اللاذقية-سانا

تمكنت فرق الإطفاء من السيطرة بشكل كامل على الحريق الذي اندلع في أحراج قريتي بيت زريقة والشقراء بريف اللاذقية الشمالي، وهو الآن في مرحلة التبريد والمراقبة.

وذكر مدير دائرة الحراج بمديرية زراعة اللاذقية المهندس جابر صقور في تصريح لمراسل سانا أنه بمساعدة حوامة تابعة للجيش العربي السوري تم إخماد بؤر النار المشتعلة في أحد الأودية التي يصعب الوصول إليها بسبب وعورة التضاريس والانحدارات الشديدة، فيما لاتزال عمليات التبريد والمراقبة مستمرة للحيلولة دون تجدد الحريق.

وشاركت في عمليات إخماد الحريق آليات وكوادر من مديرية الزراعة وقوى الدفاع المدني، وفوج إطفاء اللاذقية ومروحية من الجيش العربي السوري، إضافة إلى سيارات إطفاء مؤازرة من عدة محافظات.

 نورالدين يونس

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

وفاة رجل إطفاء إيطالي خلال محاولته إنقاذ سيارة محاصرة بالسيول

عُثر على رجل إطفاء إيطالي ميتًا يوم الأربعاء بعد أن جرفته السيول العارمة داخل شاحنته أثناء محاولته المساعدة في سحب سيارات علقت بسبب الأمطار الغزيرة.

اعلان

وتم العثور على جثته داخل الشاحنة في منطقة "فوجيا" جنوب إيطاليا، بعد أن قضى زملاؤه الليل في البحث عنه.

ووفقًا لبيان صادر عن جهاز الإطفاء الإيطالي، تم إنقاذ رجل إطفاء آخر كان برفقة زميله، حيث تمكن من الفرار من الشاحنة ونُقل إلى المستشفى لتلقي العلاج، وحالته الصحية مستقرة وليست خطيرة.

وقد اجتاحت الأحوال الجوية السيئة منطقة "ماركي" الواقعة في شرق إيطاليا، مما أدى إلى تنفيذ فرق الإطفاء أكثر من 80 عملية إنقاذ خلال العواصف.

Relatedشاهد: رجل إطفاء ينقذ كلبا علق في بركة وسط الجليد في الولايات المتحدةشاهد: نداء استغاثة تحوّل لإطلاق نار جماعي والضحية ضابطين ورجل إطفاء في ولاية مينيسوتا الأمريكيةحرائق اليونان تخرج عن السيطرة وتثقل كاهل ما يزيد عن 670 رجل إطفاء

وأصدرت وكالة إميليا رومانيا الإقليمية للوقاية والبيئة والطاقة تحذيرا شديدا، معلنة حالة تأهب قصوى بسبب الفيضانات المتوقعة في الأنهار بالمناطق الأكثر تضررا.

ومن المتوقع أن يستمر هذا التحذير من ظهر الأربعاء وحتى نهاية يوم الخميس.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية فيضانات التشيك تترك مناطق واسعة بدون كهرباء ومياه شرب فيضان سد يغمر بلدة ستروني سلاسكي ويوقف الخدمات الأساسية في بولندا إعصار ياغي يتسبب بمقتل 226 شخصًا في ميانمار ويترك 77 في عداد المفقودين رجل إطفاء فيضانات في إيطاليا وفاة إيطاليا أمطار غرق اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. قصف إسرائيلي يستهدف مدرسة نازحين في غزة.. وهجوم ثان بكبسة زر يطال أجهزة اتصال لاسلكي بمدن لبنانية يعرض الآن Next عاجل. هجوم إسرائيلي جديد يستهدف لبنان: انفجارات في أجهزة اتصالات لاسلكية تسفر عن قتلى وجرحى يعرض الآن Next كشمير تبدأ أول انتخابات محلية بعد خمس سنوات من إلغاء الحكم الذاتي يعرض الآن Next ما حقيقة تورط شركة "غولد أبولو" التايوانية بتفجير أجهزة "بيجر" التي يستخدمها حزب الله؟ يعرض الآن Next خطوة غير مسبوقة من عضو مؤسس.. هولندا تطلب الانسحاب من نظام الهجرة واللجوء الأوروبي اعلانالاكثر قراءة ماذا نعرف عن جهاز "البيجر" الذي اخترقته إسرائيل بلبنان ودمشق وأصاب نحو 2800 مدني ومن عناصر حزب الله؟ ظهرت في 15 دولة.. هذا ما نعرفه عن سلالة فيروس كوفيد-19 الجديدة مقتل 11 وإصابة آلاف بتفجير أجهزة اتصال تابعة لحزب الله في لبنان وسوريا.. وإسرائيل تحذر من عاقبة الرد مصر تراقب "العبث" الإثيوبي في سد النهضة ولن تتنازل عن متر مكعب واحد من المياه بعد دعمها لفلسطين.. منظمة أوقفوا معاداة السامية تختار غريتا تونبرغ كشخصية معادية لليهود لهذا الأسبوع اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومإسرائيلحزب اللهروسياالاتحاد الأوروبيوفاةقطرالصينإيطاليافيضانات - سيولغزةجنوب لبنانأمطار Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • وفاة رجل إطفاء إيطالي خلال محاولته إنقاذ سيارة محاصرة بالسيول
  • إخماد الحريق الذي اندلع في قرى زمرين ومتن الساحل بريف محافظة طرطوس
  • أستاذ علوم سياسية: مشروع قرار إنهاء الاحتلال مبادرة للتفاوض على حل القضية الفلسطينية.. ودخوله حيز التنفيذ الانتصار الحقيقي (حوار)
  • المرصد السوري: إصابة 14 شخصا في البلاد جراء انفجارات أجهزة اتصال "بيجر"
  • بتفجير أجهزة اتصال.. اصابة عناصر من حزب الله بريف دمشق بجروح حرجة
  • الكهرباء تؤكد: الإطفاء احترازي نتيجة الحريق والمحاولات مستمرة للسيطرة عليه
  • توضيح تفاصيل الحريق في محطة توليد جنوب بغداد
  • إطفاء تام للمنظومة الكهربائية بعموم العراق لحين السيطرة على حريق الزعفرانية
  • حريق الزعفرانية.. 40 سيارة إطفاء تشارك بعمليات الاخماد والتبريد
  • عاجل| الرقابة المالية تشطرت موافقة مجلس إدارتها على أي عمليات استحواذ أو اندماج ينتج عنها السيطرة على حصة 10% في أي من الانشطة المالية غير المصرفية