أعلن حزب الله اللبناني، اليوم الأحد، استهدافه لتجهيزات التجسسية في موقع «رويسات العلم» في تلال كفر شوبا اللبنانية المحتلة بصاروخ موجه، مما أدى إلى تدميرها.

وذكرت قناة «القاهرة الإخبارية» نقلًا عن وسائل إعلامية تابعة للاحتلال الإسرائيلي، بإطلاق 60 صاروخًا من جنوب لبنان نحو المناطق الشمالية منذ صباح اليوم الأحد الموافق 15 سبتمبر 2024.

وكان حزب الله أكد خلال الساعات الماضية، استهدافه منظومة فنية في موقع المالكية الإسرائيلي، بمسيرة انقضاضية، وتحقيق إصابة مباشرة مما أدى إلى تدميرها.

وفي سياق متصل، نقلت صحيفة «تايمز أوف إسرائيل» المحلية، عن بيان الجيش القول إن الدفاعات الجوية اعترضت بعض الصواريخ، بينما ضربت البقية مناطق مفتوحة، ما تسبب في إشعال حرائق.

وأضاف أنه لم ترد أنباء عن وقوع إصابات في الهجوم الذي أعلن حزب الله مسؤوليته عنه.

ومن جانبها، أعلنت منظمة نجمة داوود الحمراء الإسرائيلية عن إصابة 9 أشخاص أثناء الركض للوصول إلى الملاجئ خلال هجوم صاروخي في الصباح الباكر أدى إلى تشغيل صفارات الإنذار في وسط إسرائيل.

حزب الله يستهدف منظومة فنية في موقع المالكية الإسرائيلي بمسيرة انقضاضية

حزب الله يقصف موقع حدب يارين الإسرائيلي بالصواريخ

بالصواريخ والمدافع.. حزب الله يستهدف مواقع الاحتلال

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: قوات الاحتلال لبنان اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي حزب الله الحدود اللبنانية حزب الله اللبناني حزب الله في لبنان المقاومة اللبنانية اسرائيل ولبنان أخبار لبنان حزب الله لبنان الحدود مع لبنان حزب الله بلبنان لبنان واسرائيل صراع لبنان واسرائيل صراع اسرائيل ولبنان أخبار لبنان اليوم لبنان حزب الله أنصار حزب الله انصار حزب الله مقاومة لبنان المقاومة في لبنان تلال كفر شوبا تلال كفر شوبا اللبنانية تلال كفر شوبا اللبنانية المحتلة موقع رويسات العلم مسيرات حزب الله مسيرات لبنان حزب الله

إقرأ أيضاً:

تحفة فنية تُزين الصحراء.. ماذا تعرف عن وردة الرمال النادرة؟

دائمًا ما تُذهلنا الطبيعة بالعجائب والتحف الطبيعية الخلابة، وللصحراء نصيب كبير من تلك التحف النادرة، إذ تحوي بين رمالها ما يُعرف بوردة أو زهرة الصحراء التي تثير إعجاب كل من يُشاهدها، لجمال شكلها ودقة تكويناتها، وفق ما ذكره موقع «Saint Louis Science Center».

ليست وردة نباتية كباقي الورود، بل هي تحفة فنية تكونت من رمال الصحراء بشكل دقيق جعلها تظهر في شكل وردة نادرة، ما جعل العلماء يطلقون عليها بزهراء الزهراء الساحرة، ونستعرض 7 معلومات عنها حسب ما أشار إليه موقع مركز سانت لويس للعلوم، كالتالي:

كيف تتكون وردة الصحراء؟  تتميز وردة الصحراء بلون الرمل أو بلون بني، وتتواجد في المناطق الصحراوية الجافة الحارة. تتشكل وردة الصحراء عبر سلسلة من التفاعلات بين المعادن المتواجدة في المياه الجوفية بالرمال مثل الكالسيوم و الحبيبات الكلسية والباريت.

 تظهر وزرة الصحراء في البداية على شكل مسحوق الذي يتبلور مشكلًا أشكالا مثل بتلات الزهورالمتلاحمة مع بعضها بزوايا مختلفة ما يعطيه شكل يشبه الورد. تتكون وردة الصحراء بأحجام مختلفة الصغير منها و الكبير الذي يصل طوله للمتر وتكون شكل كريستالي رائع.

استخدام وردة الصحراء في الزينة صنف العلماء وردة الصحراء بأنها ضمن عجائب العمليات الجيولوجية.  تتميز كل وردة صحراوية بأنها فريدة من نوعها من حيث الحجم والشكل والتعقيد، ما يعكس أصلها الطبيعي وغير المكرر. تستعمل وردة الصحراء للزينة في المنازل والأبنية من خلال تثبيتها على أشكال منقوشة في الزوايا. يوصي العلماء بضرورة التعامل معها بحذر وحفظها بعيدًا عن الماء، لأن الهياكل البلورية الدقيقة  المكونة لها تكون هشة.

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: حزب الله يقصف موقع حبوشيت الإسرائيلي بصواريخ الكاتيوشا
  • تفاصيل عملية "البيجر": الموساد الإسرائيلي يستهدف حزب الله بانفجارات مدمرة
  • تحفة فنية تُزين الصحراء.. ماذا تعرف عن وردة الرمال النادرة؟
  • حزب الله: قصفنا موقع «الراهب» الإسرائيلي بقذائف المدفعية
  • حزب الله اللبناني ينشر ملخصا لعملياته ضد الجيش الإسرائيلي.. تفاصيل
  • بصواريخ ‏الكاتيوشا.. "حزب الله" يستهدف ثكنتين عسكريتين لجيش الاحتلال الإسرائيلي
  • حزب الله: استهدفنا موقع السماقة في ‏تلال كفر شوبا اللبنانية بأسلحة صاروخية
  • حزب الله يستهدف جنود الاحتلال في موقع متات بالصواريخ
  • حزب الله يستهدف موقع المطلة ‏بالأسلحة الصاروخية
  • حزب الله استهدف تموضعات لِجنود العدوّ الإسرائيلي وموقع بركة ريشا