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.

مقالات مشابهة

  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تحاصر مبنى تربية قباطية وعدة مدارس بالضفة الغربية
  • قوات الاحتلال تعتقل أكثر من ٣٠ فلسطينياً بالضفة الغربية
  • الاحتلال يقتحم نابلس.. والمقاومة تتصدى بالعبوات الناسفة والرصاص الحي (شاهد)
  • 13 عملًا مقاومًا بالضفة الغربية خلال الـ24 ساعة الأخيرة
  • شهيد برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة طولكرم بالضفة الغربية
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يقتحم بلدة فرعون جنوب طولكرم بالضفة الغربية
  • إصابة فلسطينيين جراء اعتداء قوات الاحتلال عليهم بالضفة الغربية
  • إصابة فلسطيني لدى اقتحام الجيش الإسرائيلي مخيم الدهيشة في الضفة الغربية المحتلة  
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 5 شبان في الضفة الغربية
  • قوات الاحتلال تقتحم عدة مناطق بالضفة الغربية