قال الجيش الإسرائيلي، إنه لم يسقط منشورات في جنوب لبنان لمطالبة السكان بمغادرة بيوتهم حتى نهاية القتال، وقال إنه "سلوك فردي من عميد في لواء بالشمال، ألقى منشورات في لبنان دون إطلاع الجيش عليها"، وفق ما نقل موقع "صوت بيروت انترناشيونال" اللبناني.

وقالت وكالة الأنباء اللبنانية إن المنشورات الإسرائيلية طالبت سكان الوزاني في مدينة مرجعيون الجنوبية، بمغادرة منازلهم،  قبل الرابعة عصراً بالتوقيت المحلي.

وجاء في نصّ المنشور : "إلى جميع السكان والنازحين في منطقة مخيمات اللجوء، يُطلق حزب الله النيران من منطقتكم.. عليكم ترك منازلكم فوراً والتوجه شمال منطقة الخيام حتى الساعة الـ4 مساءً وتجنب الرجوع إلى هذه المنطقة قبل نهاية الحرب".

وأضاف:"من يوجد في هذه المنطقة بعد هذه الساعة، سيُعتبرُ إرهابياً وستُستباح دماؤه". واختتم المنشور بالقول: "الجيش الإسرائيلي سيعمل بقوة للتأكد من إخلاء المنطقة من السكان".

"لم يوافق عليها".. الجيش الإسرائيلي يتبرأ من إلقاء منشورات تطالب سكان جنوب لبنان بالمغادرةhttps://t.co/u1pYr27lXQ

— CNN بالعربية (@cnnarabic) September 15, 2024

وأشارت إذاعة الجيش الإسرائيلي، من جهتها إلى أن “إسقاط المنشورات فوق الوزاني كان مبادرة من أحد ألوية الجيش عند الحدود اللبنانية”.وأكدت الإذاعة  أن "قيادة الجيش الإسرائيلي والمستوى السياسي لم يصادقا على هذه المنشورات".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الإسرائيلي اللبنانية لبنان الجیش الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

إعلام إسرائيلي: غارات على جنوب لبنان تزامنا مع تفجير الأجهزة اللاسلكية

أفاد إعلام إسرائيلي، بحدوث غارات إسرائيلية على جنوبي لبنان تزامنا مع تفجيرات جديدة لأجهزة اتصال لاسلكية، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ «القاهرة الإخبارية».

ولليوم الثاني على التوالي نفذ جيش الاحتلال الإسرائيلي عددا من العمليات الاستخباراتية ضد شبكة اتصالات حزب الله، مفجرا آلاف أجهزة الراديو الشخصية التي يستخدمها عناصر الحزب.

وطال الهجوم السيبراني الجديد أجهزة لاسلكية محمولة مختلفة عن أجهزة البيجر التي جرى تفجيرها أمس، فيما اندلعت عدة حرائق في عدد من المنازل جراء انفجار أنظمة الطاقة الشمسية.

وأمرت قيادة الجيش اللبناني المواطنين بعدم التجمع في الأماكن التي تشهد أحداثا أمنية إفساحا للمجال أمام وصول الطواقم الطبية.

وأصيب في الانفجارات الحالية عدد كبير من اللبنانيين في عدة مناطق في لبنان، بينما تباشر طواقم الإسعاف نقل المصابين.

 

مقالات مشابهة

  • إعلام إسرائيلي: غارات على جنوب لبنان تزامنا مع تفجير الأجهزة اللاسلكية
  • إعلام إسرائيلي: الجيش نقل الفرقة 98 من قطاع #غزة إلى القيادة الشمالية استعدادا لاحتمالية توسعة الحرب ضد #حزب_الله في جنوب #لبنان
  • حزب الله يسيطر على مسيرة للاحتلال ويبث تسجيلاتها.. هذا ما صورته قبل انطلاقها (شاهد)
  • إعلام لبناني: قصف مدفعي وفسفوري إسرائيلي يستهدف أطراف بلدة مركبا جنوب لبنان
  • خطوة حاسمة.. الجيش الإسرائيلي يستعد لفرض منطقة عازلة في جنوب لبنان!
  • قائد المنطقة الشمالية بالجيش الإسرائيلي يدعو لإقامة منطقة عازلة في جنوب لبنان
  • منشورات مثيرة للجدل وتخبّط إسرائيلي.. هل اقتربت لحظة الحسم لبنانيًا؟!
  • خلال الساعات الأخيرة.. 3 فضائح استخباراتية تلاحق جيش الاحتلال الإسرائيلي
  • إعلام إسرائيلي: سقوط مسيرتين أطلقتا من جنوب لبنان في الجولان
  • قوات الاحتلال تلقي أوامر إخلاء قسري لسكان جنوب لبنان