تقدم الهيئة العامة لقصور الثقافة بإشراف الكاتب محمد ناصف نائب رئيس الهيئة، احتفالية فنية بذكرى المولد النبوي الشريف، في السادسة مساء غد الإثنين على مسرح قصر ثقافة الأنفوشي بالإسكندرية.


ويحيي الحفل شيخ المداحين الدكتور أحمد الكحلاوي، بمشاركة فرقته الموسيقية، بتقديم مجموعة متميزة من الابتهالات والأناشيد الدينية، يسبقها افتتاح معرض فني يشارك به عدد من الفنانين السكندريين وهواة الفن التشكيلي في مجالات الرسم، التصوير الزيتي والفوتوغرافي، والخط العربي، وغيرها.

الاحتفالية تقدم مجانا للجمهور، وتأتي ضمن برنامج حافل أعدته هيئة قصور الثقافة خلال الشهر الحالي، ويضم عددًا كبيرا من الفعاليات الثقافية والفنية بالقاهرة والمحافظات، تتنوع بين عروض الموسيقى العربية والإنشاد الديني، الندوات والأمسيات الثقافية، والورش والمعارض الفنية.

 


 

الشيخ أحمد الكحلاوي من مواليد 1 يناير 1954، وهو ابن الفنان المصري والمنشد الديني الملقب بشيخ المداحين محمد الكحلاوي وأخته الداعية الدكتورة عبلة الكحلاوي وأخاه الدكتور محمد الكحلاوي أستاذ العمارة الإسلامية، لديه ابنتان هما زينب وفاطمة الزهراء. وهو قائد لأوركسترا والده.

بعد وفاه محمد الكحلاوي سافر أحمد إلى أوروبا ليغني أغاني والده البدوية والرومانسية وعاد إلى مصر في أواخر التسعينيات وقام بعمل فرقة كبيره وعمل بوزارة الثقافة وما زال منذ عشر سنوات يقدم العطاء وحصل بعد ذلك على الدكتوراه الفخرية ولُقِّب شيخ مداحي رسول الله صلي الله عليه وسلم وأصبح له جمهوره ومن أشهر أعماله في مسرح البالون بالعجوزة عد إلينا يا محمد في سيرة الحبيب ضموا الأيادي

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

بحضور الرئيس السيسي.. فعاليات احتفالية وزارة الأوقاف بالمولد النبوي الشريف

أقامت وزارة الأوقاف احتفالية بمناسبة المولد النبوي الشريف، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، والإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، والدكتور أسامة الأزهري، وزير الأوقاف، والدكتور نظير عياد، مفتي الجمهورية، وعدد من الوزراء والسفراء وكبار رجال الدولة، وذلك في مركز المنارة للمؤتمرات الدولية بمنطقة التجمع الخامس بالقاهرة،

وشهدت احتفالية الأوقاف بالمولد النبوي الشريف عدد من الفعاليات، حيث كرم الرئيس عبد الفتاح السيسي، عددا من الشخصيات ممن أثروا الفكر الإسلامي والعمل الدعوي، من داخل مصر وخارجها، بمنحهم وسام العلوم والفنون من الطبقة الأولى.

كما كرم الرئيس عبد الفتاح السيسي عدد من الرموز والعلماء من بينهم الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية السابق، وهشام عبد العزيز رئيس مجموعة عمل الاتصال السياسي بديوان عام وزارة الأوقاف، بالإضافة إلى المهندس مجدي أبو عيد، رئيس الإدارة المركزية للشئون الهندسية السابق، كما كرم الشيخ سامي الشعراوي، نجل الداعية الشيخ محمد متولي الشعراوي، والشيخ منصور الرفاعي عبيد وكيل وزارة الأوقاف الأسبق، والواعظة فاطمة عنتر، ومن خارج مصر كرم الرئيس السيسي وزير الأوقاف الصومالي.

اقرأ أيضاًمحافظ المنيا يشهد احتفال مديرية الأوقاف بذكري المولد النبوي الشريف

محافظ بورسعيد يشهد احتفالية الأوقاف بذكرى المولد النبوي الشريف بالمسجد التوفيقي

القومي للسكان ينظم دورة تدريبية لأئمة الأوقاف بمطروح حول التوعية الأسرية

مقالات مشابهة

  • محافظ المنيا يشهد احتفالية قصور الثقافة بالمولد النبوي الشريف..صور
  • الشرطة توزع الحلوى على المواطنين احتفالا بالمولد النبوي الشريف
  • احتفالية كبرى بقصر ثقافة الزقازيق احتفالًا بالمولد النبوي الشريف
  • نفحات روحانية احتفالا بالمولد النبوي فى أوبرا الإسكندرية ودمنهور
  • تفاصيل وموعد احتفال الأوبرا بالمولد النبوي الشريف
  • احتفالاً بالمولد النبوي.. لقاءات تثقيفية وعروض فنية لقصور الثقافة بالبحر الأحمر
  • بمسرح كامل العدد.. أحمد الكحلاوي يشدو بأجمل المدائح في حفل المولد النبوي بالإسكندرية
  • بحضور الرئيس السيسي.. فعاليات احتفالية وزارة الأوقاف بالمولد النبوي الشريف
  • قصر ثقافة الأنفوشي بالإسكندرية يحتفل بالمولد النبوى
  • خاص| أسماء المكرمين في احتفالية الأوقاف بالمولد النبوي الشريف