شغلت الجامعات الأهلية في مصر، حيز كبير من اهتمام الدولة والطلاب، نظرا إلى أنها جامعات حكومية غير هادفة للربح، تسعى لتوفير خدمات تعليمية متكاملة للطلاب بمقابل مادي متوسط، فضلا عن توافر العديد من الكليات بها التي يجر ربطها بسوق العمل.

رعاية صحية متكاملة بالجامعات الأهلية

وتقدم الجامعات الأهلية خدمات طبية متميزة، إذ يمكن لطلابها العلاج المجاني طوال فترة الدراسة بالجامعة، ذلك من خلال كارنيه الرعاية الصحية، والذي يحصل عليه الطالب خلال السنة الأولى من التحاقه بالجامعة.

وقال الدكتور محمد الشناوي، رئيس جامعة الجلالة الدولية، في تصريحات لـ «الوطن»، إن الجامعة تمكن طلابها من الاستمتاع بخدمات الرعاية الصحية كأي طالب في الجامعات الحكومية، حيث يمكنه الكشف والعلاج المجاني في أي وقت يشاء، ذلك من خلال الكارنيه الطبي الذي يتسلمه من الجامعة خلال سنوات دراسته.

الكشف المجاني لطلاب الجامعات الأهلية

وأشار الدكتور عصام الكردي، رئيس جامعة العلمين الدولية، إلى أن الجامعات الأهلية مشتركة بمنظومة التأمين الصحي حسب توصيات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، تتيح لأي طالب من أي محافظة ملتحق بجامعة أهلية، التوجه لأقرب مستشفى تعليمي أي المستشفيات الجامعية الحكومية، والكشف المجاني من خلال إرسال جواب من الجامعة للمستشفى للتكفل بمصروفات كشف وعلاج الطالب.

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: رعاية صحية الجامعات الأهلية العلاج المجاني الكشف المجاني الجامعات الأهلیة

إقرأ أيضاً:

جامعة سمنود التكنولوجية بالغربية تشارك في أسبوع شباب الجامعات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شاركت جامعة سمنود التكنولوجية بالغربية، اليوم الثلاثاء،  في إسبوع شباب الجامعات التكنولوجية الأول بالمدينة الشبابية بأبي قير بالإسكندرية، والذى يقام تحت رعاية الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم والبحث العلمي، والدكتور أحمد الصباغ مستشار الوزير للتعليم التكنولوجي.

جاء ذلك بحضور ومشاركة وفد من الجامعة متمثلًا في الدكتور منتصر دويدار رئيس جامعة سمنود التكنولوجية، والدكتور السيد العجوز نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور وليد رسلان عميد كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة، والدكتورمصطفى بدوي مدرس بقسم الملابس الجاهزة، والدكتور بيشوي وصفي مدرس بقسم صيانة وتشغيل ماكينات الغزل والنسيج، والمركز الإعلامي بالجامعة، ورعاية الطلاب، وعدد من الطلاب من الأقسام المختلفة بالكلية.

وأكد الدكتور منتصر دويدار رئيس جامعة سمنود التكنولوجية، حرص الجامعة على خرط الطلاب في مثل هذه النشاطات المجتمعية والتي بدورها تؤدي إلى توفير بيئة محفزة للتعلم والتفاعل، مما يساهم في تطوير المهارات التقنية والقيادية لدى الشباب، لافتا أن الجامعة تسعى إلى دعم روح الإبتكار والتطوير بين طلابها، وبناء جيل مؤهل ومبدع يساهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة وتحقيق رؤية مصر 2030، والتي تهدف إلى تطوير التعليم الفني والتكنولوجي في مصر.

الجدير بالذكر أن جامعة سمنود هي جامعة حكومية مصرية، تسعى لخرط طلابها في مختلف الأنشطة العلمية والعملية والرياضية والثقافية؛ لتفعيل التواصل والتفاعل بين الطلاب، و لتعزيز المعرفة التكنولوجية، ودعم الابتكار وريادة الأعمال، مهما يعمل على توفير الفرص التدريبية والتوظيفية للطلاب، وتأهيلهم لمواكبة سوق العمل المحلي والإقليمي والدولي.

مقالات مشابهة

  • جامعة دمياط تستقبل وفد هيئة الإميديست والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية
  • طلاب جامعة حلوان يشاركون في صالون ثقافي بحضور وزير الشباب والرياضة 
  • رئيس جامعة بني سويف الأهلية يعلن تفعيل برنامج الكيمياء الصناعية التطبيقية
  • طلاب جامعة حلوان يشاركون في صالون ثقافي بحضور وزير الشباب
  • جامعة القاهرة تتصدر الجامعات المصرية في قائمة ستانفورد
  • «القاهرة» تتصدر الجامعات المصرية في قائمة ستانفورد لأفضل 2% من علماء العالم 
  • جامعة سمنود التكنولوجية بالغربية تشارك في أسبوع شباب الجامعات
  • جامعه بنها الأهلية تفتح باب التقديم المباشر لكلية الفنون البصرية
  • جامعة المنوفية الأهلية تفتح باب التقديم لـ3 كليات.. «أماكن محدودة»
  • جامعة حلوان تستقبل 39 ألف طالب في اختبارات القدرات للعام الجديد