الوطن:
2024-09-18@17:18:18 GMT

منال عوض: تنفيذ 5 دورات تدريبية للعاملين في المحليات

تاريخ النشر: 15th, September 2024 GMT

منال عوض: تنفيذ 5 دورات تدريبية للعاملين في المحليات

أعلنت الدكتورة منال عوض، وزيرة التنمية المحلية، عن استئناف مركز التنمية المحلية للتدريب بسقارة، تنفيذ خطته التدريبية عقب إجازة المولد النبوي الشريف، حيث يواصل المركز عمله بتنفيذ الأسبوع السابع للخطة التدريبية للمحليات للعام المالي 2024/2025 غدا الاثنين.

تنظيم 5 دورات تدريبية

وأكدت الدكتورة منال عوض أن الأسبوع السابع سيشهد تنظيم 5 دورات تدريبية، منها 3 دورات جديدة تنفذ لأول مرة، وهي دورة الحفاظ على النسق الحضاري والهوية البصرية في مشروعات الحدائق والمسطحات الخضراء والمباني التراثية، وذلك لمديري إدارات التنسيق الحضاري والتخطيط العمراني والإدارة الهندسية وإدارة المشروعات بالتعاون مع الجهاز القومي للتنسيق الحضاري، ودورة التنمية الاقتصادية المحلية لرؤساء المراكز والمدن والأحياء ونوابهم بالتعاون مع برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر بالوزارة ومشروع الدعم الفني UNDP، والفئة المستهدفة مدير عام التخطيط وفرق التنمية الاقتصادية وإدارة الاستثمار وفريق التكتلات الاقتصادية بالمحافظات، ودورة تسويق القرارات والخدمات والمشروعات الحكومية لرؤساء الوحدات القروية وسكرتيري مجالس المدن والأحياء.

تطوير الإدارة المحلية 

وأوضحت وزيرة التنمية المحلية، أن التدريب أصبح ضرورة استراتيجية لتطوير الإدارة المحلية في الجمهورية الجديدة، ما يتطلب إعداد كوادر بشرية قادرة على تلبية حاجات العمل والتطورات والتغيرات السريعة التي تحدث تزامنا مع التطورات الحديثة التي يشهدها العالم حولنا لإدخال التطوير والتحسين المستمر للخدمات المختلفة التي يحتاجها المواطن بالمدن والأحياء والمراكز والقرى.

وأشارت إلى أن خطة عمل الوزارة خلال الفترة المقبلة تركز على الاهتمام بمحور رفع كفاءة العاملين بالإدارة المحلية بهدف خلق قيادات قادرة على إدارة الأزمات ودفع عجلة التنمية، وتلبية احتياجات المحافظات من التدريب وتحقيق رؤية الوزارة في الارتقاء بالعنصر البشري بالجهاز الإداري بالمحافظات وضمان استفادت المحافظات من عمليات التدريب، كما تقدم الوزارة الدعم المالي اللازم لتنفيذ العديد من الدورات التدريبية على كل المستويات التنظيمية.

تنمية قدرات العاملين بالمحليات

وأضافت وزيرة التنمية المحلية، أنها وجهت قطاع التدريب بالوزارة ببناء خطط طموحة لتنمية قدرات العاملين بالمحليات وفقاً لأحدث البرامج التدريبية وتحديد أهم المجالات والملفات المهمة في إطار خطط وتوجهات الحكومة، وتكوين صف ثان من القيادات الجديدة بالإدارة المحلية على مستوى الوزارة والمحافظات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إدارة الأزمات إدارة المشروعات الأسبوع السابع التنمية المحلية مركز سقارة دورات سقارة وزيرة التنمية المحلية التنمیة المحلیة

إقرأ أيضاً:

غدا.. أولى الورش التدريبية لـ 100 شركة فائزة بمبادرة "من المحلية إلى العالمية"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تعقد المنتور منصة التدريب ، غدا الخميس 19 سبتمبر 2024، أولى الورش التدريبية المقررة لعدد 100 شركة فائزة من أصل 1000 شركة تقدمت للمشاركة في مبادرة "من المحلية إلى العالمية" (Local To Global)، بالتعاون مع مركز إبداع مصر الرقمية (كريتيفا)، إذ  قامت شركة المنتور بتصميم برنامج "Local to Global " ليتكون من عنصرين رئيسيين يهدفان إلى تعزيز المعرفة والمهارات داخل الشركات بطريقة شاملة وفعالة.

من جانبها أوضحت سالى متولى الرئيس التنفيذى لتطوير المشروعات والأعمال بشركة المنتور، أن ورش العمل التفاعلية المقررة عقدها غدا للشركات مع الخبراء تتيح لقادة الشركات فرصة حضور جلسات تدريبية تفاعلية مع خبراء "المنتور" في مجموعة متنوعة من المجالات، موضحة أنه يتم تصميم هذه الورش بعناية لتلبية احتياجات القادة من خلال توفير بيئة تفاعلية لمناقشة أفضل الممارسات، والاستفادة من الخبرات المتنوعة، وتطوير مهارات القيادة والإدارة.

