سرايا - تعرض إمام وخطيب المسجد الحرام الشيخ ماهر المعيقلي لوعكة صحية، حالت دون استكمال إمامته صلاة الجمعة بالحرم المكي، اليوم.

وأظهر مقطع مصور أن رئيس الشؤون الدينية في المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبد الرحمن السديس، أمّ بعد ذلك المصلين واستكمل صلاة الجمعة.

وكان "المعيقلي" قد تحدث في خطبة الجمعة عن حقوق الأبناء، محذراً الآباء من الدعاء على أبنائهم.



فيما أصدر المتحدث الرسمي برئاسة الشؤون الدينية في المسجد الحرام والمسجد النبوي بياناً لما حدث خلال صلاة الجمعة بالمسجد الحرام، حيث ألم بإمام وخطيب المسجد الحرام فضيلة الشيخ الدكتور ماهر بن حمد المعيقلي، إعياء وإرهاق في آخر الخطبة وأول الصلاة، لم يستطع بعدها إكمال الصلاة، فتأخر، وأَتَمَّ بالناس الصلاة رئيس رئاسة الشؤون الدينية في المسجد الحرام والمسجد النبوي إمام وخطيب المسجد الحرام الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، فالمشروع في مثل ذلك أن يتأخر ويقدم رجلًا من القوم يتم بهم الصلاة ويأتم هو به.

وطمأن المتحدث الرسمي للرئاسة الجميع على صحة خطيب المسجد الحرام، مؤكدا أنه في خير وعافية وصحة جيدة ولله الحمد والمنة.

فقه العلماء، وأئمة الحرمين.
تعب الشيخ ماهر المعيقليّ في صلاة الجمعة اليوم، ولم يستطع إكمال قراءة الفاتحة، فتقدّم للإمامة الشيخ عبدالرحمن السديس، وأكمل الصلاة من الموضع الذي توقّف عنده الشيخ ماهر.
اللهمّ احفظه، ولا ترنا فيه مكروهًا.! pic.twitter.com/iB4FZypQUa
— أ.د.ظافر العمريّ (@DrDHAFIRAMRI) August 11, 2023


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: المسجد الحرام صلاة الجمعة

إقرأ أيضاً:

سفير المملكة بجوهانسبرغ: عناية السعودية بالقرآن تدعم رسالتها في خدمة الإسلام

أكد سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية جنوب أفريقيا فيصل الحربي، أن المملكة العربية السعودية تضطلع بدور عالمي في نشر قيم الوسطية والتسامح، وتعزيز التعايش السلمي بين مختلف أصحاب الثقافات والديانات، بثقافات وأساليب عصرية، تركز على تقبل الخلاف، وتقديم الحوار المثمر.
وامتدح "الحربي" برنامج زيارات أئمة الحرمين الشريفين إلى الدول الإسلامية والصديقة، والذي تشرف على تنفيذه وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، مؤكداً على أن البرنامج يشهد نجاحات كبيرة وتنظيم نوعي، ويعتمد على خبرات مسبقة للوزارة في تنظيم وإدارة البرامج والمشاريع الدولية كبرنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة والزيارة، وتنظيم المؤتمرات الدولية.فيصل الحربيصورة مضيئة
أخبار متعلقة تبوك.. "الصحة" تضبط ممارس صحي تجاوز حدود اختصاصهجامعة "المؤسس" تطلق مؤتمر "الاستدامة وجودة الحياة" بـ 19 جلسة علمية وحواريةقال: "إن حضور وتكريم فضيلة إمام وخطيب المسجد الحرام الأستاذ الدكتور ياسر بن راشد الدوسري للفائزين من حفظة كتاب الله تعالى، في الحفل الختامي الرابع عشر للمسابقة الوطنية لحفظ القرآن الكريم بمسجد مركز نور الإسلام الإسلامي في مدينة لنيسيا، يعد صورة مضيئة لاهتمام ورعاية المملكة لكتاب الله تعالى في الداخل والخارج وهو غير مسبوق".
وأضاف: "إن تشريف إمام وخطيب المسجد الحرام يجسد بما لا يدع مجالاً للشك، حجم العناية التي يلقاها كتاب الله في بلاد الحرمين الشريفين، حيث جعلته دستوراً لها، ومن ذلك أيضاً تنظيم مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية السنوية للقرآن الكريم بجوار بيت الله الحرام، وإنشاء مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف بالمدينة المنورة، الذي يقوم بطباعة وتوزيع ملايين النسخ من القرآن الكريم على أبناء العالم الإسلامي".تعزيز مكانة المملكة
بين "الحربي" أن زيارة إمام وخطيب المسجد الحرام الدكتور ياسر الدوسري لجنوب أفريقيا، لها آثار مباركة في مقدمتها تعزيز مكانة المملكة كقلب نابض للأمة الإسلامية، والذي يعتني بشؤونها ويسعى لرعاية أبنائها، وأنها رائدة المشروع العالمي لنشر قيم الوسطية والاعتدال والتسامح والتعايش السلمي، ونبذ الكراهية والعنف.
كما أن الزيارة جمعت إمام الحرم المكي مع كبار العلماء والمسؤولين والدعاة في حوارات موسعة، ونقاشات مثمرة، من شأنها تعزيز تطوير العلاقات بين المملكة العربية السعودية وجمهورية جنوب أفريقيا، داعيًا المولى عز وجل ــ في ختام تصريحه ــ أن يحفظ المملكة وقيادتها وشعبها وأمنها واستقرارها.

مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. الآلاف يشيعون جثمان الشهيد ماهر الجازي منفذ عملية معبر الكرامة .. عاجل
  • حشود أردنية تشيع الشهيد ماهر الجازي بمسقط رأسه في معان (شاهد)
  • حشود أردنية تشيع الشهيد ماهر الجازي في مسقط رأسه بعمان (شاهد)
  • حشود أردنية تشيع الشهيد ماهر الجازي في مسقط رأسه بمعان (شاهد)
  • صلاح عبدالله يتعرض لوعكة صحية: «اتزحقلت ووقعت على الأرض»
  • سفير المملكة بجوهانسبرغ: عناية السعودية بالقرآن تدعم رسالتها في خدمة الإسلام
  • إمام وخطيب المسجد الحرام يلتقي رؤساء الجمعيات الإسلامية بجنوب أفريقيا
  • إمام وخطيب المسجد الحرام يكرم الفائزين في الحفل الختامي لمسابقة القرآن الكريم بجنوب إفريقيا
  • نادي النصر: رونالدو يتعرض لوعكة صحية ويحتاج إلى راحة
  • جبل خندمة.. معلم تاريخي ومقصد للزوار لمشاهدة المسجد الحرام من ارتفاعات شاهقة