صحيفة الاتحاد:
2024-09-18@17:27:24 GMT

الإعصار بيبنكا يقترب من الصين

تاريخ النشر: 15th, September 2024 GMT

يقترب الإعصار بيبنكا من السواحل الشرقية للصين حيث الكثافة السكانية العالية ومدينة شنغهاي، مع تحذير السلطات من هطول أمطار "غزيرة" بعدما ضرب الفيليبين حيث أعلن مسؤولون مصرع ستة أشخاص بهذه العاصفة المدارية.
وتوقّعت وزارة إدارة الكوارث الصينية أن يبلغ الإعصار اليابسة وشنغهاي، وهي بمثابة العاصمة الاقتصادية للبلاد، بين ليل الأحد وصباح الإثنين.


وأفادت شبكة "سي سي تي في" الصينية الحكومية الأحد بأن كل الرحلات الجوية في المطارين الرئيسيين في شنغهاي ستلغى بسبب اقتراب الإعصار.
وأوضحت "بسبب الإعصار بيبنكا، تراجعت الحركة في مطارَي بودونغ وهونغتشياو في شنغهاي اليوم. اعتبارا من الساعة الثامنة مساء، ستلغى كل الرحلات الجوية في المطارين".
وكانت وزارة إدارة الكوارث الصينية حذّرت السبت من أن الإعصار سيؤدي الى هطول "أمطار غزيرة" بين الأحد والثلاثاء، مشيرة الى أن مسؤولين عقدوا اجتماعا من أجل "إيجاد ونشر" الوسائل الضرورية للتعامل مع تبعاته في "المناطق الأساسية".
بدورها، أفادت وكالة أنباء الصين الجديدة "شينخوا" الرسمية بأن وزارة الموارد المائية أصدرت السبت "استجابة للطوارئ من المستوى الرابع لمواجهة الفيضانات في شنغهاي ومقاطعات جيانغسو وتشجيانغ وآنهوي".
ويتزامن وصول الإعصار مع إحياء الصين عيد منتصف الخريف، وهو يوم عطلة رسمية. 

أخبار ذات صلة ارتفاع حصيلة ضحايا إعصار "ياجي" في فيتنام إلى 281 الإعصار "بيبنكا" يتحرك مبتعداً عن جزر في اليابان

وحضّت سلطات شنغهاي السكان الأحد على اتخاذ أقصى درجات الحيطة لمواجهة تداعيات الإعصار "في الأماكن المرتفعة"، وفي "وسائل النقل والبنى التحتية والزراعة".
كما سيتمّ اعتبارا من الأحد، تعليق الرحلات البحرية بسبب الإعصار، بحسب بيان صادر عن الميناء الرئيسي للمدينة.
وأصدر مكتب الأرصاد الجوية الأحد تحذيرا برتقاليا من الإعصار، وهو ثاني أعلى تحذير في نظام من أربعة مستويات، للعديد من المناطق في شنغهاي وفي مناطق مقاطعات مجاورة.
ونصحت السكان بالامتناع عن التجمع بأعداد كبيرة وبعودة القوارب إلى الميناء وبتعزيز الهياكل المهترئة لمواجهة الرياح العاتية.
وحضّت سلطات مدينة شنغهاي السكان الأحد على "تعزيز الجهود لتجنّب تبعات الإعصار على النقل والبنى التحتية والزراعة".
وضرب بيبينكا جزيرة أمامي اليابانية ليل السبت الأحد، مصحوبا برياح سرعتها 198 كيلومترا في الساعة، وفق ما أفادت هيئة الأرصاد الجوية اليابانية. 
وحذّرت الهيئة من "مخاطر انزلاقات تربة بسبب الأمطار الغزيرة". وضرب الإعصار الجمعة وسط الفليبين وجنوبها حيث أعلنت السلطات الأحد.

المصدر: وكالات

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: شنغهاي الصين إعصار فی شنغهای

إقرأ أيضاً:

"بيبينكا" أقوى إعصار يضرب شنغهاي منذ عام 1949

وصل الإعصار بيبينكا إلى شنغهاي اليوم الإثنين، كعاصفة من الفئة الأولى، وهو أقوى إعصار استوائي يضرب المركز المالي الصيني بشكل مباشر منذ أكثر من سبعة عقود.

وذكرت وسائل إعلام رسمية أن الإعصار بيبينكا، المصحوب برياح بلغت سرعتها القصوى 151 كيلومتراً في الساعة بالقرب من مركزه، وصل إلى المدينة التي يبلغ عدد سكانها نحو 25 مليون نسمة،  وهو أقوى عاصفة تضرب شنغهاي منذ الإعصار غلوريا في عام 1949.

ونادراً ما تتعرض شنغهاي لاجتياح مباشر من الأعاصير القوية التي تضرب اليابسة عادة في جنوب الصين، وضرب الإعصار ياغي، وهو عاصفة مدمرة من الفئة الرابعة، إقليم هاينان الجنوبي الأسبوع الماضي.
وتم إلغاء مئات الرحلات الجوية من مطاري المدينة منذ أمس الأحد، كما أوقفت محطة سكك حديد شنغهاي بعض خدمات السكك الحديدية، تأتي هذه الاضطرابات في الوقت الذي تحتفل فيه الصين بعطلة عيد منتصف الخريف التي تستمر ثلاثة أيام.
وأغلقت المنتجعات في شنغهاي على نحو مؤقت، بما في ذلك منتجع شنغهاي ديزني، ومنتزه جينجيانغ الترفيهي، ومتنزه شنغهاي للحيوانات البرية، كما تم وقف العديد من العبارات.

???????????? | TYPOON BEBINCA HITS SHANGHAI, CHINA

- Strongest typhoon to hit #Shanghai since 1949
- Gusts reach 30-43.5 m/s in eastern Shanghai
- Center of typhoon located in the city#Bebinca | #Typhoonbebcina | #China pic.twitter.com/aJnIwDYbtZ

— Weather monitor (@Weathermonitors) September 16, 2024

مقالات مشابهة

  • السفارة الصينية تحتفل بذكرى العلاقات بين الصين واليمن
  • الصين: الإعصار “براسانغ” يقترب من السواحل الشرقية
  • معاناة في الصين بسبب إعصار بيبينكا العنيف .. فيديو
  • السلطات الصينية تطلق تحذيرا احمر مع وصول اعصار بيبينكا الى شنغهاي
  • إعصار بيبينكا يضرب شنغهاي
  • الصين.. شنغهاي تشهد أقوى إعصار منذ 75 عاما
  • صور| الإعصار بيبينكا يجتاح شنغهاي الصينية.. وإعلان الطوارئ بالمدينة
  • "بيبينكا" أقوى إعصار يضرب شنغهاي منذ عام 1949
  • الإعصار بيبينكا يجتاح مدينة شنغهاي الصينية
  • بيبنكا أقوى إعصار يجتاح شنغهاي منذ عام 1949