بدأت كلية البنات للآداب والعلوم والتربية بجامعة عين شمس، التشعيب الداخلي إلكترونيا لطالبات الكلية الجدد وحتي مساء الثلاثاء 24 سبتمبر الجاري.

جامعة عين شمس تطلق حملات توعوية لأولياء أمور ذوي الهمم ورشة عمل مجانية بكلية الآداب جامعة عين شمس

وقالت الدكتورة أميرة يوسف عميدة الكلية، إن التسجيل الإلكتروني لايعد قيد للطالبة بالكلية إلا بعد استكمال إجراءات قيدها والتي تتمثل في دفع المصروفات وتسليم الملف واجتياز المقابلات الشخصية لبعض الأقسام  وأن الطالبة مسموح لها 24ساعه فقط لتسجيل رغباتها منذ أول تسجيل لدخول موقع التشعيب.

وأضافت الدكتوره أسماء زعزع، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب بأنه لايتم السماح بتغيير الرغبات بعد طبع الاستمارة.

في سياق آخر، أعلنت الدكتوره أميرة يوسف عميد الكلية فتح باب التقديم في الدبلوم العام في التربية بالكلية وحتي السبت القادم 21سبتمبر الحالي.

وتتضمن برامج الدبلوم العام عدة مسارات منها معلم فصل ومعلم مجال ومعلم مادة للتعليم الأساسي والإعدادية والثانوية ويحصل بعدها الخريج علي شهاده معتمده من الكليه تؤهله للعمل في مجال التدريس داخل مصر وخارجها.

وأوضحت الدكتوره حنان الشاعر وكيل الكليه لشئون الدراسات العليا والبحوث بأنه تقرر أيضاً إعادة فتح باب القبول بجميع أقسام الدراسات العليا علي منصه التقديم الالكترونية وتسليم ملف الأوراق حتي منتصف الأسبوع القادم.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: عين شمس جامعة عين شمس التسجيل الإلكتروني عین شمس

إقرأ أيضاً:

موعد انتهاء التوقيت الصيفي وبدء التوقيت الشتوي في مصر لعام 2024

تصدر التوقيت الصيفي والتوقيت الشتوي محرك البحث جوجل خلال الأيام الماضية، خاصةً مع اقتراب نهاية فصل الصيف فلكيًا في شهر سبتمبر.

فيما يلي التفاصيل المتعلقة بنهاية التوقيت الصيفي وبداية التوقيت الشتوي:

موعد انتهاء التوقيت الصيفينهاية التوقيت الصيفي: وفقًا لقرار مجلس الوزراء، آخر يوم في التوقيت الصيفي لهذا العام سيكون يوم الخميس 24 أكتوبر 2024.بدء التوقيت الشتوي: سيتم تأخير الساعات 60 دقيقة اعتبارًا من صباح الجمعة 25 أكتوبر 2024، ليبدأ تطبيق التوقيت الشتوي.أسباب العودة إلى التوقيت الشتويتوفير الطاقة: يهدف التوقيت الشتوي إلى توفير 25 مليون دولار وفقًا لدراسة من وزارة الكهرباء، حيث يوفر 1% من استهلاك الكهرباء.توفير الوقود: يساعد التوقيت الشتوي أيضًا في توفير كميات من الغاز المستخدم في إنتاج الكهرباء، مما يؤدي إلى توفير نحو 150 مليون دولار سنويًا.مواعيد العمل الجديدة مع التوقيت الشتويالمحلات والكافيهات: تبدأ ساعات العمل من 7 صباحًا حتى 10 مساءً، مع تمديد العمل ساعة في أيام الخميس والجمعة والإجازات الرسمية.المطاعم والكافيهات: تستمر حتى الساعة 12 منتصف الليل، مع تقديم خدمة توصيل الطلبات على مدار 24 ساعة.الورش: تعمل من 8 صباحًا حتى 6 مساءً، مع استثناء الورش على الطرق ومحطات الوقود.أنشطة مستثناة من مواعيد الغلق: المخابز، الصيدليات، البقالة، ومحال الخضار والفاكهة لتلبية احتياجات المواطنين الأساسية.

تساهم هذه التعديلات في تنظيم ساعات العمل والحفاظ على استهلاك الطاقة خلال فصل الشتاء.

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم يكشف عن أسباب إعادة هيكلة الثانوية العامة وتقليل المواد
  • تقرير الاستدامة للعام 2023 من «مبادلة للطاقة» يظهر التقدم في جهود الحد من الانبعاثات
  • وزير التعليم يكشف سبب إعادة هيكلة الثانوية العامة وتقليل المواد
  • الاتحاد العام للجمعيات يطالب مؤسسات المجتمع المدني بالمشاركة في مبادرة «بداية»
  • 4 أيام على نهاية الصيف في الإمارات وبدء انكسار الحرارة
  • أحمد بن محمد يفتتح الدورة الـ 30 للمؤتمر والمعرض العالمي لأنظمة النقل الذكية 2024
  • قتيل ومفقودين جراء الفيضانات "المدمرة" في التشيك وبدء عمليات الإخلاء
  • فاضل أيام.. موعد انتهاء فصل الصيف وبدء الخريف
  • موعد انتهاء التوقيت الصيفي وبدء التوقيت الشتوي في مصر لعام 2024
  • جامعة الأزهر تغلق اليوم تنسيق القبول وتسجيل الرغبات إلكترونيا