وأشارت الرئيس التنفيذى لتطوير المشروعات والأعمال بشركة المنتور، إلى ان أهداف الورش التدريبية أيضا تشكل الوصول المجاني لموظفي الشركة إلى منصة المنتور، كجزء من البرنامج، اذ يتم منح موظفي الشركات التي يشارك قادتها في ورش العمل وصولاً مجانيا إلى منصة "المنتور"، منوهة أنه يمكن للموظفين في المؤسسات التي تتعاون معها المنتور الاستفادة من مكتبة "المنتور" الشاملة التي تضم أكثر من 1200 برنامج تدريبي تغطي مجموعة واسعة من المجالات.

وعن مميزات منصة المنتور، قالت متولى، إن منصة "المنتور" تتميز بعدد من الأدوات والخصائص التي تساعد مدراء التدريب على رفع كفاءة موظفيهم وقياس العائد على الاستثمار (ROI) بشكل فعال، مشيرة إلى أن أبرز هذه المميزات تقارير مفصلة حول أداء الموظفين، اذ توفر المنصة تحليلات دقيقة توضح مدى تقدم الموظفين في الدورات التدريبية، بما في ذلك معدل الإنجاز، والنتائج التي تم تحقيقها، ومستويات المشاركة، فضلا أن البيانات تساعد المدراء في متابعة التحسينات الفردية والجماعية في أداء الموظفين.

وتتمثل أهداف مبادرة "من المحلية إلى العالمية" في إمكانية تخصيص البرامج التدريبية، بحيث يمكن لمدراء التدريب تصميم خطط تدريبية مخصصة بناءً على احتياجات الشركة وأهدافها، مما يتيح مرونة أكبر في تعزيز المهارات التي تحتاجها المؤسسة في الوقت المناسب، إذ تساعد أدوات الشركات ليس فقط في تحسين مهارات موظفيها، بل أيضاً في الحصول على رؤية شاملة حول تأثير التدريب على أداء العمل، مما يعزز اتخاذ القرارات الاستراتيجية المتعلقة بالتطوير المهني.

وفيما يتعلق بقياس العائد على الاستثمار، تتيح منصة المنتور أدوات تحليلية لقياس مدى تأثير البرامج التدريبية على أداء الموظفين والإنتاجية العامة للشركة، كما يمكن تتبع التحسن في كفاءة الموظفين وربط ذلك بالمؤشرات المالية للشركة، مما يساعد في تحديد العائد الفعلي على الاستثمار في التدريب، كما تتيح المنصة للموظفين إمكانية الوصول إلى الدورات التدريبية في أي وقت ومن أي مكان، مما يعزز من فرص التعلم المستمر دون التأثير على أوقات العمل، كما تساعد هذه الميزة مدراء التدريب في ضمان التزام الموظفين ببرامجهم التدريبية من خلال إرسال تذكيرات دورية حول المواعيد النهائية أو الدورات الجديدة التي يجب حضورها.

ومن المقرر أن يدير الورش التعليمية غدا الخميس نخبة من أهم الخبراء العرب لضمان حصول المشاركين على نصائح عملية تناسب احتياجاتهم.

الجدير بالذكر أن مبادرة "من المحلية إلى العالمية" هي مبادرة أطلقتها "المنتور" خلال شهر يوليو الماضي 2024 بهدف دعم الشركات المحلية في الوصول إلى الأسواق العالمية. وتأتي هذه المبادرة ضمن الجهود المستمرة التي تقوم بها "المنتور" لدعم بيئة ريادة الأعمال في العالم العربي. تسعى الشركة من خلال هذه المبادرة إلى تمكين الشركات الناشئة من تحقيق النمو والازدهار على الصعيدين المحلي والدولي، عبر تقديم الإرشاد والتعليم المستمر، مما يسهم في تعزيز قدراتها التنافسية ومساعدتها في التغلب على التحديات التجارية المختلفة.

مقالات مشابهة

  • غدا.. أولى الورش التدريبية لـ 100 شركة فائزة بمبادرة "من المحلية إلى العالمية"
  • التنسيق الحضاري يعقد ورشة تدريبية لمهندسي أحياء الإسماعيلية.. صور
  • وزيرة التنمية المحلية تناقش تطوير منطقة العتبة
  • وزيرة التنمية المحلية توجه بسرعة دهان واجهات عقارات العتبة
  • منال عوض تترأس لجنة اختيار المتقدمين على وظائف قيادية بديوان عام التنمية المحلية
  • تنفيذ دورات تدريبية لتنمية مهارات معلمي اللغة الإنجليزية بأزهرية شمال سيناء
  • «التنمية المحلية» تشكل لجنة للرد على تساؤلات التصالح في مخالفات البناء
  • التدريب التقني بعسير يطلق مبادرة المساند الصحي بمنشأتها التدريبية
  • مجلس شؤون خدمة المجتمع بجامعة الفيوم: منح مقدمة من سفارة الصين لحضور دورات تدريبية للعلاج الصيني التقليدي
  • التنمية المحلية: إقبال كبير من المواطنين الراغبين في التصالح على مخالفات البناء