هدد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو جماعة الحوثي بدفع الثمن على أي محاولة للمس بإسرائيل، مذكرا باستهداف مواقع تابعة لها في اليمن.

وقال نتنياهو في بداية جلسة مجلس الوزراء، الأحد: "الحوثيون يعلمون جيدا أننا نجبي ثمنا باهظا على أي محاولة للمس بنا، ومن يحتاج إلى تذكير فهو مدعو لزيارة ميناء الحديدة"، الذي تعرض لضربة إسرائيلية عنيفة قبل أسابيع، في أعقاب هجوم حوثي بمسيّرة على تل أبيب.

وأعلن الجيش الإسرائيلي في وقت مبكر الأحد أن صاروخا أطلق من اليمن سقط في "منطقة مفتوحة" وسط البلاد.

وقال الجيش في بيان: "متابعة للإنذارات قبل قليل في منطقة وسط البلاد فالحديث عن إطلاق صاروخ أرض أرض من جهة الشرق سقط في منطقة مفتوحة".

ومن جانبها أعلنت جماعة الحوثي أنها أطلقت صاروخا بالستيا على "هدف عسكري" وسط إسرائيل.

وأوضح المتحدث العسكري باسم الحوثيين يحيى سريع في مقطع فيديو عبر "إكس"، أن الصاروخ "نجح في الوصول لهدفه قاطعا مسافة تقدر بـ2040 كلم في غضون 11.5 دقيقة".

ومنذ نوفمبر، يشن الحوثيون المدعومون من إيران، عشرات الهجمات بالصواريخ والمسيّرات على سفن تجارية في البحر الأحمر وبحر العرب يعتبرون أنها مرتبطة بإسرائيل أو متجهة إلى موانئها، ويقولون إن ذلك يأتي دعما للفلسطينيين في قطاع غزة في ظل الحرب الدائرة فيه.

إعادة سكان الشمال إلى منازلهم

وبشأن تطورات الجبهة الشمالية، قال نتنياهو إن "الوضع الحالي لن يستمر. سنفعل كل ما هو ضروري لإعادة سكاننا بأمان إلى منازلهم".

وتابع: "زرت الشمال وأنا منتبه لسكان الشمال وأرى محنتهم، وسنفعل كل ما هو ضروري لإعادة سكاننا إلى منازلهم بسلام".

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات الجيش الإسرائيلي الحوثيون نتنياهو الحرب في غزة إسرائيل جماعة الحوثي إسرائيل حزب الله اليمن الجيش الإسرائيلي الحوثيون نتنياهو الحرب في غزة إسرائيل أخبار إسرائيل

إقرأ أيضاً:

شاهد: حريق وانفجار في ضاحية هيوستن الأمريكية يجبر السكان على إخلاء منازلهم

أدى انفجار ضخم في خط أنابيب بإحدى ضواحي هيوستن في ولاية تكساس الأمريكية، يوم الاثنين، إلى اشتعال النيران في الأعشاب واحتراق أعمدة الكهرباء، مما أجبر الناس في الحي المحيط على إخلاء منازلهم.

اعلان

شبّ الحريق في الساعة 9:55 صباحاً في لا بورت، الواقعة على بعد حوالي 40 كيلومتراً جنوب غرب هيوستن.

وأظهرت لقطات فيديو من قناة KTRK تضرر حديقة بالقرب من الحريق، كما ظهر رجال الإطفاء وهم يكافحون الحرائق بالقرب من المنازل.

Relatedشاهد: شرطة هيوستن تعيد شراء الأسلحة من المواطنين للحد من العنف في المدينة الأمريكيةشاهد: أمطار غزيرة وأعاصير تجتاح منطقة هيوستن

قال "لي وودوارد"، المتحدث باسم مدينة لا بورت، في رسالة بالبريد الإلكتروني، إن المسؤولين أمروا السكان في منطقة حي بروكغلين القريبة من الحريق بالإخلاء.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية عناصر الإطفاء يسيطرون على حريق غابي في الإكوادور حريق "لاين فاير" يلتهم 27 ميلاً مربعاً في غابة سان برناردينو ويهدد آلاف المنشآت في كاليفورنيا فرق الإنقاذ تكافح للسيطرة على حريق هائل في مستودع نفط روسي بروستوف عقب هجوم أوكراني رجل إطفاء انفجار حرائق الولايات المتحدة الأمريكية حريق اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. إسرائيل تستعد لعملية عسكرية موسعة على جبهة لبنان وترجيحات بإقالة غالانت وتعيين جدعون ساعر خلفا له يعرض الآن Next كير ستارمر يلتقي جورجيا ميلوني في روما لبحث استراتيجيات وقف تدفق المهاجرين يعرض الآن Next الرئيس الإيراني: لم نزود اليمن بصواريخ متطورة ونسعى لتحسين علاقاتنا مع دول الجوار يعرض الآن Next ألمانيا تغضب جيرانها الأوروبيين وتوسع حملة التفتيش الأمنية على جميع حدودها البرية يعرض الآن Next مقتل شخصين وإصابة العشرات في هجمات روسية على أوكرانيا اعلانالاكثر قراءة صاروخ باليستي أطلق من اليمن يسقط في وسط إسرائيل أزمة تجتاح المستشفيات في أوروبا: نقص الموظفين والأجور المنخفضة تؤدي إلى احتجاجات واسعة تفاصيل محاولة الاغتيال الجديدة لدونالد ترامب: من هو المشتبه به الذي هدد ب"حرق الكرملين"؟ في منطقة شنغن.. إليكم 8 دول شدّدت إجراءات الدخول عبر حدودها البرية فرنسا تمنع منتجا جزائريا شهيرا من دخول أسواقها.. خطر على المنتجات الأوروبية؟ اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومدونالد ترامبفرنساأوروبابولنداالسعوديةالاتحاد الأوروبيألمانياإسرائيلالانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024جنوب لبنانإجلاءالحرب في أوكرانيا Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • حديث عن عملية برية.. وأميركا تحذر نتانياهو من شن حرب في لبنان
  • واشنطن تحذر نتانياهو: الحرب في لبنان تهدد بصراع إقليمي
  • مكتب نتنياهو: هدفنا إعادة سكان شمال إسرائيل إلى منازلهم بأمان
  • شاهد: حريق وانفجار في ضاحية هيوستن الأمريكية يجبر السكان على إخلاء منازلهم
  • لإعادة سكّان الشمال.. عملية إسرائيلية قريبة ضدّ لبنان؟
  • موقع والا: إسرائيل ركزت على الشمال والشرق وأهملت الخطر الحوثي
  • غالانت : هذه هي الطريقة الوحيدة لإعادة سكان الشمال
  • نتنياهو يهدد بإقالة وزير الدفاع يوآف جالانت
  • نتنياهو يهدد بإقالة وزير الدفاع غالانت مجددًا بسبب الخلاف حول الهجوم على لبنان
  • مجدداً.. نتنياهو يهدد بطرد وزير الدفاع لمعارضته الهجوم الموسع على لبنان