الرياض

أعلنت اللجنة الوطنية لكود البناء السعودي، بالتعاون مع معهد الخرسانة الأمريكي (ACI)، والهيئة السعودية للمهندسين، وبرنامج استدامة الطلب على البترول، عن بدء التسجيل في برامجها التدريبية ومنها دورة “أساسيات التصميم الإنشائي وفق الكود السعودي للمنشآت الخرسانية” (SBC 304) وإصدار معهد الخرسانة الأمريكي (ACI 318-19)، وذلك بهدف تأهيل المهندسين والمصممين الإنشائيين لتلبية متطلبات كود البناء السعودي.

وأوضح الأمين العام للجنة الوطنية لكود البناء السعودي المهندس سعد بن صالح بن شعيل أنّ الدورة تهدف إلى رفع مستوى المعرفة والمهارة المهنية للمصممين، وتوفير الأساسيات اللازمة لتصميم المنشآت الخرسانية، وتمكين المهندسين من تصميم الأساسات وفق متطلبات الزلازل في كود البناء السعودي، إضافة إلى تعريف المتدربين على المتطلبات الرئيسية للتصميم الإنشائي.

وأفاد أن دورة ” أساسيات التصميم وفق الكود السعودي للمنشآت الخرسانية” ستقام خلال الفترة 29 – 30 سبتمبر 2024م، بمقر الهيئة السعودية للمهندسين في الرياض، وتستهدف الحاصلين على درجات علمية في الهندسة المدنية، والتصميم الإنشائي، حيث يتلقى المشاركون تدريبًا على التصميم الإنشائي، شاملاً تحليل الأحمال، وتصميم العناصر، والتقنيات الزلزالية، ومراجعة لخواص المواد ومعايير الاستدامة لضمان الأمان والجودة، وسيكون هناك شهادة دولية معتمدة من اللجنة الوطنية لكود البناء السعودي ومعهد الخرسانة الأمريكي لمن يجتاز الاختبار المقرر مع نهاية انعقاد الدورة.

وبين أن اللجنة ستطلق سلسة من البرامج والدورات التدريبية النوعية لتطوير وتأهيل المهندسين والمصممين والعاملين في قطاع البناء والتشييد لتطبيق متطلبات كود البناء السعودي، داعيًا الراغبين بالتسجيل في الدورة التدريبية من الحاصلين على الدرجات العلمية لتخصص الهندسة المدنية والمعمارية والمصممين الإنشائيين زيارة الرابط التالي: https://training.saudieng.sa.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: اللجنة الوطنية لكود البناء السعودي برامج تدريبية البناء السعودی

إقرأ أيضاً:

لجنة التحقيق الوطنية تبحث حقوق الإنسان مع سفيري هولندا والاتحاد الأوروبي لدى اليمن

بحثت اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الانسان، الثلاثاء، في العاصمة الاردنية عمان، مع السفيرة الهولندية جانيت سيبين، وسفير الاتحاد الاوروبي لدى اليمن غابرييل مونويرا فينيالس، أوضاع حقوق الانسان في اليمن وآليات حماتيها.

 

وذكرت وكالة سبأ الحكومية، أن اللقاء ناقش وضع حقوق الانسان، وجهود اللجنة في التحقيق بالانتهاكات وتفعيل المساءلة خاصة الحقوق المدنية وحقوق المحتجزين وعمل المجتمع المدني.

 

وأشار نائب رئيس اللجنة حسين القاضي حسين المشدلي لأهم اعمال التحقيق في الانتهاكات الاخيرة والتي عكست في التقرير الثاني عشر الذي اصدرته اللجنة بداية شهر سبتمبر، والتوصيات الداعمة لتحسين بيئة حقوق الانسان في اليمن.

 

وأكدت السفيرة الهولندية، متابعة بلادها والاتحاد الاوروبي للعمل الكبير والدؤوب والشاق الذي تبذله اللجنة للتحقيق والحضور الميداني ومساعي إطلاق المحتجزين.

 

وجددت الحرص على تقوية مؤسسات الدولة والمساهمة في البناء المؤسسي، واستمرار عمل اللجنة الوطنية للتحقيق، والوصول الى الضحايا في كل المحافظات بما يكفل الحد من الانتهاكات وتحسين الاوضاع في اليمن.


مقالات مشابهة

  • الإمارات.. "التكامل الاقتصادي" تطلع على منظومة تنفيذ الخطة الوطنية لمواجهة غسل الأموال
  • محافظ المنيا يعتمد المشروعات الفائزة في مبادرة المشروعات الخضراء الذكية استعدادًا للتصفيات النهائية الوطنية
  • اللجنة الوطنية المصرية للتربية والعلوم تُعلن الدورة السادسة لجائزة الألكسو للإبداع والابتكار
  • لجنة التحقيق الوطنية تبحث حقوق الإنسان مع سفيري هولندا والاتحاد الأوروبي لدى اليمن
  • فتح باب التسجيل لأولى جولات الشراعية 22 قدماً
  • الحكومة تدرس ضوابط البناء المضاد للزلازل
  • اللجنة الوطنية للطوارئ تبحث استعدادات هطول الأمطار
  • وزير الطاقة السعودي: نواصل العمل في بناء أول محطة للطاقة النووية في البلاد
  • عمار بن حميد يستقبل عضو اللجنة السياسية الوطنية للحزب الحاكم في الصين
  • بدء التسجيل في برامج كود البناء السعودي